المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36024 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو MODA5 فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396962 مساهمة في هذا المنتدى , في 49366 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو مميز
عضو مميز
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1613
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Ziad Otife

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
11072013
مُساهمةموضوع: الصين تطلق أسرع حاسب خارق في العالم

حقق الحاسب الخارق الصيني المعروف باسم “تيانهي-2″ Tianhe-2، سرعة معالجة بيانات بلغت “30.65 بيتافلوب في الثانية”، رغم أن الاختبار تم أثناء تشغيل الحاسب بحوالي 90 بالمئة من قدرته الكلية، وأظهر الاختبار أنه أسرع بنسبة 74 بالمئة من الحاسب الأمريكي الخارق “تيتان” Titan  الذي تبلغ سرعته ” 17.59 بيتافلوب في الثانية” و الذي يعتبر المتصدر الحالي لقائمة أسرع 500 حاسب خارق في العالم.



وقد تم اختبار هذا الحاسب الخارق لمدة 5 ساعات وفق الاختبار المعروف باسم “لينباك” Linpack، وتبين أنه قادر على العمل بسرعة “30.65 بيتافلوب في الثانية”. حيث أن “البيتافلوب” هي وحدة خاصة بقياس سرعة الحواسب الخارقة وتعادل “كوادرليون” أو “مليار مليون” عملية حسابية في الثانية.

ويُذكر أن طريقة “لينباك” لقياس سرعة الحواسيب الخارقة كان قد تم تطويرها من قبل البروفيسور “جاك دونغارا”، حيث تعتمد هذه الطريقة على إخضاع الحاسب لمجموعة من العمليات الحسابية المعقدة. ويتم استخدام هذه الطريقة لقياس سرعات الحواسب الخارقة و ترتيبها ضمن قائمة لأسرع 500 حاسب خارق في العالم.

وقد تم الإعلان عن نتائج الاختبارات الخاصة بالحاسب الخارق “تيانهي-2″ عن طريق تقرير صدر عن جامعة “تينيسي” بعد زيارة قام بها البروفيسور “جاك دونغارا” للجامعة الوطنية المتخصصة بتكنولوجيا الدفاع في الصين.

وقد تم بناء الحاسب الخارق “تيانهي-2″ بالاعتماد على معالجات “Ivy Bridge” و”Xeon Phi” المصنعة من قبل شركة “إنتل”، حيث تم استخدام 32000 معالج “Ivy Bridge”، بالإضافة إلى 48000 معالج “Xeon Phi” لتشكيل ما مجموعه 3120000 نواة،, و يتمتع هذا الحاسب بسعة تخزينية تبلغ “12.4 بيتابايت”، و ذاكرة تبلغ “1.4 بيتابايت”، حسب ما ذكر البروفيسور “دونغارا”في تقريره.

وتبلغ السرعة النظرية للحاسب الخارق “تيانهي-2″ حوالي “54.9 بيتافلوب في الثانية”، وقد يصل الحاسب إلى هذه السرعة في حال تم اختباره بكامل طاقته.

يُعتبر الحاسب الخارق “تيانهي-2″ النسخة الجديدة من الحاسب “تيانهي-1″ الذي كان قد حاز في شهر نوفمبر من العام 2010 على المرتبة الأولى في قائمة أسرع 500 حاسب عملاق في العالم، ليتراجع فيما بعد إلى المرتبة الثامنة في القائمة الحالية بسرعة بلغت “2.57 بيتافلوب في الثانية”.


توقيع العضو : Ziad Otife




شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



الصين تطلق أسرع حاسب خارق في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

الصين تطلق أسرع حاسب خارق في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري