المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

كلمة السيسي والحكم في قضية سجن''وادي النطرون'' يتصدران صحف الاثنين BY...MEDO NEEM

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36035 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو خالدابوالحسن فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 747
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا MedoNeem

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
25062013
مُساهمةموضوع: كلمة السيسي والحكم في قضية سجن''وادي النطرون'' يتصدران صحف الاثنين BY...MEDO NEEM


ابرزت صحف القاهره الصادره صباح اليوم الإثنين، كلمه الفريق اول عبدالفتاح السيسي - وزير الدفاع والانتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحه حول الاوضاع في مصر، واستقاله محافظ الاقصر المهندس اسعد الخياط، بالاضافه الي احاله قضيه هروب السجناء من وادي النطرون اثناء احداث ثوره يناير الي النيابه.
وتناولت صحيفه ''الاهرام'' كلمه الفريق اول عبدالفتاح السيسي - القائد العام للقوات المسلحه وزير الدفاع والانتاج الحربي؟ - خلال حضوره الندوه الاستراتيجيه التي اقامتها اداره الشئون المعنويه بالقوات المسلحة ؟ والتي اكد فيها؟ ان الجيش لن يسمح بالفوضي او انهيار الدوله، مشددا علي اننا لدينا اسبوع يمكن خلاله تحقيق تفاهم وتوافق ومصالحه لحمايه مصر وشعبها، مضيفا ان القوات المسلحه لن تقف صامته بعد الان علي اي اساءه يتم توجيهها للجيش.
وذكرت صحيفه ''الاخبار'' ان السيسي قال: ان القوات المسلحه علي وعي كامل بكل ما يدور في الشان العام الداخلي دون المشاركه او التدخل، لانها تعمل بتجرد وحياد كامل، مشيرا الي ولاء رجالها لمصر وشعبها العظيم، واوضح ان القياده العامه للقوات المسلحه منذ توليها المسئوليه اصرت علي ان تبتعد بقواتها عن الشان السياسي، وتفرغت لرفع الكفاءه القتاليه لافرادها ومعداتها، وما تم من انجازات في هذا الشان خلال الاشهر الثمانيه السابقه يمثل قفزه هائله.
وقالت صحيفه ''الجمهوريه'' نقلا عن السيسي '' ان القوات المسلحه تدعو الجميع دون اي مزايدات لايجاد صيغه تفاهم وتواصل ومصالحه حقيقيه لحمايه مصر وشعبها، ولدينا اسبوع يمكن ان يتحقق فيه الكثير، وهي دعوه متجرده الا من حب الوطن ومن اجل حاضره ومستقبله''.
واهتمت صحيفه ''الاهرام'' بجلسه النطق بالحكم في محكمه جنح مستانف الاسماعيليه برئاسه المستشار خالد محجوب والتي قضت باحاله اوراق قضيه ''الهروب من سجن وادي النطرون'' خلال ثوره يناير2011 للنيابه العامه لاتخاذ شئونها حيال ما تقدم من وقائع.. وطالبت المحكمه النيابة العامة بمخاطبه الانتربول الدولي بالقبض علي كل من سامي شهاب القيادي بحزب الله اللبناني، وايمن نوفل، ومحمد محمد الهادي من حركه حماس، ورمزي موافي امين تنظيم القاعدة في شبه جزيره سيناء الهاربين من السجون المصريه.
واشارت صحيفه ''الاخبار'' الي مطالبه المحكمه للنيابه العامه بالتحقيق مع 34 من قيادات ''الإخوان المسلمين'' من الهاربين الذين استفادوا من اقتحام السجون وفتحها ولاذوا بالفرار منها.. كما قضت محكمه جنح مستانف الاسماعيليه بقبول الاستئناف شكلا والغاء الحكم المستانف والقضاء ببراءه المتهم السيد عطيه محمد عطية من الاتهامات المسنده اليه بالهروب من السجن.
واضافت المحكمه: ان التهمه المسنده للمتهم يقتضي ركنها المادي ان يكون مقبوضا عليه قانونا ويهرب عقب القبض عليه، وكانت تحقيقات المحكمه قد كشفت عن ان المتهم لم يكن المتهم المقصود بالاتهام وانه لم يهرب بعد القبض عليه ومن ثم انهار الركن المادي للجريمه.
وذكرت صحيفه ''الشروق'' ان المحكمه كشفت ان تنفيذ المخطط بدا باستغلال بعض الاشخاص مساء25 يناير2011 للاحداث التي شهدتها البلاد في منطقه سيناء بالتعدي علي القوات الأمنيه في تلك المناطق مستخدمين جميع انواع الاسلحه، تمهيدا لدخول العناصر الاجنبيه من الانفاق علي الحدود مع غزه، وبالفعل تم نجاح مخططهم وتسللت تلك المجموعات داخل الاراضي المصريه يوم28 يناير، وفي يوم29 قامت تلك العناصر باقتحام بعض السجون المصريه، التي يحتجز بها عناصر فلسطينيه وحزب الله اللبناني والتنظيمات التكفيريه والجهاديه والسلفيه ومن ''الاخوان المسلمين'' الذين كانوا مسجونين بمناطق ابوزعبل ووادي النطرون والمرج وتم تمكينهم من الهرب بمساعده عنصرين من العناصر الاخوانيه كدليل وهما ابراهيم ابراهيم حجاج والسيد عياد.
وقامت تلك المجموعات بالهجوم المسلح تجاه القوات الشرطيه بالسجون المصريه، واقتحام الابواب والاسوار بالاستعانه بمعدات ثقيله مما دعا الي هروب جميع السجناء من السجون والاستيلاء علي العديد من الأسلحة النارية واتلافها وتدميرها وسرقه تجهيزاتها المختلفه، ونتج عن ذلك هروب جميع المسجونين بوادي النطرون وعددهم11 الفا و161 مسجونا، وادي ذلك الي وفاه13 سجينا بليمان430 الصحراوي ونزيل واحد بسجن2 صحرواي.
وعرضت صحيفه ''الاهرام'' لاستقاله عادل الخياط محافظ الاقصر،؟ بعد الاحتجاجات التي شهدتها المحافظه منذ الاعلان عن تعيينه في هذا المنصب؟، وجاءت الاستقاله في مؤتمر صحفي عقده امس حزب الجماعه الاسلاميه''البناء والتنميه''.
واوضح المستشار الاعلامي للحزب خالد الشريف انه برغم طمانه الحزب السائحين والاهالي في الاقصر، واسوان فان حملات التخويف من المحافظ الجديد، وما وصفه بالفزاعات، قد تواصلت، مؤكدا ان من يعطلون السياحه هم دعاه الفوضي والعنف الذين احرقوا المجمع العلمي، وهددوا المتحف المصري، علي حد تعبيره.
من جانبها نقلت''الاخبار'' عن الخياط قوله ''ظللت طوال 35 عاما اعمل بالحكومه كمهندس، لم تُوجه لي خلالها تهمه، وتم انتخابي رئيسا لاتحاد الطلاب بجامعه اسيوط، واشار الي ان هناك من يحاولون تعريض شعب الاقصر الكريم الي الفتن والمهالك، لافتاً الي انه تعلم من حزب ''البناء والتنميه'' ان المناصب لاتصنع قاده.
اما صحيفه ''الشروق'' فتناولت مؤتمر حزب ''البناء والتنميه'' والذي اعلن من خلاله ''الخياط'' عن استقالته، قوله ''انه لا يقبل ان تراق نقطه دم واحده من اجل منصب لم يسع اليه''.
وذكرت الصحيفه ان عددا من جنود الجيش اللبناني قتلوا في مواجهه مع انصار رجل الدين المتشدد احمد الاسير في صيدا.. واشارت الصحيفه الي تظاهر اكثر من 80 الفا ضد الحكومة التركيه في المانيا، مضيفه تجدد المواجهات في ميدان ''تقسيم'' التركي.
وتناولت صحيفه ''الجمهوريه'' تجدد الاشتباكات بين المتظاهرين والشرطه في البرازيل، والتي اسفرت عن اصابه 15 شخصاً، والي اشاده سفير مصر في ابوجا اشرف عبدالقادر بالعلاقات المصريه النيجيريه، وتاييد مفتي جبل لبنان لدعوه الرئيس محمد مرسى لعقد قمه عربيه حول سوريا.

توقيع العضو : MedoNeem




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فريق إشراف منتدى المصري

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



كلمة السيسي والحكم في قضية سجن''وادي النطرون'' يتصدران صحف الاثنين BY...MEDO NEEM

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

كلمة السيسي والحكم في قضية سجن''وادي النطرون'' يتصدران صحف الاثنين BY...MEDO NEEM

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري