المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

"المحامين": لن نسمح بترافع أجانب للدفاع عن المعزول بالمخالفة للقانون

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36027 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو genaemad فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396968 مساهمة في هذا المنتدى , في 49372 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1200
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا MoDa

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام المصمم (خاص)
01112013
مُساهمةموضوع: "المحامين": لن نسمح بترافع أجانب للدفاع عن المعزول بالمخالفة للقانون





قال خالد أبو كريشة، عضو مجلس نقابة المحامين، إن النقابة ستدافع عن أسر الشهداء والضحايا فى قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس المعزول، محمد مرسى، وبعض قيادات جماعة الإخوان المحظورة، بالحضور مع المدعين بالحق المدنى.

وأكد لـ"اليوم السابع" أنه فى حال حضور محامين أجانب لمحاكمة "مرسى" وقيادات الإخوان دون موافقة نقابة المحامين وبالمخالفة لنصوص قانون المحاماة، فإن النقابة لن تقف مكتوفة الأيدى وسيكون ذلك التصرف محل تحفظها واحتجاجها.

وأضاف، أن النقابة لم تتلق أية طلبات من محامين غير مصريين للدفاع عن الرئيس المعزول، محمد مرسى، وقيادات جماعة الإخوان المحظورة، وحضور محاكمة المعزول.

وقال إن المحامى غير المصرى يجوز له الحصول على تصريح بالحضور فى القضية ويحصل على هذا التصريح من وزير العدل بالتنسيق مع نقابة المحامين، شريطة المعاملة بالمثل من الدولة التى ينتمى إليها هذا المحامى الأجنبى، بمعنى أن دولته تعطى للمحامين المصريين نفس الحق وتسمح بحضورهم للقضايا التى تنظر على أراضيها.

وأضاف "أبو كريشة" أنه موكل من والد الشهيد الحسينى أبو ضيف وسيحضر جلسات المحاكمة مترافعا عنه، موضحا أن هناك هيئة دفاع عن الشهيد الحسينى أبو ضيف برئاسة نقيب المحامين سامح عاشور، وتضم عددا آخر من المحامين من بينهم، عبد العزيز الشرقاوى وسيد عبدالغنى وعبدالعظيم المغربى وآخرين.

وأشار "أبو كريشة" إلى أن نقابة المحامين هى قلعة الدفاع عن حقوق وحريات المحامين، ودائما تقف فى صف المواطنين لاسترداد حقوقهم بالقانون، موضحا فى الوقت ذاته أن المتهمين فى القضية من حقهم أن توفر لهم ضمانات المحاكمة العادلة وحضور محام للدفاع عنهم، لذلك من حق الرئيس المعزول توكيل محام للدفاع عنه خلال محاكمته.

وذكر أن نقابة المحامين فى مثل هذا القضايا التى يحاكم فيها الرئيس المخلوع حسنى مبارك، والرئيس المعزول محمد مرسى، تلتزم بهذه المبادئ لكنها لا تنحاز لهما ولا تدافع عنهما ولكنها تقف فى صف الدفاع عن حق الشهداء والمصابين والمدعين بالحق المدنى، وموقف النقابة هنا يقف عن حدود أن المتهمين من حقهم حضور محامين معهم للدفاع عنهم.

من جانبها، قررت لجنة الحريات بالنقابة العامة للمحامين حضور ومتابعة المحاكمة الجنائية للرئيس المعزول، محمد مرسى، والمقرر انعقادها يوم 4 سبتمبر من العام 2013، بمعهد أمناء الشرطة بمنطقة طرة وذلك بصفة "مراقب".


توقيع العضو : MoDa

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



"المحامين": لن نسمح بترافع أجانب للدفاع عن المعزول بالمخالفة للقانون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

"المحامين": لن نسمح بترافع أجانب للدفاع عن المعزول بالمخالفة للقانون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري