المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

إسرائيل تعثر علي كتاب للجيش المصري يكشف حقيقة نصر أكتوبر

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36035 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو خالدابوالحسن فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو نشيط
عضو نشيط
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 495
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Gentel

الأوسـمـة & الرصيد
 : إختار كود الوسام المناسب للعضو
06102013
مُساهمةموضوع: إسرائيل تعثر علي كتاب للجيش المصري يكشف حقيقة نصر أكتوبر




قام جهاز المخابرات العامة المصرية عبر تاريخه بتوجيه الكثير من الضربات المخابراتية إلى الكيان الصهيونى وبالأخص فى فترة حرب أكتوبر 1973 ، تلك الفترة التى شهدت إنتصارات عسكرية وإستراتيجية ومخابراتية على العدو الصهيونى .

وقد تلقت المخابرات الإسرائيلية عدة ضربات متتالية من المخابرات المصرية أفقدتها بريقها الزائف الذى روجت له فى "تل أبيب" لسنوات ، خاصة حينما تم الكشف عن نجاح المخابرات المصرية فى العملية المخابراتية الخاصة بالعميل 313 »جاك بيتون أو رفعت الجمال« الشهير بـ«رأفت الهجان» ، الذى خدع الإسرائيلين لمدة عشرين عاما ، تمكن خلالها من إختراق المجتمع الإسرائيلى بكل فئاته وطوائفه وطبقاته، وتكوين شبكة كبيرة للتجسس داخل إسرائيل لحساب مصر.

وبعد إنتهاء المهمة الصعبة المكلف بها، نقل نشاطه التجارى إلى دولة ألمانيا، وهناك توفاه الله ، ولم يضع «رأفت الهجان» مصر فى موقف حرج لكى تسعى لمبادلته بجاسوس آخر ، فقد أفلت من قبضة الموساد ، ولم تعرف إسرائيل حقيقته إلا بعد سنوات من وفاته ، وتحديداً عام 1988.

ومن بين الشواهد الكثيرة التى تؤكد أن الإنتصار فى حرب أكتوبر جاء نتيجة للتخطيط بشكل علمى دقيق ومجهود خارق لعقول وسواعد مصرية بذلت الغالى والنفيس من أجل تحقيق هذا الإنتصار ، ذلك الكتاب الذى عثرت عليه إسرائيل منذ سنوات ونشرته جريدة «يديعوت احرونوت» الإسرائيلية ، هذا الكتاب قامت بإعداده المخابرات المصرية عن الجيش الإسرائيلى وضباطه قبل وخلال حرب أكتوبر.

وقد عثر الإسرائيليون على نسخة منه فى أحد المواقع المصرية فى سيناء ، وهو كتاب ضخم مكتوب باللغة العربية تحت عنوان «شخصيات إسرائيلية» ويتضح من غلافه أنه صادر فى يناير 1973 ، ويحمل كلمة «سرى» قامت بإعداده المخابرات المصرية ووزعت منه 3600 نسخة للقادة من ضباط الجيش .

محتوى الكتاب كان مفاجأة أذهلت الإسرائيليين، حيث إحتوى على أسماء وصور كل الضباط والمدنيين الذين كانوا يخدمون بالجيش الإسرائيلى فى هذا الوقت بدءا من رئيس الأركان حتى رتبة رائد، وقد كتب بجوار كل صورة نبذة عن حياة كل فرد فى الجيش الإسرائيلى ووظيفته ورتبة العسكرى منهم وطبيعة عملهم وأحيانا سمات شخصية وإجتماعية.

الكتاب الذى وصفته الصحيفة الإسرائيلية بأنه مذهل ويكشف معرفة المخابرات المصرية، أدق التفاصيل حتى عن الضباط الصغار ، وينقسم الكتاب إلى قسمين، الأول عن شخصيات إسرائيلية عسكرية، والثانى عن شخصيات إسرائيلية مدنية.

ومن بين النماذج التى جاءت بالكتاب: (فى صفحة 449) الرتبة: رائد ، الاسم: ياردينا أوشرى ، الوظيفة: مدير مكتب قائد سلاح الطيران ، تفاصيل شخصية: من أصل يمنى ، الخدمة العسكرية السابقه: عملت كموظفة فى قيادة سلاح الطيران، أكبر وظيفة عسكرية: الخدمة فى إحدى القواعد الجوية ، الدراسات العسكرية العليا: حاصلة على دورة تدريب الضباط ، الدراسة المدنية: عملت قبل تجنيدها فى شركة تأمين ، الوصف: لون العينين أسود، وجه أسمر، شعر قصير، نشيطة، ذات مواهب تنظيمية، ذات قدرة عالية على العمل.

هذا النموذج على سبيل المثال فقط من بين الكثير جدا من الأسماء المذكورة فى ذلك الكتاب يثبت إلى أى مدى كانت دقة وقوة المخابرات المصرية فى إختراق الجيش الإسرائيلى .

وتؤكد الخطوة السابقة أن الجيش المصرى إنتصر قبل إنطلاق الرصاصة الأولى عندما تفوقنا فى حرب المخابرات بشكل كاسح ومذهل، حسبما إعتراف الإسرائيليين أنفسهم.

صراعات مثيرة شهدتها الحرب المخابراتية بين القاهرة وتل أبيب للحصول على معلومات حيوية، فى الجانب العسكرى أو الصناعى أو المدنى، إستطاع خلالها جهاز المخابرات المصرية توجيه طعنات قاتلة فى قلب تل أبيب، وزرع رجاله فى المراكز المهمة داخل الجيش أو فى مفاصل المجتمع أو بين تجمعات الصهاينة المؤيدين لإسرائيل فى العواصم المختلفة، بعضهم تم الكشف عن بطولاتهم ، والبعض الآخر ما زال سطورا فى ملفات «سرى للغاية» بأرشيف جهاز المخابرات المصرية ، ربما تكشف عنه فى يوم من الأيام .


توقيع العضو : Gentel


انا بحبك يا زائر اه والله

ومتابعك مشاركاتك : 0 واخر مره سجلت دخولك فيها :

صدقت اني بحبك يا زائر

  
    

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



إسرائيل تعثر علي كتاب للجيش المصري يكشف حقيقة نصر أكتوبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

إسرائيل تعثر علي كتاب للجيش المصري يكشف حقيقة نصر أكتوبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري