المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

مصدر عسكرى: قرار أمريكا تعليق المعونة هدفه الانتقام من مصر

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36038 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو sharena0001 فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو ممتاز
عضو ممتاز
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2520
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا MiDo

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
10102013
مُساهمةموضوع: مصدر عسكرى: قرار أمريكا تعليق المعونة هدفه الانتقام من مصر



قال مصدر عسكرى لــ"اليوم السابع" إن قرار أمريكا تعليق المعونة العسكرية جزئيا عن مصر، هدفه الأول والأخير الانتقام وإضعاف قدراتها العسكرية والأمنية خلال الوقت الراهن، مؤكدا أن موقف الرئيس الأمريكى باراك أوباما واضح فى هذا الشأن. 
وأوضح المصدر أن الولايات المتحدة الامريكية لم تراع علاقات التعاون العسكرى الطويلة مع مصر خلال الفترة الماضية وتسرعت فى قرار تعليق المعونة جزئيا، حيث كان من الأولى أن تدعم استمرار التعاون العسكرى والمعونات من أجل دعم مصر فى حربها ضد الإرهاب وجماعات العنف المسلح. 
وكشف المصدر عن أن أمريكا تدير حربا ضد مصر تحت المسمى المرن للديمقراطية من خلال محورين أساسيين، أولهما تعليق المساعدات العسكرية عن مصر جزئيا، والثانى من خلال دعم جماعات الإرهاب والتطرف والعنف المسلح فى الاستمرار فى استنزاف الاقتصاد المصرى ومواجهة الجيش والشرطة فى الشوارع، وتدمير الموارد الاقتصادية الأساسية للدولة المصرية. 
وقال المصدر: حان الوقت للبحث عن بدائل وقوى دولية أكثر تأثيرا ودعما لمصر فى المرحلة الراهنة، بعد العداء الأمريكى الواضح، الذى شارك فيه اللوبى الصهيونى، مما يدفع العلاقات مع الولايات المتحدة إلى " الفراغ "، الذى يجب أن يتم ملئه من خلال قوى أخرى، تتعاون مع مصر فى حربها ضد الإرهاب، وتساندها فى خطط التنمية المستقبلية، التى وضعتها. 
وبيّن المصدر أن المعونة العسكرية الأمريكية لمصر، عبارة عن قيمة تعاقدية فقط، ولا تحصل مصر على أى أموال سائلة، بل يتم توجيه جزء من المعونة إلى الشركات الأمريكية التى تقوم بتصنيع الأسلحة والذخائر، وكذلك شركات الشحن، التى تنقل المعدات إلى مصر، إلى جانب الخبراء العسكريين الأمريكيين، الذين يتم استقدامهم لتدريب الضباط المصريين، داخل مصر أو فى الولايات المتحدة، مؤكدا أن الجزء المتعلق فى المعونة بدعم مصر بالأسلحة محدود، مؤكدا أن الشركات الأمريكية ستخسر جزءا من مكاسبها التى كانت تتحقق على حساب توريد قطع غيار وأسلحة إلى مصر. 
وأشار المصدر إلى أن هناك مخططا لاستنزاف قدرات الدولة المصرية، يشارك فيه عدد من الدول الكبرى ضد مصر، ويتم خلاله استخدام بعض الدول المعروفة بموقفها المعادى لثورة الشعب المصرى فى 30 يونيه. 
وأكد المصدر أن القدرات القتالية والتدريبية واستعداد الجيش المصرى لن يتأثر على الإطلاق بموضوع تعليق المعونة العسكرية من عدمه، لافتا إلى أن القوات المسلحة تمارس أنشطتها القتالية والتدريبية، بعيدا عن نوعية المعدات التى تقاتل عليها، وهناك تنوع كبير فى منظومة الأسلحة التى تستخدمها مصر، مابين الشرقية والغربية، دون الوقوف على دولة بعينها.

توقيع العضو : MiDo

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



مصدر عسكرى: قرار أمريكا تعليق المعونة هدفه الانتقام من مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

مصدر عسكرى: قرار أمريكا تعليق المعونة هدفه الانتقام من مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري