المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

المتحدث العسكري‏:‏ هناك تحريض للمتظاهرين علي العنف

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36024 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو MODA5 فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396962 مساهمة في هذا المنتدى , في 49366 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1851
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Ahmed Nsr

الأوسـمـة & الرصيد
 :
09072013
مُساهمةموضوع: المتحدث العسكري‏:‏ هناك تحريض للمتظاهرين علي العنف



أكد العقيد أركان حرب أحمد محمد علي‏,‏ المتحدث الرسمي العسكري‏,‏ أنه كان هناك تحريض للمتظاهرين علي أعمال العنف واستهداف المنشآت العسكرية رغم أن القوات المسلحة أصدرت تحذيرا‏,‏ بعدم الاقتراب أو التخريب للمنشآت العسكرية والقائمين عليها وفقا للأعراف الدولية‏.‏
وقال علي في المؤتمر الصحفي الذي عقد بهيئة الاستعلامات لتوضيح ملابسات أحداث دار الحرس الجمهوري, الذي عقد بمقر الهيئة العامه للاستعلامات في مدينة نصر تعاملنا مع المتظاهرين بكل حكمة لأنهم مواطنون مصريون. وإن حمايتهم هي مهمة القوات المسلحة التي تحمي كل المصريين.
وقال المشهد خرج عن السلمية صباح أمس, حيث هاجمت مجموعة مسلحة دار الحرس الجمهوري, والقائمين عليها بالأسلحة وقيام البعض في الوقت نفسه بمهاجمة بعض المنشآت بشارع الطيران.
وأضاف أن الاشتباكات أسفرت عن استشهاد أحد ضباط القوات المسلحة, واصيب42 من الأفراد منهم6 في حالة حرجة أصيبوا بطلقات نارية وخرطوش.
وقال المتحدث العسكري إن حماية منشآت الدولة والممتلكات هي المنوطة برجال الجيش التي اكتسبته علي مدي تاريخها, لافتا الي ان الفترة الأخيرة شهدت حالات تحريض بارتكاب أعمال عنف ضد رجال ومنشآت القوات المسلحة, رغم القانون الصارم الذي يحذر من الاقتراب أو المساس برجال ومنشآت القوات المسلحة, ومع ذلك لم نأخذ أي إجراء استثنائي ضد أي فرد, أو ضد من ينتمون للتيار الديني, ولن تكون هناك اجراءات استثنائية خارج إطار القانون.
أما عن فوارغ الطلقات التي ظهرت في مقاطع فيديوهات فأكد المتحدث العسكري انه طبقا لعلم المقذوفات, فانه عند إطلاق النار بالذخيرة, فإن فوارغ الطلقات تقع علي يمين الفرد القائم بإطلاق النار في مسافة مترين فقط, متسائلا: كيف حصل المتظاهرون علي الفوارغ وهم أبعد من قوات التأمين بمسافات بعيدة للغاية؟!
وأشار المتحدث إلي ان المتظاهرين أمام مقر الحرس الجمهوري وفي رابعة العدوية استخدموا صورا نشرت في العديد من المواقع في مارس الماضي لبعض الأحداث في سوريا وذلك لتشويه الجيش المصري, رغم ان القوات المسلحة قامت أكثر من مرة بإصدار تحذير بعدم الاقتراب أو المساس بالمنشآت العسكرية أو الأفراد القائمين بمهمتهم في تأمينها.
ورغم ذلك تعاملنا مع المتظاهرين بكل حكمة وتعقل لأننا نعلم أن أي مصري هو أخ شقيق لنا ثم فوجئنا بأن المشهد خرج عن السلمية عندما هاجمت مجموعة مسلحة المنطقة المحيطة بالحرس الجمهوري والأفراد القائمين علي الحراسة من القوات المسلحة والشرطة المدنية, وأيضا قيام مجموعة أخري باعتلاء أسطح إحدي العمارات وإلقاء زجاجات المولوتوف والحجارة حتي إنهم استخدموا بعض الأدوات الصحية الضخمة والقوها علي المكلفين بأعمال الحراسة, والدليل علي ان هناك ضرب نار يأتي من أعلي المباني علي القائمين بالحراسة هناك أحد الضباط تجري له عملية حاليا لاصابته بطلق ناري دخل من أعلي الرأس وخرج من أسفل القلب وفي حالة حرجة جدا.
وكانت هناك أعمال تحريض للمتظاهرين للقيام بأعمال عنف واعتداء علي المنشآت العسكرية, وقد قامت القوات المسلحة بإصدار أكثر من تحذير بعدم الاقتراب أو المساس بالمنشآت العسكرية أو الأفراد القائمين بمهمتهم في تأمين المنشآت العسكرية أو الأهداف الحيوية والاستراتيجية.
وأكد أن القوات المسلحة والشرطة المدنية اللتين تقومات بتأمين الوحدات العسكرية مدربتان جيدا علي كيفية التعامل مع المتظاهرين من خلال الطلقات المطاطية أو قنابل الغاز, أما إذا تحول الموقف لهجوم من مجموعات بأسلحة نارية, فإن الموقف هنا مثل أي دولة في العالم مختلف تماما: لابد أن يقوم المكلف بالتأمين بالتعامل بالذخيرة الحية, لأن الموقف مختلف تماما عن التظاهر السلمي.
كما شدد علي أن القوات المسلحة, وهي من أقدم الجيوش في العالم, لم تعرف طوال تاريخها أي انشقاقات داخل صفوفها, وذلك ردا علي أحد الأسئلة عن العديد من الأخبار التي نشرت في المواقع عن وجود حالات تذمر وانشقاق داخل القوات المسلحة.
وقال العقيد أركان حرب أحمد محمد علي المتحدث الرسمي العسكري: نأمل في مصر المستقبل أن تعلي قيم المصالحة والتسامح وأن يبني مصر كل المصريين, مشيرا إلي أن مصر لكل المصريين فستبني بسواعد أبناء مصر بالكامل دون إقصاء لاحد.
وأكد للمعتصمين في النهضة ورابعة العدوية ضرورة إعلاء السلمية في تظاهراتهم وعدم الاضرار بأي مواطن مصري, مشيرا إلي أن الدولة لن تلاحق أو تتعقب أحدا خارج إطار القانون.
وأوضح المتحدث العسكري الرسمي أن القوات المسلحة والشرطة لم تتحرك لمهاجمة المعتصمين وأن التحرك كان من المعتصمين, مؤكدا أن القوانين الدولية تتيح للقوات الدفاع عن المنشأة العسكرية خاصة بعد إطلاق النارعلي القائمين علي تلك المنشآت
وأشار العقيد أحمد علي إلي ما يحدث في سيناء وقال إن المشهد يخرج عن الاطار السلمي وبدأنا نري منذ عام إعادة تفجير خط الغاز بسيناء.
وقال إن القوات المسلحة استشعرت أمس أن هناك استهدافا للمنشآت والمؤسسة العسكرية, مؤكدا أن الدولة لم تأخذ أي اجراءات استثنائية ضد أي فرد بدليل أن هناك قيادات سابقة تتحرك بحرية ولايلقي القبض علي أحد إلا في إطار القانون
وأوضح علي أن الصور التي عرضها التيار الديني لاطفال قالوا إنهم قتلوا اليوم وتساءل: كيف يزج باطفال في أحداث مثل تلك, لافتا إلي أن هذا الأمر هو عبارة عن نشر الأكاذيب حيث إن الصور لاطفال سوريين قتلوا في الأعمال الجارية في سوريا, كما أن ذلك الامر يأتي في إطار الحرب النفسية ضد القوات المسلحة



توقيع العضو : Ahmed Nsr


انا بحبك يا زائر اه والله

ومتابعك مشاركاتك : 0 واخر مره سجلت دخولك فيها :

صدقت اني بحبك يا زائر






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فريق إشراف منتدى المصري

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



المتحدث العسكري‏:‏ هناك تحريض للمتظاهرين علي العنف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

المتحدث العسكري‏:‏ هناك تحريض للمتظاهرين علي العنف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري