المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

░██◄خطوات مبدئية لاستكمال النجاح ►██░

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36035 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو خالدابوالحسن فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو ممتاز
عضو ممتاز
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2594
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Qhr

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
26062013
مُساهمةموضوع: ░██◄خطوات مبدئية لاستكمال النجاح ►██░

تم انشاء الموضوع الموافق
26.06.2013
09:23:20
********************


صورة ارشيفية


*********************




تناولنا فى مقالين سابقين التحديات والأزمات التى مرت خلال سنة أولى حكم، ووصلنا لقناعة أن هناك إنجازا تبينه الأرقام ولمسه المواطن فى رغيف الخبز والحرية، فلماذا الدعوة لانتخابات مبكرة؟ وهل هذه الدعوة جاءت بسبب فشل الرئيس فى السنة الأولى لحكمه؟
الحقيقة إن تلك الدعوة لا ترتبط من قريب أو من بعيد بما تم وبما يجب أن يتم؟ كما أن الداعين لها يعرفون جيداً أن إسقاط رئيس استطاع أنصاره أن يجمعوا أكثر من ثلاثة ملايين فى يوم واحد أمام جامعة القاهرة هو درب من المستحيل، إذا ما الهدف من الدعوة لإسقاط الرئيس فى نهاية السنة الأولى؟

أولاً الدعوة بدأت منذ انتخاب الرئيس وقبل أن يمر شهران جرت الدعوة لتظاهرة كبرى يوم 24 أغسطس أمام قصر الاتحادية وقال الداعى لها إنها إذا نجحت سيشكل مجلس رئاسى وأطلقوا عليها الثورة الثانية لاستعادة الثورة الأولى.

وربما بدأت قبل الإعلان عن نتيجة الانتخابات، وهناك تصريح خطير أدلى به البرادعى فى حواره مع الحياة اللندنية بأنه التقى أعضاء "المجلس العسكرى" ليلة إعلان النتيجة قائلا: "التقيت (طنطاوى) و(عنان)، وكانا فى حالة ارتباك تام، وقالا (هل انتهى بنا الوضع أن تكون هذه حالنا بين شفيق ومرسى؟) فقلت لهما أنتما أوصلتمانا الى هذه النتيجة منذ استفتاء التعديلات الدستورى، وربما كانت نتيجة هذا اللقاء الإعلان الدستورى المكبل للرئيس المنتخب، أى أنهم غير راضيين عن اختيار الشعب سواء فى الاستفتاء على الدستور أو اختيار رئيس له مرجعية إسلامية.

وفكرة الانتخابات المبكرة تم طرحها بعد نتيجة الجولة الأولى فى حوار للبرادعى فى 9 يونيو 2012 قال فيه (اقترح إعادة انتخابات الرئاسة بعد عام من الآن كبديل لفكرة المجلس الرئاسى التى وصفها بأنه فات أوانها) أى أن اقتراح انتخابات رئاسية مبكرة وبعد سنة غير مرتبط كما أسلفنا بإنجازات أو فشل الرئيس.

وبالعودة مرة أخرى للسؤال الثانى المتعلق بالهدف من الدعوات المتتالية للتظاهر وإسقاط نظام الحكم، يرى الكاتب أن الرهان على إسقاط الرئيس أو النظام هو رهان خاسر والكل يدرك ذلك، ولكن الهدف الأساسى من ذلك هو إشغال مؤسسة الرئاسة عن تحقيق أى إنجازات وبما يسمى سيناريو (الإرباك والإفشال)، وحتى يشعر المواطن بالخطأ الكبير فى اختيار مشروع إسلامى، ولكن هذا أيضاً لن يحدث فقد يحدث ضجر لدى الشعب من حالة الفوضى وغياب الأمن، إلا أنه لن يختار فى أى وقت مشروع علمانى أو ليبرالى لطبيعة الشعب المصرى المتدين بطبعه.

ولكن يجب عدم الركون إلى أن أصحاب مشروع الإرباك والإفشال سيفشلون، لأنه مع فشلهم هذا يأخذون من رصيد المشروع الإسلامى، فلابد من الاهتمام بالأمن وتطهير مؤسسة الشرطة بأسرع وقت وبقرارات ثورية حتى لو أدت إلى قيامهم بإضراب شامل وهذا لن يحدث، فعندها يكون هناك تبرير لعمل لجان شعبية رسمية وتسليحها حتى يتم إعادة بناء الشرطة، ويرافق ذلك تشريعات تعيد الهيبة لمؤسسة الرئاسة بمحاسبة من يتطاول بألفاظ غير مقبولة، لأن الشعب المصرى لا يحب أن يرى رئيسه يسب فى كل مكان بلا حساب، وهذه خطوات مبدئية لاستكمال النجاح فى سنة أولى حكم.

 


توقيع العضو : Qhr






شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



░██◄خطوات مبدئية لاستكمال النجاح ►██░

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

░██◄خطوات مبدئية لاستكمال النجاح ►██░

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري