المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

البرادعي: نرحب بجهود المجتمع الدولي لتحقيق مصالحة وطنية

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36027 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو genaemad فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396968 مساهمة في هذا المنتدى , في 49372 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو ممتاز
عضو ممتاز
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 3105
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا KaMaL3aTeF

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام العطاء
30072013
مُساهمةموضوع: البرادعي: نرحب بجهود المجتمع الدولي لتحقيق مصالحة وطنية

 



أكد محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية للعلاقلات الخارجية أن زيارة كاثرين اشتون ممثلة العلاقات الخارجية في الاتحاد الاوروبيلمصر تأتي للتشاور من أجل الخروج من الازمة الحالية التى تعيشها البلاد .. مضيفا أن الاتحاد الأوروبي منذ عدة شهور يقوم بجهود مكثفة لمحاولة أن يساعد في التوصل إلى توافق وطني ومصالحة وطنية وأن نمضي بمصر إلى الأمام.
وتابع البرادعي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع آشتون: "هناك تحديات بالطبع تواجهنا وحلها يجب أن يكون على أيدى المصريين، ولكن في نفس الوقت نرحب بأي جهود من قبل المجتمع الدولي لمساعدتنا في أن نصل إلى الطريق السليم والمصالحة الوطنية".
وأوضح البرادعى أن هناك ثلاثة تحديات رئيسية أولها أن نوقف كافة اشكال العنف، والتحدي الثاني أن نشترك جميعا في تنفيذ خريطة الطريق التي تم الاتفاق عليها، أما التحدى الثالث أن نرى كيف نعيش معا كمجتمع متصالح مع نفسه وأن يكون هناك أمن وأمان لكل مصري بما في ذلك جماعة الإخوان المسلمين والتيار الإسلامي .. ونحن جميعا شعب واحد في وطن واحد".
من جانبها, قالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون "إن شعب مصر العظيم يحتاج أن يتقدم إلى الأمام في سلام, مشددة على أنه ينبغي وقف جميع أعمال العنف في البلاد وتوحد جميع الفصائل السياسية حول هدف واحد وهو إيجاد السبيل إلى المستقبل وتحقيق المصالحة الوطنية".
وأضافت أشتون أنها التقت ممثلين من جميع الفصائل السياسية في مصر مثل حزب النور وحركة تمرد ووزير الخارجية المصري نبيل فهمي وممثلين عن حزب الحرية والعدالة ومع الرئيس المعزول محمد مرسي من أجل حل الأزمة السياسية الراهنة في مصر, مشيرة إلى أنها تعلم أن هناك أشخاصا سيواصلون العمل من أجل حل تلك القضية.
وشدد البرادعي على أن أحد أولويات الحكومة الحالية هو وقف جميع أعمال العنف وإيجاد جميع السبل الممكنة لإيجاد حل سلمي, حيث إن العنف لا يمثل حلا للموقف الحالي, مضيفا أنه يجب التوصل لمعادلة شاملة تضم جميع الأطياف السياسية لكتابة الدستور والمشاركة في الانتخابات البرلمانية والرئاسية.
وردا على سؤال حول ما اذا كانت هناك مبادرات مطروحة للبحث سواء من الأزهر او بعض القوى السياسية لاقناع الجميع للمضي في عملية سياسية تشمل كل الاطراف أكد البرادعي أن هناك افكارا كثيرة ومبادرات كثيرة بما فيها ما تم بين السيدة اشتون ومختلف الاطراف ولكن اهم شيىء في هذه المرحلة هو وقف العنف باسرع وقت ولابد ان يتوقف ترويع المواطنين وان يكون هناك لجان حقيقة مستقلة للتحقيق في كل احداث العنف وطالما بدأنا في وقف العنف فالطريق مفتوح للحوار وان يكون هناك وسيلة نحافظ بها على وطننا".
وعما إذا كانت ثمة نتائج إيجابية وملموسة بعد لقاءاتها على مدار اليومين الماضيين، أعربت أشتون عن تفاؤلها تجاه حل الموقف الراهن في مصر, معتبرة أن التحدي الحالي هو ايجاد طريق للتواصل بين كافة الأطياف السياسية, فهذه هي القيادة الحقيقية وهذا هو الدور الذي ينبغي أن يلعبه جميع القادة الحاليين في مصر.
وأضافت أنها التقت مرسي غير أنها لم تشر إلى ما دار بينهما خلال اللقاء معللة أن ذلك يتناقض للمهمة التي أتت من أجلها إلى مصر, مشيرة إلى أنها تحدثت إليه عن المجهودات المبذولة من جانبها وما تم القيام به حتى الآن.
وعما إذا كان هناك احتمالية في أن يكون مرسي جزءا من المفاوضات المستقبلية للمصالحة وحل الأزمة, قال البرادعي إن ما بعد 30 يونيو هو مرحلة جديدة تعتبر تصحيحا لمسار ثورة الخامس والعشرين من يناير, مشددا على أن مرسي أخفق خلال الفترة الماضية في إدارة العملية السياسية إلا أن ذلك لا يعني اقصاء جماعة الإخوان المسلمين من العملية السياسية في مصر.

توقيع العضو : KaMaL3aTeF




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



البرادعي: نرحب بجهود المجتمع الدولي لتحقيق مصالحة وطنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

البرادعي: نرحب بجهود المجتمع الدولي لتحقيق مصالحة وطنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري