المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

░██◄ [بقلمـ eLmasryy] هذه الردود غباء أم سذاجة؟!! ►██░

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
9 عدد المساهمات
5 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Hooba20166Only فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396980 مساهمة في هذا المنتدى , في 49379 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو ممتاز
عضو ممتاز
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2594
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Qhr

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
25062013
مُساهمةموضوع: ░██◄ [بقلمـ eLmasryy] هذه الردود غباء أم سذاجة؟!! ►██░

تم انشاء الموضوع الموافق
26.06.2013
04:33:07



 [بقلمـ eLmasryy] هذه الردود غباء أم سذاجة؟!!




محمد مرسى


**********************************

عندما يُكتب عليك أن تَجلس مع شخص مُنتمى للتيارات الإسلامية ومُؤيد لحكم الإخوان تجد نفسك دون سابق نية للحوار فى السياسة اختطفت لحوار سياسى حول مرسى وعشيرته، وتشعر بأن هذا الشخص مبرمج على خاصية الترويج لكل الشلة دون أى استثناء، وتكتشف أن وجهة نظره أنهُ لا غُبار على أى شخص يحمل وسام الإخوان، والغريب كلما حاولت أن تخرج من الحوار لحوار آخر حفاظاً على شعوره وحفاظاً على ما بينكم من سابق معرفة أو صداقة تجده يؤكد لك خاصية البرمجة بإصراره المُميت على إقناعك بالجماعة وأفكارها رغم ضعف حجته ورغم معلوماته شبه المعدومة عن تاريخ الجماعة وعن السياسة وعن الوطن ولا أعلم غباء أم سذاجة.
وبعد قليل من الوقت يبدأ الاستفزاز فى تخدير مشاعرك تجاه صديقك وتحريك عروق الوطنية بداخلك والاستعداد للخوض فى حوار سياسى شامل متحضر ومنطقى ولكنك سرعان ما تكتشف أنه عديم المعرفة بما يدور من أحداث يومية ولا يعنيه غير شيء واحد هو دعم الجماعة وهذا ما يؤكد لك أنه مازال مبرمج على خاصية الترويج نفسها.
وعندما تحاول إقناعه بأنها جماعة عاجزة عن إدارة البلاد وأنها تعمل فقط لمصلحتها الخاصة تشعر بالقناعة فى ملامح وجهه ولكن سرعان ما تتحول ملامحه وكأنه يخشى أن يقتنع ويقاطعك بكلمات غير موزونة متلجلجة " الناس دى معاها الخير لمصر " تمسك هذه الكلمات من على لسانه وتسأله بأمارة أيه ؟ يقولك النهضة، تملئ وجهك ابتسامة عريضة وتعود سؤاله وما هى النهضة ؟ يرد عليك بكل معانى التردد وعدم الثقة بكلمة " ها " ها تعمل مشاريع كثيرة، ها
توظف مائة مليون رغم أن الشعب تسعين مليون بس، ها ترفع مصر اقتصاديا، ها تغير حال كل الشعب المصرى، تعود لك الابتسامة وتقوله إنت معرفتش أن النهضة طلعة فنكوش وإن النهضة الحقيقية طلعة اسمها الحقيقى " سد النهضة " ودى موجودة فى أثيوبيا مش فى مصر، وبعدين هى كل انجازات الجماعة مُعدة للمستقبل البعيد ؟ ولا يوجد أى انجاز تم تفعيله على أرض الواقع بالفعل ؟ يُذبهل وبنظر لك نظرة اشمئزاز ويقول لك " يا أخى هو الراجل أخذ فرصته " تقوله يا عم الراجل قطع عهد على نفسه أمام الشعب بأن يوفر الأمن والأمان والاستقرار فى مائة يوم، يقولك دى دعاية انتخابية. تقوله الدولار يقولك هو مستلم البلد وقعة وكأن الرئيس تفاجئ أن البلد وقعة، طب والسولار اللى الرئيس عندما سُئل عنه قبل توليه منصب رئيس الجمهورية قال أن انقطاع السولار لا يمكن أن يحدث إلا فى حالة إغلاق المحبس من قبل الحكومة ؟ تسمع رد أغرب من الخيال " يا عم أنت بتصدق أن فيه أزمة فى السولار دا كلام إعلام فاسد ".
وفى الفترة الأخيرة ينشكح ألإخوانى عندما تسأله عن انجازات الرئيس يقول لك بسذاجة واضحة عودة الجنود المختطفين، ولماذا لم يتمكن من معرفة الخاطفين ؟ ولماذا لم يُعيد الأربعة الآخرين ؟ ولماذا لم يتمكن من معرفة قتلة الجنود على الحدود فى شهر رمضان ؟ الرد ببساطة هذه مهمة الجيش والشرطة.
وما ردك فى أزمة المياه الجديدة على شعب مصر ؟ وأزمة انقطاع الكهرباء التى تزداد يوم بعد يوم ؟ وأزمة رغيف العيش التى تعود من حين لآخر ؟ وقتل الثوار جيكا والجندى والحسينى أبو ضيف وغيرهم ؟ وقصف الأقلام الثائرة ومحاربة وإغلاق القنوات " دريم " والتضييق على الإعلام والإعلاميين وإرهاب الثوار والمثقفين واعتقالهم وتقديمهم للمحاكمة
وأخيرهم الناشط السياسى أحمد دومه ؟ يترك كل هذا ويقولك أحمد دومه ده قليل الأدب.
وعندما يعجز المُنتمى إلى الجماعة على الحوار ينهى الحوار بعصبية كلنا نعلمها وكلمات سمعناها مراراً منذ تولى الرئيس مرسى أمور البلاد " إحنا شعب لا يصلح معه غير الضرب بالجزم " نفس اللغة التى يستخدمها معظم القادة فى هذا التنظيم ويسترسل كنت فين أيام مبارك ؟ كان حد فيكم يجرؤ ينطق بحرف واحد ؟ كان راح وراء الشمس، كلام غريب يدل على عدم معرفته بأن النظام السابق كان يُعطى مساحة واسعة للحريات والإعلام وكان يعارضه الكتاب بشراسة.
وبعيداً عن كل هذا فهو استجاب للثوار وتنحى، ولو افترضنا أننا كنا لا نستطيع المعارضة فكيف قمنا بالثورة ؟ ولماذا قمنا بالثورة ؟ لكى نظل كما كنا بلا صوت وبلا رأى ؟
خلاصة الكلام كل ردود الإخوان تُشعرك بأنهم مبرمجين على خاصية الترويج للجماعة على أنهم كلهم أفاضل ولا علاقة لهم بالخطأ وكأنهم مَعصمين، وسؤالى الوحيد للإخوان والمنتمين إليهم " هذه الردود غباء أم سذاجة ؟!!


توقيع العضو : Qhr






شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



░██◄ [بقلمـ eLmasryy] هذه الردود غباء أم سذاجة؟!! ►██░

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
2013-06-25, 4:43 pm
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبه:
عضو فعال
المشاركات : 1647
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
أوسمتك يا El-HoSsinY

الأوسـمـة & الرصيد
 : إختار كود الوسام المناسب للعضو
الحالة:
وسائل الإتصال:
مُساهمةموضوع: رد: ░██◄ [بقلمـ eLmasryy] هذه الردود غباء أم سذاجة؟!! ►██░ 2013-06-25, 4:43 pm

شكرا علي الموضوع الرائع

توقيع العضو : El-HoSsinY





اهـلاً بـك عـزيـزى الـعـضـو:-زائر فـى الـتـوقـيـع الـخـاص بـى . اتـمـنـى تـقـيـمـى










لمراسلة الادارة بأمور خاصة لا يشاهدها غير الادارة
من هنا لوضع اى شكوى خاصة بمنتدانا الحبيب
من هنا لتقديم الاقتراحات البنائه بهدف تطوير منتدانا الحبيب
من هنا لمتابعة قوانين المنتدى






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

░██◄ [بقلمـ eLmasryy] هذه الردود غباء أم سذاجة؟!! ►██░

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري