المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

تشكيلات أمن مركزي بمحيط السفارة الأمريكية والتحرير تحسبًا لمظاهرات أنصار مرسي

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36027 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو genaemad فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396968 مساهمة في هذا المنتدى , في 49372 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1647
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا El-HoSsinY

الأوسـمـة & الرصيد
 : إختار كود الوسام المناسب للعضو
21072013
مُساهمةموضوع: تشكيلات أمن مركزي بمحيط السفارة الأمريكية والتحرير تحسبًا لمظاهرات أنصار مرسي




دفعت وزارة الداخلية بـ15 تشكيلًا من قوات الأمن المركزي، الأحد، إلى محيط السفارة الأمريكية، وميدان التحرير، عقب دعوات تيارات إسلامية إلى التظاهر أمام السفارة الأمريكية.

وأعلنت الوزارة حالة «الطوارئ» في محيط المنشآت الحيوية بوسط القاهرة، ومسجد عمر مكرم، وميدان التحرير، وتحول وسط القاهرة إلى ثكنة عسكرية.

وكثفت قوات الأمن من تواجدها بمحيط السفارة الأمريكية، وجميع المنشآت الحيوية من السفارات، والعمارات المتواجدة بمحيط السفارة، وذلك لتأمينها بعد دعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية، والتيارات الإسلامية لتنظيم تظاهرات أمام مبنى السفارة، الأحد، للتنديد بدعم الانقلاب العسكرى على الديمقراطية.

ورصدت «المصري اليوم» وجود 15 تشكيل أمن مركزي، وعددا من المدرعات بشارع «لاظوغلي»، ومدخل السفارة الأمريكية، وشارع كمال الدين صلاح المتواجد خلف السفارة، حاملة شعارها الجديد علم مصر، والمدون عليه «شرطة الشعب»، وتواجدت سيارات أمن مركزي خلف الحواجز الحديدية التي تواجدت بمقدمة بشارع «لاظوغلي» من ناحية الكورنيش، وتم إغلاق جميع الشوارع المؤدية للسفارة بعدد من الحواجز والأسلاك الشائكة وحوائط الصد الخرسانية التي تواجدت على مسافات متقاربة بمحيط السفارة.

كما تواجدت 6 سيارات أمن مركزي، ومدرعة بشارع كمال الدين صلاح، وتواجد الكثير من مواد البناء كمصدات لأي هجوم قد يحدث، حيث تراصت عشرات القوات على أرصفة الشوارع المجاورة للسفارة لإعادة توزيعها واستمرار توافد التشكيلات الأمنية من مختلف الرتب، وتواجدت سيارتا حماية مدنية، و4 سيارات إسعاف، وعدد من الأوناش التابعة لجهاز شرطة المرافق العامة بالقاهرة.

وتواجدت قوات بطول السفارة الأمريكية، وبشارع عبد القادر حمزة حتى نهايته، في حين تواجد عشرات الأفراد من القوات التابعة للقوات المسلحة بشارع كمال الدين صلاح، حيث تواجد معظم الأفراد بالمقر القديم لكلية الخدمة الاجتماعية التابعة لجامعة حلوان المتواجدة بجوار قصر ثقافة الطفل.

واعتلت فرق القناصة أسطح العمارات، والبنايات المجاورة للسفارة وذلك لتأمينها، وخشية من اعتلاء أسطح العمارات من قبل أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى، وقاموا بتفتيش السيارات والقادمين من ناحية السفارة والاطلاع على هويتهم، كما تواجدت قوة من إدارة مرور القاهرة قامت بعمل تحويلات مرورية بالمنطقة بعد إغلاق محيط السفارة.

وتواجدت 3 سيارات أمن مركزي بمدخل السفارة بميدان «سيمون بوليفار» بمدخل ميدان التحرير، رغم قيام اللجان الشعبية بتأمين مداخله، وقامت القوات بتأمين المنشآت الحيوية على كورنيش النيل، وعمل دوريات مستمرة بجوار الفنادق المتراصة على الكورنيش، خاصة محيط فندقى سميراميس وشبرد.


وأكد مصدر أمنى رفيع أن «قوات الشرطة والجيش ستلتزم بأقصى درجات ضبط النفس متى التزم المتظاهرون بالسلمية، لكننا ندعوهم للالتزام بالاعتصام بالميادين وعدم الخروج بمسيرات إلى أماكن تهدد هيبة الدولة وعلاقتها بالدول الأخرى كوزارتي الدفاع، والداخلية، ومحيط السفارات وقصور الرئاسة».

وأضاف أن القوات مستعدة للتضحية بأنفسها وأرواحها في سبيل حماية المنشآت العامة والحيوية، التي تمثل قوة الدولة وأمنها وسمعتها أمام دول العالم، مشيراً إلى أن قوات القناصة متواجدة لحماية أسطح البنايات المجاورة للسفارة من جميع الاتجاهات، وأنه في حالة الاعتداء على أي منشأة أو أي شخص سيتم التدخل الفوري، وبالإضافة إلى ذلك تواجدت 40 سيارة أمن مركزي بمحيط مجلس الوزراء، ومجلس الشورى وبالشوارع المحيطة خلف الجدران المقامة بشارع قصر العيني.


توقيع العضو : El-HoSsinY





اهـلاً بـك عـزيـزى الـعـضـو:-زائر فـى الـتـوقـيـع الـخـاص بـى . اتـمـنـى تـقـيـمـى










لمراسلة الادارة بأمور خاصة لا يشاهدها غير الادارة
من هنا لوضع اى شكوى خاصة بمنتدانا الحبيب
من هنا لتقديم الاقتراحات البنائه بهدف تطوير منتدانا الحبيب
من هنا لمتابعة قوانين المنتدى







شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



تشكيلات أمن مركزي بمحيط السفارة الأمريكية والتحرير تحسبًا لمظاهرات أنصار مرسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

تشكيلات أمن مركزي بمحيط السفارة الأمريكية والتحرير تحسبًا لمظاهرات أنصار مرسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري