المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

موسى يشيد ببيان الجيش ويقترح خارطة طريق المستقبل .. By KaMaL3aTeF

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
9 عدد المساهمات
5 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36029 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو m.etoo فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396979 مساهمة في هذا المنتدى , في 49379 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو ممتاز
عضو ممتاز
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 3105
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا KaMaL3aTeF

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام العطاء
01072013
مُساهمةموضوع: موسى يشيد ببيان الجيش ويقترح خارطة طريق المستقبل .. By KaMaL3aTeF

 


رحب عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر والعضو المؤسس بجبهة الانقاذ الوطني ببيان القوات المسلحة وانحيازها لمطالب الشعب، مؤكداً أن هذا هو الدور الذي تتعلق به آمال الجماهير للحفاظ على وحدة الوطن وسلامته، حيث إن ضياع مزيد من الوقت سوف يزيد الأمور سوءاً.

مضيفاً إن الدعوة لتلبية مطالب الشعب في خلال الساعات القليلة القادمة هي فرصة تاريخية لا يجب إضاعتها. موضحاً لقد اتخذت القوات المسلحة موقفاً وطنياً في اللحظة المناسبة.
جاء ذلك في بيان أصدره موسى مساء الاثنين عقب بيان القوات المسلحة وبعد أن قالت الجماهير كلمتها مؤكدة رفضها لأحوال البلاد التى تدهورت ولمؤشرات الحياة التى تراجعت وللفشل الذى خيم على حاضر مصر ومستقبلها بسبب سوء إدارة الحكم.
وفي بيانه وجه رسالة إلى رئيس الجمهورية بإعتباره المسئول الرئيسى عن البلاد وعمّا وصلت إليه الأحوال، مؤكداً أن ما حدث من خروج الشعب ليس مؤامرة ولا خروجاً على الشرعية. حيث إنه لا شرعية بعيداً عن مصالح الشعب وإرادة المواطنين. ولا هو خروج على الإسلام المتسامح العظيم الذى يعلى مصالح الناس ويحفظها بعيداً عن العنف والتطرف والشطط.
كما أنه ليس مناورة من ساسة أو نخبة، إنما هى الملايين التى وقعت على مطالب تمرد والتى خرجت بالملايين تؤيدها. تؤيد حركة الشباب التى تؤكد أن مصر وقيادتها تنتقل الآن من جيل الى جيل ومن فكر الى فكر هذه هى حركة التاريخ التى يجب أن تُؤخذ بكل جدية.
وقال موسى: "أيها الرئيس ان بيدك فى هذه اللحظات العصيبة القرار لحقن دماء المصريين وعدم زيادة الأمور تعقيداً".
وأضاف ان المطالبة بالتغيير بعد عام من الفشل ليس كفراً ولا هى مؤامرة، ان عاماً واحداً على هذا المنوال يكفى بل هو كثير. وهل هناك من عاقل يقبل إستمرار إدارة الأمور بالشكل الذى جرى.. هل من مواطن يرى حال بلاده المتراجع دون أن يصرخ بأعلى صوته مطالباً بالتغيير.. هل من مصرى وطنى يقبل استمرار الخلط فى الأولويات و المنطلقات على حساب المصالح المصرية الأساسية فى الإستقرار و التقدم واحترام السيادة.
إن الشعب على حق اذ يطالب بإنتخابات رئاسية مبكرة كمخرج طبيعى من الأزمة الخانقة التى تمر بها البلاد وأزمة الثقة التى تواجه الحكم. ان قرار الإنتخابات المبكرة سوف يعتبر قراراً وطنياً يذكر لكم كموقف يعمل عى إستعادة وحدة الوطن ويأسس لمصالحة شاملة أن آوانها.
والرسالة الثانية يوجهها الى شباب الأمة الذى تمرد و ثار ووضع المطلب القومى فى عين الإعتبار قائلاً: "إنها مرحلة فائقة الحساسية تتطلب الحفاظ على إجماع الأمة وعدم التشرذم أو الإنقسام.. احذروا الإنتهازية أن تنقض، وامضوا فى طريقكم الوطنى الطويل... ان 30 يونية هو بداية عصر جديد و علينا نحن الجيل الذى حمل الأمانة لسنوات طويلة أن يدعم الجيل الشاب فى صعوده نحو تحمل المسئولية دون مطمع أو مطمح".
والرسالة الثالثة يوجهها الى المواطنين ان المطالبة بإنتخابات رئاسية مبكرة وتنحى الرئيس يتطلب الإعداد ل"ماذا بعد". ويقترح تحديد فترة إنتقالية قصيرة، ستة أشهر أو عام واحد، تجرى قرب نهايتها الإنتخابات. ان طول الفترة الإنتقالية ليس فى صالح الإستقرار فى مصر التى تحتاج بصفة عاجلة الى خطط إقتصادية والتزامات اجتماعية وإصلاحات جذرية لا يمكن تأجيلها.
كما يجب تغيير الحكومة تغييراً جذرياً وتشكيل حكومة تكنوقراط إنتقالية محايدة تضم كفاءات البلاد دون تحزب أو تفرقة، ترأسها شخصية اقتصادية متميزة تدير الأمور وتبدأ فى معالجة المشكلة الأكبر وهى المحنة الإقتصادية وتداعياتها. على أن يكون المسئولين عن مختلف المجالات ذات الصلة بالإنتخابات من المستقلين المحايدين.
وشدد على ضرورة تشكيل جمعية تأسيسية من أساتذة القانون الدستورى وفقهائه ونخبة من الخبراء فى شتّى المجالات لمراجعة مواد الدستور القائم ومعالجة ركاكته، على أن ينتهى عملها فى ظرف ثلاثة أشهر من بدئه ليستفتى على تعديلاته فورياً. وكبديل لذلك يمكن للحكومة اتخاذ القرار المناسب بإستعادة دستور 1971 بتعديلاته التى جرت فى مارس 2011 تجرى على أساسه إنتخابات رئاسية.
كما اقترح أن يرأس الدولة مؤقتاً ودون المشاركة فى الحكم رئيس المحكمة الدستورية العليا، وتقوم الشرطة المصرية المحترمة بحفظ الأمن فى البلاد، تدعمها القوات المسلحة بالإضافة الى دورها العظيم فى الحفاظ على سيادة البلاد وحماية حدودها، وتدير الحكومة الإنتقالية شئون البلاد.

توقيع العضو : KaMaL3aTeF




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



موسى يشيد ببيان الجيش ويقترح خارطة طريق المستقبل .. By KaMaL3aTeF

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

موسى يشيد ببيان الجيش ويقترح خارطة طريق المستقبل .. By KaMaL3aTeF

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري