المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

◄هل تبحث عن طعام حلال في البلاد الغير مسلمة؟►

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36026 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو turkisheslam فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396965 مساهمة في هذا المنتدى , في 49369 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو ممتاز
عضو ممتاز
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2594
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Qhr

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
21072013
مُساهمةموضوع: ◄هل تبحث عن طعام حلال في البلاد الغير مسلمة؟►




يعاني المسلمون من مشاكل عدة أثناء البحث عن أماكن تقديم وبيع طعام حلال في البلاد التي تكون غالبية سكانها من غير المسلمين. وللمساعدة على حل تلك المشاكل يقدم لنا الطالب الياباني ” توماواكي ساتو” Tomoaki Sato ذو التسعة عشر عاما من جامعة Waseda  في طوكيو تطبيقا جديدا يمكن استعماله في البحث عن الطعام الحلال.

يشرح الطالب قصته قائلاً: ” كان لدى صديق مسلم من السعودية عاش في طوكيو لمدة ستة شهور، وفي كل مرة كنا نذهب فيها لتناول أو شراء الطعام، كان يقضي وقتا طويلا في فحص أغلفة الأطعمة للتأكد من أن الطعام الذي يأكله حلال، وقد كانت تلك مهمة شاقة وتستهلك الكثير من الوقت”. وهكذا قرر توماواكي إيجاد حل ما لهذه المشكلة، فقام بعمل دراسة للسوق اليابانية على مدى  أربعة شهور من العام الماضي، وبعد الانتهاء من الدراسة قام بتطوير تطبيقه الجديد، ومن ثم عمل دورة مكثفة لمدة شهرين قام خلالها بوضع خطة عمل بدعم من جامعته، كما حصل على دعم تدريسي من شركة Movida اليابانية الرائدة في مجال التكنولوجيا والبرامج.

ويشرح لنا الطريقة التي يعمل بها هذا التطبيق:  ”يمكن استعمال التطبيق في البحث عن المطاعم والسوبرماركت والمخازن التي تقدم أو تبيع الطعام الحلال بالقرب من مكان وجودك، كما يمكن استعمال التطبيق في شراء المأكولات والبقالة من على الانترنت مباشرة، كما يتميز هذا التطبيق بأنه يمتلك منصة مشاركة يستطيع الناس من خلالها إضافة ما يريدون من معلومات “. أجرى الشاب الياباني العديد من المقابلات مع أشخاص مسلمين من اليابان، وحصل منهم على الكثير من العناوين لأمكنة بيع الطعام الحلال.

من الجدير ذكره أن هذا التطبيق مجاني بالكامل، وهو مفيد للمسلمين الذين يعيشون كأقلية في بلدان العالم المختلفة، فرضا يتواجد في اليابان حوالي 100.000 مسلم يعيشون هناك، بالإضافة إلى حوالي مليون زائر مسلم يأتون إلى اليابان في كل عام. يأمل الشاب في تطوير وتوسيع تطبيقه ليشمل الولايات المتحدة الأمريكية والصين والهند وتايلاند، ويبحث حاليا عن شركاء له في تلك البلدان. يقدر سوق الطعام الحلال على امتداد العالم بحوالي نصف تريلون دولار، وتقدر قيمته في اليابان وحدها بحوالي 900 مليون دولار، منها 400 مليون دولار لسوق الطعام الحلال على الشبكة.

أما عن ما سوف يجنيه هذا الشاب من تطبيقه الجديد من عائدات فهي ستكون من الدعاية التي سوف تضعها المطاعم والمخازن على الموقع.











توقيع العضو : Qhr






شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



◄هل تبحث عن طعام حلال في البلاد الغير مسلمة؟►

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

◄هل تبحث عن طعام حلال في البلاد الغير مسلمة؟►

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري