المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

التعاون الإسلامى: 30 يونيو"لا نظير له" وعزل مرسى لا يعد انقلابا

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36024 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو MODA5 فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396962 مساهمة في هذا المنتدى , في 49366 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو نشيط
عضو نشيط
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 412
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Mo Ro
24072013
مُساهمةموضوع: التعاون الإسلامى: 30 يونيو"لا نظير له" وعزل مرسى لا يعد انقلابا


أكد السفير سيد قاسم المصرى مستشار الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى لشئون الأقليات، ومساعد وزير الخارجية الأسبق لشئون الأمم المتحدة والمنظمات الدولية على أنه لا حل لما يجرى فى مصر حاليا إلا بالتوافق الوطنى، وعدم إقصاء أو استبعاد أى طرف، لأن جميع المصريين هم جزء من هذا البلد.







وقال السفير سيد المصرى "إننى أعتقد أن عقلاء هذا البلد يسيرون فى اتجاه التوافق الوطنى الذى بات ضرورة ملحة فى هذه الأيام التى تمر بها مصر"، مضيفا "نحن نعيش فى بيت واحد وتحت سقف واحد وفى بلد واحد، وبالتالى لابد أن يكون كل واحد منا له مكان فيه، ولا يصح إقصاء أو استبعاد أى طرف فكل مصرى يجب أن يشارك فى صنع مستقبل هذا البلد وحاضره باستثناء الذين ارتكبوا جرائم فى حق هذا الشعب، فهؤلاء ينالون جزاءهم فى ساحة العدالة ووفقا للقانون الطبيعى".







واعتبر أن "عزل الرئيس محمد مرسى لا يعد انقلابا عسكريا من الناحية الفنية، كونه جاء بمطالبة شعبية جارفة لا مثيل لها، حيث خرجت الملايين من جموع الشعب المصرى إلى الشوارع تطالب بالتغيير".وقال إن ما حدث فى مصر يوم 30 يونيو "لا نظير له" حيث إنه لم يحدث فى التاريخ أن يتدخل الجيش بناء على طلب الشعب لإجراء التغيير، على عكس ثورة 23 يوليو أو حركة الضباط الأحرار - كما كان يطلق عليها - والتى أيدها الشعب لاحقا، لأن أهدافها لاقت صدى شعبيا ولكنها لم تأت نتيجة ضغوط شعبية مسبقة.







وحول الأحداث التى شهدتها كشمير مؤخرا والتى أسفرت عن مقتل 6 مواطنين وإصابة ما يزيد على 20 آخرين على أيدى عدد من الجنود الهنود، إضافة إلى تدنيس المصحف الشريف، أدان السفير المصرى بأشد العبارات إزهاق الأرواح وقتل المدنيين وتدنيس القرآن الكريم فى كشمير، قائلا "إن مشكلة الأقليات المسلمة ليست قائمة على أساس دينى بل على أسس عرقية وسياسية ومذهبية".






وأضاف مستشار الأمين العام "لا نريد أن تخلق صراعا بين كل من العالم الإسلامى وبين كل من العالم الهندوسى أو البوذى أو المسيحى..فالدين الإسلامى دين السماحة والتعاون مع البشر جميعا".وتابع "إن من يريد أن يحول مشاكل الأقليات المسلمة ، سواء فى الصين أو جنوب تايلاند أو الفلبين أو الهند أو فى أى مكان آخر، إلى صراع دينى لن نمكنه من ذلك، ونحن فى منظمة التعاون بصدد إعداد التقرير السنوى الخاص بالأقليات المسلمة وسيعرض على مجلس وزراء المنظمة ومن قبله على اجتماع كبار الموظفين المقرر فى العاشر من سبتمبر المقبل".


توقيع العضو : Mo Ro

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



التعاون الإسلامى: 30 يونيو"لا نظير له" وعزل مرسى لا يعد انقلابا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

التعاون الإسلامى: 30 يونيو"لا نظير له" وعزل مرسى لا يعد انقلابا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري