المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

الرئــيس: أطـــالب المــتظاهرين بالســــلمية لا يمكن لاى فصيل فرض رأيه على الجميع

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
9 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Hooba20166Only فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396982 مساهمة في هذا المنتدى , في 49381 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1851
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Ahmed Nsr

الأوسـمـة & الرصيد
 :
23062013
مُساهمةموضوع: الرئــيس: أطـــالب المــتظاهرين بالســــلمية لا يمكن لاى فصيل فرض رأيه على الجميع



أكد الرئيس محمد مرسي أمس أن ثورات الربيع العربي نشأت لتنجح‏,‏ وان رسالة الحراك الذي شهدها الشارع المصري أمس الاول بأعدادها المليونية وسلميتها جاءت لتؤكد وعي المصريين بأهمية إعادة الثورة لمسيرتها السلمية واحترام الدم المصري‏.‏

 وطالب الرئيس مرسي في كلمته امام اتحاد المهندسين العرب أبناء مصر والمتظاهرين علي تنوع مطالبهم بالحفاظ علي قيم السلمية والتكامل وحب الوطن والحرص عليه وعدم النكوص عن مبادئ وأهداف الثورة والعودة للوراء, وقال إنه لا يمكن لأي فصيل أن يفرض رأيه علي الجميع بل لابد من التكامل فمصر ليست بلدا عاديا بل وطن وشعب وثورة وإرادة.
وقال الرئيس مرسي إن العالم ينظر إلي تجربة مصر فنجاح مصر يعني نجاح الحرية والكرامة والعدالة في بلاد كثيرة في العالم فليس أمامنا خيار إلا أن ننجح. وقال إن ثورة مصر يقودها أهدافها واستقرار ما بعد الثورات يبني ولايهدم برغم المحاولات التي نراها للانقضاض علي الثورات أو تفريغها من محتواها الذي قامت من أجلها.
وأضاف الرئيس أن لثورات الربيع العربي أعداء والثورة المضادة يري آثارها هنا وهناك. وأكد أن تلك الثورات نشأت لتنجح وتمضي لغاياتها رغم التحديات. وكشف عن أن المصريين يعيشون حاليا لحظة يحمون فيها ثورتهم بحيث لايمكن السماح لتعود عقارب الساعة إلي الوراء. وقال إنه عندما يتحرك المصريون ليحمون ثورتهم فإنهم بذلك يحمون باقي ثورات الربيع العربي. وشدد علي أن مصر كانت ومازالت وستبقي الرائدة والشقيقة الكبري لكل العرب.
وأكد الرئيس محمد مرسي أن ما يجري في سائر الدول العربية لايمكن لمصر أن تنفصل عنه وستبقي أبواب مصر مفتوحة للجميع فأحضان مصر كبيرة وأرضها علي العرب عزيزة. وقال الرئيس إن مصر لن تقطع صلاتها العربية والإسلامية والإفريقية بل مع سائر دول العالم فمن عناصر قوة الأمة التواصل مع شعوبها وهذا لا يعني أن يتدخل أحد منا في شئون الآخر, واوضح أن مصر مستمرة في تجديد وتقوية كل صلاتها بالعالم علي أساس الندية والاستقلال ولن تبيع قضاياها خوفا من أحد.
وشدد الرئيس علي أن هذه الأمة ستقف يوما في مصاف القوي الكبيرة المؤثرة في العالم وهي تخطو خطواتها نحو ذلك. وأكد أن من يسعي إلي تقزيم مصر أو تهميشها فليعلم أن مصر الثورة لن تقبل ذلك. وأوضح أن علاقات مصر بالعالم يجب ان تبني علي أساس علاقات عربية قوية. وقال الرئيس إن مصر ليست دولة هامشية بل محورية فلايمكن أن نري خريطة العالم دون ان نري مصر تتوسطها كالجوهرة.
وأضاف أن حجم التحديات يكون دائما بحجم الأمم والطموحات بلا حدود.
وكشف الرئيس محمد مرسي عن إن النظام السابق لم يجرم في حق مصر فحسب ولكن في حق العرب جميعا فقد باع الأرض وأفسد الأمة وإذا كان هذا النظام قد أدار ظهره لأصدقائنا وبعض ذيوله يحاولون العودة إلي الوراء فهذا وهم كبير فالمصريون استيقظوا وإذا استيقظوا فاطمئنوا.
وأكد الرئيس أيضا أن مصر جادة في استعادة الصلات مع جميع الدول العربية ويجب أن نعمل علي بناء نظام عالمي دولي عادل تتحقق فيه العدالة بين الشمال والجنوب, وقال إن معركة الأمة في مصر ضد اعدائها في حرب1973 قد حميت بإرادة عربية عندما تم استخدام سلاح البترول علي يد الملك فيصل وكان لهذا وقعه. وطالب الرئيس بضرورة التوازن بين المنتج والمستهلك واحترام من يمتلك الخامات والبشر والإرادة.
وأكد ضرورة أن تتاح لنا جميعا كعرب فرصة لتنمية حقيقة دون أن نتعدي علي أحد فامتلاك الإرادة يعني التوازن وامتلاك القوة يعني السلام فبدون توازن القوة لا يمكن أن يكون هناك سلام.
وشدد علي ان مصر التي تضم قرابة500 ألف مهندس علي استعداد للتعاون مع الأشقاء العرب في كل الدول العربية لتحقيق طموحات وآمال شعوبنا العربية. واعرب الرئيس عند سعادته أن تحدث عمليات تطوير الحرمين الشريفين علي أيدي مهندسين عرب. وقال إنه كمهندس وقبل أن يكون مهندسا لمصريشكر كل من ساهم في بناء هذا الصرح.
كما عبر الرئيس محمد مرسي في كلمته عن سعادته لوجوده بين المهندسين العرب ومشاركته في الاحتفال بمرور خمسين عاما علي تأسيس اتحاد المهندسين العرب. وقال مخاطبا المهندسين العرب إنكم رواد عمارة الأرض تحقيقا لمراد الله من العمارة. وأضاف أنتم رواد تحقيق التنمية والتقدم لأمتنا العربية. وقال إن الامة تجتمع من خلال أعمال كثيرة ومنها البناء الذي يحمل رايته المهندسون. وقال إن اتحاد المهندسين العرب يمثل البنية الأساسية للوحدة العربية. وأضاف أن الوحدة معني وتفاصيل وليست شعارا وعاطفة أبناء المهندسين.
وأكد الرئيس أن اتحاد المهندسين يملك القدرة ليحقق التكامل في بناء الأمة ومنها ضرورة دعم الجامعات والمراكز البحثية لتطوير البنية التعليمية لتخريج مهندسين أكفاء. وأضاف انه لابد من إرساء منظومة التدريب وتبادل الخبرة بين الدول الأعضاء في اتحاد المهندسين لأن هناك تباينا في مستوي الخبرة فتبادل الخبرات بالتدريب وتطبيق التكنولوجيا والاستفادة من المشكلات أمر مهم. وقال إن تطوير المشروعات الهندسية الكبري التي تربط الأمة العربية أمر مهم لأنه يرتقي بالأمة إلي مصاف الدول العظمي. وضرب الرئيس مثالا علي هذا شبكة الطرق مشيرا إلي ان من عناصر قوة الأمة الارتباط بشبكة طرق برية وبحرية. وأكد أنه ينظر كرئيس لمصر أن نتمكن من بناء جسر بين جنوب سيناء والجزيرة العربية في أقرب فرصة مؤكدا أنه ربط علي درجة من الأهمية بين إفريقيا وشمالها ودول اخري مهمة في آسيا.
وطالب الرئيس محمد مرسي بضرورة الدخول بالأمة العربيةفي عالم التقنيات الحديثة اختراعا وتطبيقا وليست مستهلكة فقط. وقال الرئيس إنه يؤلمه أن تنظر الدول الصناعية او حتي الزراعية إلينا كمستهلكين فيجب أن نكون صانعين ومؤثرين بصناعات حديثة حتي نستطيع المنافسة. وطالب الرئيس محمد مرسي بضرورة بذل الجهد لتنويع مصادر الطاقة والنظرللطاقة المتجددة والمهندسون هم الأقدر علي الاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة وهي كثيرة. وقال إن البترول و الغاز نعمة كبيرة من الله علي هذه الأمة والطاقة الشمسية مجال واسع ومفتوح للمستقبل ومصر تملك اعلي معدل تشميس في العالم في الصحراء الغربية. وأكد أن مصر بصدد الإعلان عن مشروع ضخم للاستفادة من الطاقة الشمسية بأحدث تقنيات العصر وبسواعد المهندسين.
وطالب بضرورة أن تسعي الأمة العربية لتكون مساهمة بحق في الحضارة الإنسانية وليست مستهلكة لمنتجات غيرها, وأكد أن الهدف الاستراتيجي لمصر وهو دعوة للدول العربية ان نمتلك غذاءنا ودواءنا وسلاحنا فهذه امة آن الاوان لتأخذ مكانها اللائق بها وتتوحد وتستفيد من مواردها. وقال إن الأمة العربية لديها عقول وعقيدة وحب انتماء ولدينا عوامل كثيرة لنكون بحق خير أمة أخرجت للناس لنمتلك غذاءنا وسلاحنا ودواءنا.وقال إن الامة العربية عانت هجرة العقول العربية ويتحتم علينا وجود خطة متكاملة لاستعادة العقول العربية.
وقال إن امتنا تمر بمرحلة فاصلة من تاريخها تتشكل فيها خريطة مستقبلنا جميعا خلال هذه السنوات ونحتاج لجهود العلماء والمهندسين من أجل ذلك. وشدد علي اهمية تحويل التحديات لفرص سانحة لتحقيق فرص أكبر للمستقبل.

مرسي يتسلم درع المهندسين العرب ويكرم عددا منهم


قدم عبدالله عبيدات الرئيس الحالي لاتحاد المهندسين العرب ونقيب المهندسين الاردنيين درع اتحاد المهندسين العرب كهدية تذكارية للرئيس محمد مرسي.
كما كرم الرئيس مرسي عددا من المهندسين من الهيئات الهندسية المؤسسة لاتحاد المهندسين من الهيئات الهندسية المؤسسة لاتحاد المهندسين العرب ومنهم محمد خلوصي من مصر ومنذر البدري من العراق وبشير ذوق من لبنان وماجد الطبعا من الاردن ومعجب العجمي من الكويت وبديعة الاعراب من المغرب وعادل الخرافي من الكويت.
وحضر الاحتفال بالعيد الخمسين لانشاء اتحادالمهندسين العرب الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء والدكتور عصام الحداد مساعد رئيس الجمهورية للشئون الخارجية والدكتور ايمن علي مستشار الرئيس لشئون المصريين بالخارج وعدد من الوزراء ورؤساء نقابات المهندسين العرب.


توقيع العضو : Ahmed Nsr


انا بحبك يا زائر اه والله

ومتابعك مشاركاتك : 0 واخر مره سجلت دخولك فيها :

صدقت اني بحبك يا زائر






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فريق إشراف منتدى المصري

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



الرئــيس: أطـــالب المــتظاهرين بالســــلمية لا يمكن لاى فصيل فرض رأيه على الجميع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

الرئــيس: أطـــالب المــتظاهرين بالســــلمية لا يمكن لاى فصيل فرض رأيه على الجميع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري