المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

ممثلو القدس يستنكرون تعليق صورة "مرسي" على واجهة "الاقصى"

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36038 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو sharena0001 فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو ممتاز
عضو ممتاز
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 3105
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا KaMaL3aTeF

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام العطاء
13072013
مُساهمةموضوع: ممثلو القدس يستنكرون تعليق صورة "مرسي" على واجهة "الاقصى"

 



رفض ممثلو القدس والمرجعيات الدينية الإسلامية والمسيحية, في فلسطين , استخدام المسجد الأقصى المبارك والأماكن المقدسة المسيحية والإسلامية, لتحقيق مصالح فئوية والتدخل في الخلافات العربية الداخلية على خلفية قيام بعض الشباب الفلسطيني فى الجمعة الاولى من شهر رمضان بتعليق صورة الرئيس المصري المعزول محمد مرسى على واجهة المسجد.
وأكد ممثلو هذه المرجيعات ` في تصريحات أوردها راديو "صوت فلسطين", اليوم/السبت/ أهمية أن تبقى قضية القدس والأماكن المقدسة عامل توحيد للأمة العربية والإسلامية من حوله ..مشددة على التزامها بالموقف الرسمي الذي يعبر عنه رئيس دولة فلسطين محمود عباس (أبومازن) الذى أكد وجوب النأي بالشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية عن الصراعات العربية الداخلية.
وأكد وزير شئون القدس ومحافظها عدنان الحسيني, أن حشود المصلين الفلسطينيين الذين جاءوا من كافة المناطق رفضوا رفع صورة الرئيس المصري المعزول في باحات الأقصى ..قائلا إن " هذه الحشود جاءت ولديها رسالة واحدة ووحيدة, أن شعبنا يقاوم الاحتلال وليس شيئا أخرا, ويؤكد أن القدس عربية وأن شعبنا موجود على هذه الأرض وإلى الأبد ".
وأضاف الحسينى أن هذا التصرف يمثل أصحابه فقط ولا يمثل بأي شكل من الأشكال شعبنا, الذي يرفض التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية, ويرفض الزج بالقدس والأقصى المبارك في الخلافات والصراعات العربية.
وقال الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات حنا عيسى تعقيبا على تعليق صورة الرئيس المعزول محمد مرسى على المسجد الاقصى إن "ما جرى في الأقصى المبارك له انعكاسات سلبية على قضية القدس بشكل خاص والقضية الفلسطينية بشكل عام".., مؤكدا رفضه القاطع لمثل هذه الممارسات التي من شأنها تعزيز الانقسام على الساحة الفلسطينية والعربية.
وأضاف عيسى إن "الجهد الفلسطيني يجب أن يكرس ضد الاحتلال الإسرائيلي وليس لأي أجندة خارجية", مؤكدا أن ما جرى لا يعبر بأي شكل عن إرادة الشعب الفلسطيني.
من جهته .. رفض الناطق الرسمي باسم الكنيسة الأرثوذكسية في القدس الأب عيسى مصلح, رفضا باتا استغلال الأماكن المقدسة الإسلامية أو المسيحية في الصراعات الداخلية للدول العربية.
وقال الاب مصلح إن "موقفنا في المدينة المقدسة متوافق مع موقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس , القاضي بعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية ..معربا عن أمله في ألا يتكرر هذا المشهد في الأقصى الجمعة المقبلة, لأنه سيلحق الضرر بقضية الأقصى والقدس التي يجب أن تعبر عن وحدة الأمة العربية وليس لتفريقها.
من جانبه ..قال الأمين العام للتجمع المسيحي في الأراضي المقدسة وعضو المجلس الثورى لحركة فتح ديمتري دلياني إن " مجموعة صغيرة استغلت الحشود التي جاءت للأقصى للصلاة وللتعبير عن تمسك شعبنا بالقدس والأماكن المقدسة, لتطلق الهتافات المؤيدة للرئيس المعزول مرسي", مؤكدا أن أحدا من المصلين لم يتجاوب معهم.
وأضاف دلياني " لقد أجمعت الفصائل الوطنية الفلسطينية على النأي بالنفس عن الشئون الداخلية العربية "..مؤكدا أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تصر على الخروج عن هذا الإجماع خدمة لطرف بعينه وأن هذا الخروج يضر بمصالح الشعب الفلسطيني العليا.

توقيع العضو : KaMaL3aTeF




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



ممثلو القدس يستنكرون تعليق صورة "مرسي" على واجهة "الاقصى"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

ممثلو القدس يستنكرون تعليق صورة "مرسي" على واجهة "الاقصى"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري