المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

«الرئاسة» تنفي استقالة «قنديل»..وتؤكد: خطاب مرسي الأربعاء «هام وسيوضح الكثير»

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
39 عدد المساهمات
14 عدد المساهمات
9 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
5 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36118 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو mohamed007608 فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 397317 مساهمة في هذا المنتدى , في 49590 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1647
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا El-HoSsinY

الأوسـمـة & الرصيد
 : إختار كود الوسام المناسب للعضو
25062013
مُساهمةموضوع: «الرئاسة» تنفي استقالة «قنديل»..وتؤكد: خطاب مرسي الأربعاء «هام وسيوضح الكثير»



نفى الوزير المفوض عمر عامر، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، ما تردد عن إقالة هشام قنديل، رئيس الوزراء، أو إقالة المستشار طلعت عبدالله، النائب العام، قائلًا إن «هذه أنباء غير صحيحة، وأي حديث عن تغيير وزاري في المرحلة الحالية أمر غير صحيح».

وحول خطاب الرئيس محمد مرسي، المقرر أن يلقيه الرئيس، الأربعاء، قال المتحدث في مؤتمر صحفي، مساء الإثنين، إن الخطاب سيكون مهمًا، لأن الشعب يحتاج إلى مصارحة ومكاشفة لموقف الرئاسة إزاء التطورات الراهنة، والرئيس حريص على إطلاع الشعب على هذه التطورات، مشيرًا إلى أن الخطاب سيحضره عدد من رموز القوى السياسية، حيث قامت الرئاسة بتوجيه دعوات لعدد من الرموز لكن الخطاب موجه للشعب ككل.

أضاف: «لا أريد الخوض في تفاصيل الخطاب، والإعلان عن هذا الخطاب كان لسبب رئيسي، وهو أن يكون لدى الشعب المصري معرفة بما يدور دون اجتهادات، خاصة مع وجود الكثير من المعلومات غير الدقيقة، ونعلم أن المواطن المصري لديه مشاغله ويحتاج إلى خطاب مباشر من الرئيس، ولم نذكر ما يتردد عن كشف مؤامرات وغير ذلك، لكن هدفنا أن نقول للناس أن الخطاب سيكون فيه توضيح لكثير من الأمور».

وأشار المتحدث الرئاسي إلى أن دور وزارة الداخلية هو الحفاظ على الأمن الداخلي للمواطنين، ونحن نثمن دورها، ولكن إذا استلزم الأمر سيكون هناك دور لوزارة الدفاع في تأمين المنشآت الحيوية ليستشعر المواطن المصري أنه مؤمن.

وحول بيان الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، الأحد، قال المتحدث: «كان هناك حرص من الرئاسة على إصدار بيان واضح ومحدد عقب اجتماع الرئيس مرسي ووزير الدفاع، لمناقشة خطط الوزارة في حماية المنشآت الاستراتيجية، والبيان الصادر عقب اجتماع مجلس الأمن القومي، الذي عقد بكامل هيئته، يؤكد التوافق بين جميع مؤسسات الدولة على العمل للحفاظ على الشرعية.

وحول ما إذا كانت قد تمت مناقشة مبادرة «السيسي» للتوافق الوطني، قال «عامر» إن الرئيس منذ أسبوع أو أكثر دعا كافة القوى السياسية إلى حوار وطني شامل، وهذه الدعوة ما زالت قائمة ومستمرة، ولا نستطيع أن نغفل تقدم بعض الأحزاب ببعض الأفكار والرؤى والمقترحات.

وتابع: «حق التظاهر مكفول لكل مواطن مصري، طالما كان التظاهر سلميًا، ونأمل استكمال الحوار الوطني لمناقشة كافة مطالب القوى الوطنية، وسيسفر النقاش عن توافق عام على كل المشاغل التي تهم المواطنين.

وأوضح أن الشأن الداخلي رغم أهميته لا يلهينا عن متابعة الشأن الخارجي، ومنه ملف سد النهضة إثيوبيا الذي تجري متابعته، حيث تم نقل المشاغل المصرية بوضوح لإثيوبيا، ووجهنا دعوة إلى إثيوبيا لاستكمال المباحثات، وهناك حراك حقيقي وقوي وفعال على الأرض.

وحول معلومات عن وجود مؤامرات أو أعمال تخريبية، قال «عامر»: «هذه معلومات يتم تجميعها من خلال الأجهزة المعنية، أما كيف سيتم التعامل معها، فهذه هي الموضوعات التي يبحثها الرئيس مع الوزراء المعنيين، ونأمل ألا يكون هناك أي عمليات تخريب وأن تتم التظاهرات بشكل حضاري»

وأشار المتحدث الرئاسي إلى أن الشعب هو الذي يصون الأمن ويصون بلده، والشعب المصري شعب واعي وصوت العقل سيكون هو الغالب، مشددًا على أن الرئاسة تعمل على الحفاظ على مكتسبات الثورة، مضيفًا: «لا يجب إهدار ما تحقق حتى لو كان بسيطًا، فعملية التحول معقدة وشائكة، ومصر قطعت فيها شوطًا كبيرًا حتى نتمكن من عبور المرحلة الانتقالية».

وأكد «عامر» أن مؤسسة الرئاسة تدين حادث مقتل 4 من الشيعة في قرية زاوية أبو مسلم، بمركز أبو النمرس في الجيزة، قائلًا: «هذا ليس من أخلاق ولا شيم المجتمع المصري، وهو حادث غريب على المجتمع المصري، والقانون سيطبق بحزم وكل من أراد العبث بأمن البلاد لن يتم التهاون أو التسامح معه»، مشيرًا إلى أن التحقيقات في الحادث ستتم بشفافية وسيعلن عنها.


توقيع العضو : El-HoSsinY





اهـلاً بـك عـزيـزى الـعـضـو:-زائر فـى الـتـوقـيـع الـخـاص بـى . اتـمـنـى تـقـيـمـى










لمراسلة الادارة بأمور خاصة لا يشاهدها غير الادارة
من هنا لوضع اى شكوى خاصة بمنتدانا الحبيب
من هنا لتقديم الاقتراحات البنائه بهدف تطوير منتدانا الحبيب
من هنا لمتابعة قوانين المنتدى







شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



«الرئاسة» تنفي استقالة «قنديل»..وتؤكد: خطاب مرسي الأربعاء «هام وسيوضح الكثير»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

«الرئاسة» تنفي استقالة «قنديل»..وتؤكد: خطاب مرسي الأربعاء «هام وسيوضح الكثير»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري