المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

«الضبطية القضائية» تُفجر الجامعات قبل بداية الدراسة

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36025 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو megze فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396963 مساهمة في هذا المنتدى , في 49367 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 542
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا axe201035

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام العطاء
18092013
مُساهمةموضوع: «الضبطية القضائية» تُفجر الجامعات قبل بداية الدراسة

فجرت أزمة الضبطية القضائية الجامعات، أمس، بعدما أجبر الطلاب المشاركون فى مؤتمر «دستور مصر الثورة»، بجامعة القاهرة، أمس، وزير التعليم العالى، على الانسحاب بعد المؤتمر، بعد هتافات الطلاب ضده لإلغاء الضبطية القضائية، فيما وافقت وزارة التربية والتعليم، على بناء مدارس جديدة بالعاشر من رمضان، تلبية لرغبة العاملين بها، وقررت محافظة الجيزة النزول بدرجات القبول للتعليم الفنى، بحيث لا تزيد كثافة الفصول على 40 طالبا.
غادر الدكتور حسام عيسى، نائب رئيس الوزراء، وزير التعليم العالى، مؤتمر «دستور مصر الثورة»، بعد أن هتف الطلاب ضد الضبطية القضائية، وأصروا على عدم بدء المؤتمر إلا بعد إصدار الوزير قرارا بإلغائها، فيما انسحب عدد كبير من طلاب الاتحادات الطلابية، من المؤتمر، بسبب انصراف «عيسى»، بعد سماحه لكل جامعة بتوكيل طالب للحديث عن أمورها.
وهتف الطلاب احتجاجا على مغادرة الوزير قائلين: «عاوزينه يسمع»، فيما وقعت اشتباكات بين طلاب الإخوان وطلاب الجامعات داخل قبة جامعة القاهرة، بعد نشوب مشادات كلامية بين الطرفين وتبادل للاتهامات بأن الإخون هم من أفشلوا المؤتمر، وأن المستقلين هم من أفشلوه، بحضور وزير التعليم العالى، ورئيس جامعة القاهرة.
وأغلق الأمن الإدارى باب قصر القبة على الطلاب فى محاولة لتهدئتهم، وقام بعض الطلاب بالاشتباك مع الأمن الإدارى أيضاً.
فى السياق ذاته، أعلن العشرات من الطلاب اعتصامهم داخل مبنى جامعة القاهرة، لرفض وزير التعليم العالى إصدار قرار بإلغاء الضبطية القضائية، والتوصل لحل للإفراج عن الطلاب المعتقلين، سوى عن طريق مخاطبة المنظمات الحقوقية. وأعلن طلاب جامعتى المنصورة والإسكندرية الانسحاب من المؤتمر، وافترشوا أرضية قصر القبة بجامعة القاهرة. ونظم طلاب الإخوان بجامعة القاهرة مسيرة من أمام القبة، انتهت أمام الباب الرئيسى للجامعة، اشتبكوا خلالها مع طلاب كلية العلوم، بسبب ترديد طلاب الإخوان هتافات معادية للجيش، رافعين لافتات حركة طلابية واحدة، ومرددين هتافات مناهضة لقرار الضبطية القضائية بالجامعة منها «لا للضبطية القضائية». وقال الدكتور حسام عيسى، خلال كلمته بالمؤتمر، إنه لم يطلب تطبيق الضبطية القضائية، وإنه علم عنها من خلال إحدى الصحف القومية، قائلاً: «لم أصدر فى حياتى قرارا بطلب الضبطية، ولم أحضر اجتماعا نوقشت فيه الضبطية القضائية».
وتابع عيسى، أنه ليس من سلطاته إلغاء الضبطية القضائية، لأنه لم يقرها، وأن كل جامعة مستقلة بذاتها، وأنه صفق للدكتور جابر نصار لرفضه الضبطية القضائية، وكذلك رئيس جامعة بنها، قائلاً: «أقسم بالله ما اعرف الضبطية القضائية، وقلت إن الضبطية ماتسواش قرش»، مؤكداً أنه سيطلب من المجلس الأعلى للجامعات عدم تطبيق الضبطية القضائية.
وأعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، خلال كلمته، أن قرار إعطاء الضبطية القضائية للأمن الإدارى بالجامعات، لن يتم تنفيذه بجامعة القاهرة، وأن الجامعة مؤسسة مستقلة ولا يستطيع أى شخص حتى ولو كان وزير التعليم العالى أن يفرض عليها شيئا، مشيراً إلى أنه لن يفرض على الطلاب إلا ما يرضونه فى إطار العملية التعليمية وفى إطار القانون.
وافق الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، خلال لقائه بالدكتور علاء عرفة، أحد رجال الأعمال بمدينة العاشر من رمضان، أمس، على بناء عدد من المدارس فى المدينة.
وخاطب «أبوالنصر»، المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان، لتوفير أراض لبناء هذه المدارس، والتى من المقرر أن تكون خاصة بمرحلتى رياض الأطفال والتعليم الأساسى، مشيرا إلى أنها ستكون بنظام اليوم الكامل بحيث ينتهى اليوم الدراسى الساعة الثانية، ويؤدى الطالب واجباته ويذاكر دروسه بالمدرسة من الثانية إلى الخامسة.
وكلف هيئة الأبنية التعليمية، بتوفير التمويل اللازم لبناء هذه المدارس والمتابعة مع رئيس جهاز المدينة. فيما أكد «عرفة»، على حاجة العاملين والعاملات بهذا المجتمع الصناعى إلى مدارس قريبة من مقر عملهم، لافتا إلى أن تلك المدارس ستوفر لهم الإحساس بالطمأنينة على أبنائهم.
واقترح اتحاد ثوار 30 يونيو، على وزير التربية والتعليم، خلال لقائهم له، أمس، إطلاق طائرات ورقية على شكل علم مصر بواسطة طلاب المدارس، فى أول أيام الدراسة، بحيث تكون رسالة موجهة للخارج بأن مصر بلد الأمن والأمان، بما يساهم فى تنشيط السياحة.
وقرر الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، النزول بدرجات القبول لمدارس التعليم الفنى «الصناعى والتجارى والفندقى والزراعى»، بحيث لا تزيد كثافة الفصول على 40 طالبا.
وقالت مديرية التعليم بالجيزة، إنه تقرر أن تكون درجة قبول مدرسة أبوغالب الثانوية الصناعية 170 درجة، وناصر الثانوية الصناعية 170 درجة، والعياط الصناعية بنات 165 درجة، وأطفيح الصناعية بنات 160، والبدرشين الصناعية بنات 165 درجة، والجيزة والميدان الصناعية بنات 180 درجة، والمنوات الصناعية بنات 173 درجة، وطهما الصناعية بنين 165 درجة، والجيزة الكهربية وإمبابة الصناعية 175 درجة.




وشكرااااااااا


توقيع العضو : axe201035

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



«الضبطية القضائية» تُفجر الجامعات قبل بداية الدراسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

«الضبطية القضائية» تُفجر الجامعات قبل بداية الدراسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري