المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

إيقاف خمسة متهمين في حادثة المطاردة ولجان رفيعة المستوى تباشر مهامها

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36027 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو genaemad فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396968 مساهمة في هذا المنتدى , في 49372 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو مميز
عضو مميز
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2919
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Peproznsky

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
13112013
مُساهمةموضوع: إيقاف خمسة متهمين في حادثة المطاردة ولجان رفيعة المستوى تباشر مهامها

إيقاف خمسة متهمين في حادثة المطاردة ولجان رفيعة المستوى تباشر مهامها


والد الضحيتين وأشقاؤه يستقبلون المعزين

الرياض – مناحي الشيباني، تصوير – حاتم عمر
خيم الحزن مساء أمس على منزل غزاي بن صلال القوس المرشدي ( 85) عاماً عقب تلقيه خبر وفاة ابنه ناصر (24) عاماً خريج جامعة شقراء تخصص إدارة أعمال ودخول ابنه الثاني سعود ( 22) عاماً أحد منسوبي دوريات الأمن بمنطقة الرياض في غيبوبة قال له الأطباء إنه قد لا يستطيع الافاقة منها مستقبلاً لا قدر الله ضحية حادثة ( مطاردة دورية تابعة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لهما لسيارتهما فجر الأربعاء الماضي ).




سعود شفاه الله





ناصر يرحمه الله خريج إدارة أعمال





ناصر لقي مصرعه في الحادث الأليم يوم وصوله من عفيف لعمل مقابلة وظيفية

ورغم هول الصدمة والمصاب إلا أن صلابة والدهما ورضاءه بقضاء الله وقدرة وإيمانه بأن ولة الأمر حفظهم الله في بلادنا لن تضيع حق مطالب ولن تتهاون في محسابة المتسببين في الحادثة الأليمة الذي لحقت بأبنائه.
كما قال ل «الرياض» والدهما غزاي المرشدي نحمد الله على قضائه وقدره ونحن على ثقة بأن ولاة أمرنا في المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين - يحفظهما الله- لن تتهاون في محاسبة المتسبب ونحن نطالب من خلال جريدة «الرياض» الإسراع في أعلان نتائج التحقيق ومحاسبة المتسبب، وأضاف صدمت بعد أن تبلغت بأن ناصر وسعود ( حدث لهما حادث ) وتوفي ناصر اما سعود في غيبوبه، لكن سوء طريقة الحادثة هي التي آلمتنا كثيرا فكما نعلم أن الجهات المعنية مثل الهيئة ليس من صلاحيتها المطاردة و( الحكومة) قادرة على ودموع الحزن تعتري غزاي على فقدان ولديه




سعود أحد منسوبي دوريات أمن الرياض مشهود له بالاستقامة وأداء واجبه


ونوه غزاي بالدور الإنساني لسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه واللذين أمرا بتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق مع المتسبب في الحادثة ومحاسبته وقال إن هذا ليس بمستغرب على ولاة الامر وفي مقدمتهم وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف ونحن نطالب بإعلان النتائج سريعاً ومحاسبة المتسبب حتى يكون عبرة لغيره.

ضحيتا الحادثة شقيقان أحدهما رجل أمن والثاني خريج إدارة أعمال

من جانبه التقت الرياض شقيق الضحتين سعد بن غزاي القوس المرشدي والذي قال ل «الرياض» نحمد الله على قضائه وقدره فأخي ناصر يرحمه الله هو خريج جامعي من جامعة شقراء تخصص إدارة أعمال وجاء قبل الحادثة بيوم فقط للبحث عن وظيفة وزملاؤه يشهدون له بحسن الخلق يرحمه الله وأما سعود فهو أحد منسوبي دوريات الأمن بمنطقة الرياض وهو رجل أمن يخدم الوطن منذ أربعة أعوام ويعرف الأنظمة ولم تسجل عليه أي ملاحظة من زملائه وأقاربه وقد أخبرنا الأطباء أنه في حالة حرجة وأن لديه نزيفاً حاداً في المخ وحالته صعبة وقال الأطباء إنه قد لا تستطيع وظائف المخ أن تعود لطبيعتها حتى يتوفاه الله، وقال إن ناصر يرحمه الله حضر للرياض من عفيف عندما تم الاتصال عليه للحضور لمقابلة شخصية في وظيفة حيث كان يبحث عن وظيفة لكن إرادة الله قضت أن يذهب في هذا الحادث الأليم.



والد الضحيتين يتحدث للزميل مناحي




والد الضحيتين ل«الرياض»: ثقتنا في ولاة أمرنا كبيرة بمحاسبة المتسبب وإعلان الحقيقة

وألمح سعد أن جهات التحقيق رفضت تسلميهم جثمان ناصر حتى تنتهي التحقيقات وقال: إن إكرام الميت دفنه والحادثة واضحة ولا تستحق التحفظ على الجثمان لمدة خمسة أيام قادمة وطالب سعد من خلال «الرياض» سمو وزير الداخلية وسمو أمير منطقة الرياض بإعلان الحقيقة ومحاسبة المتسبب في الحادثة وقال صدمنا بالمقطع وفوجئنا بأن سعود وناصر والحمد الله على قضاء الله وقدره.
من جانبه قال عبدالرحمن بن صقر المرشدي قريب المتوفين أن ثقتهم بالله كبيرة في إظهار الحقيقة ومحاسبة المتسببين وقال إن ملاحقة الهيئة لم تكن في محلها ووضع أعلام أو تظليل على زجاج السيارة ليس مبرراً للملاحقة والصدم عدة مرات حتى وقعت السيارة من أعلى الجسر كما هو موضح في مقطع ( اليوتيوب) وانها كانت سبباً كبيراً في تفاقم المشكلة وهول الصدمة التي راح ضحيتها شقيقان من أبناء الوطن الغالي مطالباً بالمسارعة في محاسبة المتسببين.




ملاحقة الهيئة لم تكن نظامية




شقيق الضحيتين: نتابع التحقيقات ونرجو تسليمنا جثة ناصر فإكرام الميت دفنه

من جانبه يوافقه الرأي زبن بن صقر المرشدي بالمسارعة في محاسبة المتسبب في الحادثة وإصدار تعليمات صارمة وقال إن رجل أمن وطالب جامعي يشهد لهما بالالتزام لن يصدر منهما ما يستحق هذه الملاحقة وهذه الشكوك فلو تم الاكتفاء بأخذ رقم السيارة لم يحصل ما حدث ولم تزهق أرواح أبرياء وقال إننا ننتظر نتائج التحقيقات وكلنا أمل في الله سبحانه وتعالى بأن يحاسب المتسبب.
من جانبه قال على بن محمد القوس وغزاي القوس إنهما كانا يشاهدان المقطع المتداول للحادثة ويستغربان من هذا التصرف لكنهما صدما بأن المتوفى والمصاب قريباهما. كنا نتابع مقطع اليوتيوب وصدمنا بوفاة ناصر



مشيرين الى أن الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قد أصدرت قبل سنوات قراراً بمنع ملاحقة المشتبه بهم وتفاجأوا بالملاحقة والنهاية المؤلمة للحادث التي راح ضحيتها الشقيقان في عز شبابهما وقالا لا نقول إلا «إنا لله وإنا اليه راجعون» وحسبنا الله ونعم الوكيل. ونحن ننتظر نتائج التحقيقات ومحاسبة كل متسبب.



من أعطاهم أمر الملاحقة



من جهة ثانية علمت «الرياض» أنه تم إيقاف خمسة من المتسببين في الحادثة من منسوبي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وأن جهات رفيعة المستوى من إمارة منطقة الرياض وشرطة منطقة الرياض وهيئة التحقيق والادعاء العام ومرور منطقة الرياض بدأت أعمالها بمتابعة شخصية من سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه وستعلن نتائجها في الوقت القريب العاجل.

توقيع العضو : Peproznsky









اهلاً بـيـكـ يـا زائر



















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



إيقاف خمسة متهمين في حادثة المطاردة ولجان رفيعة المستوى تباشر مهامها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

إيقاف خمسة متهمين في حادثة المطاردة ولجان رفيعة المستوى تباشر مهامها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري