المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

تنسيق المرحلة الأولى يبدأ الأحد بحد أدنى 96% للعلمى و80% للأدبى

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36035 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو خالدابوالحسن فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو ممتاز
عضو ممتاز
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 3105
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا KaMaL3aTeF

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام العطاء
18072013
مُساهمةموضوع: تنسيق المرحلة الأولى يبدأ الأحد بحد أدنى 96% للعلمى و80% للأدبى

 



أعلن الدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالي فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة للمرحلة الأولي, والذي يبلغ عددهم 97 ألفا و431 طالب وطالبة, اعتبارا من الأحد المقبل بحد أدني 395 درجة بنسبة 34ر96 للشعبة العلمية, و386 درجة بنسبة 15ر94% للشعبة الهندسية, وبحد أدني 330 درجة بنسبة 49ر80% للشعبة الأدبية.
وقال عيسى - في بيان صحفي صدر اليوم /الخميس/ - "إنه تقرر فتح تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لهؤلاء الطلاب اعتبارا من الأحد المقبل وحتى الخميس 25 يوليو الجاري, مشيرا إلى أنه سيتم القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت "التنسيق الالكتروني", وهي خدمة مجانية متاحة من خلال موقعي بوابة الحكومة, وموقع تنسيق الجامعات".
وأوضح أنه سيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة تنسيق, كما سيتم تقدم الطلاب برغباتهم لمدة 5 أيام, على أن يتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة 9 صباحا وحتى ال3 عصرا يوميا خلال أيام المرحلة, كما يمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات, مشيرا إلى أن الموقع سيكون متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.
وبين عيسي أن إدخال أو تعديل الرغبات سينتهي في الساعة ال7 مساء في أخر يوم للمرحلة, مشيرا إلى أن الخدمة متواجدة في معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة.
وحدد خمس شرائح لطلاب المرحلة تبدأ الأحد, حيث تستقبل معامل التنسيق الحاصلين على مجموع 406 درجات فأكثر للشعبة العلمية (علوم), وللحاصلين على مجموع 5ر400 درجة فأكثر للشعبة الهندسية (علمي رياضيات), وللحاصلين على مجموع 369 درجة فأكثر للشعبة الأدبية, فيما تستقبل المعامل يوم الاثنين 22 يوليو الحاصلين على مجموع 403 درجات لأقل من 406 درجات للشعبة العلمية (علوم), وللحاصلين على مجموع 5ر395 درجة لأقل من 5ر400 درجة للشعبة الهندسية (علمي رياضيات), وللحاصلين على مجموع 5ر357 درجة لأقل من 369 درجة للشعبة الأدبية.
وأوضح الدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالي أن معامل التنسيق تستقبل يوم الثلاثاء 23 يوليو الطلاب الحاصلين على مجموع 400 درجة لأقل من 403 درجة للشعبة العلمية (علوم), للحاصلين على مجموع 5ر391 درجة لأقل من 5ر395 درجة للشعبة الهندسية (علمي رياضيات), وللحاصلين على مجموع 347 درجة لأقل من 5ر357 درجة للشعبة الأدبية.
كما تستقبل المعامل يوم الأربعاء 24 يوليو الطلاب الحاصلين على مجموع 5ر398 درجة لأقل من 400 درجة للشعبة العلمية (علوم) للحاصلين على مجموع 5ر388 درجة لأقل من 5ر391 درجة للشعبة الهندسية (علمي رياضيات), وللحاصلين على مجموع 5ر338 درجة لأقل من 347 درجة للشعبة الأدبية. وأشار إلى أن المرحلة تختتم أعمالها يوم الخميس 25 يوليو بتسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على مجموع 395 درجة لأقل من 5ر398 درجة للشعبة العلمية (علوم), وللحاصلين على مجموع 386 درجة لأقل من 5ر388 درجة الشعبة الهندسية (علمي رياضيات), وللحاصلين على مجموع 330 درجة لأقل من 5ر338 درجة للشعبة الأدبية.
وقال عيسى "إن الطالب يسجل رغباته بنفسه ويمكنه مراجعتها وطباعتها بما يقلل من الأخطاء في إدخال البيانات, كما تتيح التنسيق الإلكتروني للطالب إمكانية تعديل الرغبات لعديد من المرات خلال فترة التنسيق الخاصة بالمرحلة حتى إغلاق الموقع, وتسهيل تحديد وتسجيل الرغبات بطريقة بسيطة ومريحة, مما يمنع حدوث أي أخطاء, حيث يوجه الحاسب الطالب خلال عملية تسجيل الرغبات بطريقة سهلة وبسيطة".
وأضاف كما تمكن الطالب فور إعلان نتائج المراحل المختلفة من الحصول على نتيجة التنسيق من موقع التنسيق على الإنترنت أو برسائل على المحمول أو البريد الإلكتروني, مشيرا إلى أن الطالب إذا اختار أحد الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له فإن برنامج الحاسب سيخطره فورا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم, كما لن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات (48 رغبة) ودون وجود أي أخطاء.
وقد خصص الوزير خطا برقم (19468) لتلقي الشكاوى والاستفسارات من طلاب المرحلة.

توقيع العضو : KaMaL3aTeF




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



تنسيق المرحلة الأولى يبدأ الأحد بحد أدنى 96% للعلمى و80% للأدبى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

تنسيق المرحلة الأولى يبدأ الأحد بحد أدنى 96% للعلمى و80% للأدبى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري