المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

مصادر: "الإنقاذ" بحثت مع "الخمسين" اقتراح الجبهة للنظام الانتخابى

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36024 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو MODA5 فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396962 مساهمة في هذا المنتدى , في 49366 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو ممتاز
عضو ممتاز
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2520
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا MiDo

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
26102013
مُساهمةموضوع: مصادر: "الإنقاذ" بحثت مع "الخمسين" اقتراح الجبهة للنظام الانتخابى





كشفت مصادر داخل جبهة الإنقاذ، عن تفاصيل اجتماع لجنة انتخابات الجبهة بمقر حزب الوفد، مساء الخميس، وناقشت خلاله كيفية تسويق النظام الانتخابى التى اقترحته الجبهة كمشروع لها للانتخابات المقبلة، وهو "الاختيار الشعبى الحر".

وأكدت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن الاجتماع تناول نتائج لقاء عدد من أعضاء الجبهة، من بينهم نبيل سلطان ومحمود العلايلى وشريف بهجت وعادل أديب وأحمد حسنى، بأعضاء من لجنة الخمسين المعنية بتعديل الدستور بمقر مجلس الشورى لطرح المشروع الانتخابى عليهم.

وأشارت إلى أن أغلب أعضاء الخمسين الذين حضروا اللقاء كانت لهم آراء إيجابية مع بعض المقترحات البسيطة التى تضيف للمشروع الانتخابى وتثمنه، بالإضافة إلى بعض التساؤلات التى تمت الإجابة عنها، وأن قلة منهم قابلوا المشروع بعدم رضا ولم يوافقوا عليه.

وتابعت المصادر: "تم عرض مقترحات وفعاليات أخرى لتسويق المشروع الانتخابى للجبهة ومنها جهود أعضاء الجبهة لنقل المشروع بصورة جيدة إلى رؤساء الأحزاب التى ينتموا إليها، ولقاءات أعضاء الجبهة فى البرامج التليفزيونية لتوضيح ملامح المشروع الانتخابى وتوصيله للجمهور بشكل أسرع وأوقع.

كما تطرق الاجتماع إلى لقاء الدكتور محمود العلايلى، المتحدث باسم اللجنة بأعضاء تمرد، وهم حسن شاهين وخالد القاضى، لبحث التنسيق الانتخابى بينهما، وأشارت المصادر إلى أنه سوف تعرض تفاصيل اللقاء على المكتب السياسى للبت فيه، لافتة إلى أن التعاون مع أى تيار مطروح وأن التعاون بين "تمرد" و"الإنقاذ" ليس وليد اللحظة.

من جانبه أكد الدكتور محمد عبداللطيف، نائب رئيس حزب المؤتمر وعضو لجنة الانتخابات بالإنقاذ لـ"اليوم السابع"، أن أعضاء لجنة الانتخابات التقوا عددا كبيرا من أعضاء لجنة الخمسين خلال الأيام الماضية، وتم عرض مشروع النظام الانتخابى الذى تنادى به الإنقاذ، والذى يجمع مميزات نظامى القائمة والفردى، فى مقدمتهم ممثل الأزهر والكنيسة والدكتور عمرو الشوبكى وضياء رشوان واللواء مجدى بركات، ممثل المؤسسة العسكرية، وممثلى الشباب عمرو صلاح وأحمد عيد.

أضاف عبداللطيف، أن أغلب الأعضاء الذين عُرض عليهم المشروع توافقوا عليه، عدا الدكتور ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، الذى ينادى بالنظام الفردى، لافتا إلى أن لجنة انتخابات الإنقاذ سوف تواصل لقاءاتها بأعضاء الخمسين خلال الأيام القادمة للحصول على أعلى نسبة توافق على النظام الانتخابى المسمى "الاختيار الشعبى الحر"، موضحا أن المشروع تم إرساله عبر البريد الإلكترونى لجميع أعضاء الخمسين ليتم الاطلاع عليه.

وبدوره، قال المهندس شريف بهجت القيادى بحزب الوفد وعضو لجنة الانتخابات بالانقاذ: "لقاؤنا مع أعضاء بالخمسين كان فى إطار غير رسمى، كمحاولة لتوزيع المشروع على أكبر عدد ممكن من الأعضاء، وذلك فى إطار التسويق له"، مشيراً إلى أنهم طلبوا من الدكتور عمرو الشوبكى جلسة استماع مع لجنة نظام الحكم لطرح المشروع عليهم.

وحول لقاء الجبهة بتمرد، قال "بهجت" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، "أن حركة تمرد تعد شريكا فى العمل الجماهيرى منذ 30 يونيو، والتعاون بيننا أمر طبيعى باعتبارها جزءا لا يتجزأ من جبهة الإنقاذ، وأغلب أعضائها منبثقين من أحزاب بالجبهة".


توقيع العضو : MiDo

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



مصادر: "الإنقاذ" بحثت مع "الخمسين" اقتراح الجبهة للنظام الانتخابى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

مصادر: "الإنقاذ" بحثت مع "الخمسين" اقتراح الجبهة للنظام الانتخابى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري