المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

تطوير‏50‏ مركز شباب في أسيوط بتكلفة‏25‏ مليون جنيه

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36027 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو genaemad فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396968 مساهمة في هذا المنتدى , في 49372 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1907
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا 3amoSpy

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
22062013
مُساهمةموضوع: تطوير‏50‏ مركز شباب في أسيوط بتكلفة‏25‏ مليون جنيه



أكد الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب خلال زيارته أسيوط أن هناك تحديات كبيرة تواجه مصر من الداخل والخارج بعد ثورة‏25‏ يناير أخطرها أن المواطن في مصر بات يشعر بالإغتراب والخلل في التنمية الشبابية علي مستوي القطر في الريف.

وقال وزير الشباب إن الشباب كان ضحية خلال30 عاما في النظام السابق عاني فيها التهميش والتمييز حيث انصف الشباب بالعواصم والبنادر علي حساب الشباب في القري والصعيد.
وقال ياسين إن الشباب يواجهون منعطفا خطيرا حيث أن نسبة25% من شباب مصر مدخنون و32% مدمنون ولو لمرة واحدة حسب تعبيره و6,9% إدمان متكرر وقال الوزير إن الكارثة التي تحدق بشباب مصر أن ثلثي الشباب لا يمانعون في أن يكونوا مدمنين ولديهم القابلية للإدمان في الوقت الذي يعجز فيه صندوق علاج الإدمان عن مواجهة هذه الزيادة
وقال ياسين إنه سيتم تطوير50 مركز شباب بمحافظة أسيوط من إجمالي150 مركزا, كمرحلة أولي ضمن الخطة الإنشائية للوزارة بتكلفة مالية تصل إلي25 مليون جنيه.

وأضاف ياسين خلال جولة تفقدية مفاجئة للمنشآت الشبابية بمحافظة أسيوط أن محافظات الصعيد تعد من القطاعات الأولي بالرعاية التي ينبغي علي الدولة دعمها ومساندتها وتقديم كل الخدمات لها
وأوضح أن مراكز الشباب بمختلف المحافظات لديها ما يصل إلي146 مليون جنيه, كرصيد بنكي ينبغي أن تصرفه المراكز علي تطوير ذاتها, دون انتظار دعم الوزارة.
ورغم ارتفاع ثقافة الشباب المتعاملين مع تلك المراكز مازالت مراكز تكنولوجيا المعلومات غير مفعلة وتحتاج إلي إعادة النظر في وضعها وما تقدمه للأطفال والشباب, مما فرض عزلة بشكل غريب رغم وجودها وسط المناطق السكانية, حيث غاب عن المشهد التشبيك مع مؤسسات أخري وجمعيات أهلية, كما تحتاج إدارات فروع المديرية بمراكز المحافظة إلي إعادة صياغة.
وخاصة أن موسم الصيف قد بدأ ومازالت بعض مراكز الشباب تعاني من نقص شديد في المختصين لرعاية النشء والشباب والأخري مكدس بها المعينون بالمكافأة الشاملة كإرث ثقيل من النظام السابق.
وبعملية حسابية بسيطة نكتشف كارثة من نوع جديد حيث ان الدولة تتكلف نفقات مالية بصورة شهرية من خلال صرف مرتبات وحوافز للعاملين بعدد168 مركزا للشباب تقدر بحوالي2 مليون جنيه شهريا, مما يؤكد أن العائد من تلك الأموال الطائلة التي تتحملها الدولة قطعا ذات قيمة كبري ولكن الواقع يمثل كارثة تحتاج إلي تدخل سريع من متخذي القرار بمحافظة أسيوط لأن مركز الشباب يعتبر منارة لهداية الشباب إلي طرق إيجابية للتعامل خلال حياتهم اليومية لخدمة أنفسهم ومجتمعاتهم بالتأهيل والتدريب المناسبين, وانقاذهم من الإدمان مثلا والذي انتشر كالنار في الهشيم.
يقول إبراهيم جمال رفعت موظف, من العجب أن يكون بمدينة أسيوط مركز شباب واحد فقط, مما يؤدي إلي عدم مشاركة الكثير من المواطنين, وخاصة الأطفال منهم, ولم نسمع يوما عن برامج تدريبية وترفيهية للاطفال تساهم في رسم البهجة علي وجوههم وبث أفكار إيجابية إلي عقولهم وربما يكون نقصا في الدعاية لتلك البرامج والاكتفاء برواد المركز فقط بالرغم من قلة اعدادهم. وقرر الوزير خلال جولة مفاجئة إحالة جميع موظفي مركز شباب الدوير إلي التحقيق لغيابهم عن المركز في فترات العمل الرسمية وفي أوقات ذروة النشاط, وذلك بعدما زار الوزير المركز ورصد غياب كل الموظفين, إضافة إلي وجود بعض أهالي القرية بداخل المركز لمشاهدة إحدي مباريات كرة القدم علي التلفاز وكان لمقتل شاب داخل إحدي مراكز الشباب بأسيوط وقع في نفوس الكثيرين من المتابعين للشأن الشبابي, حيث قام طالب في الخامسة عشرة من عمره بقرية رزقة الدير بمركز ديروط بقتل صديقه طعنا بمطواه داخل مركز الشباب بسبب خلافات بينهم.
وتبلغ لمركز شرطة القوصية من المستشفيالمركزيبوصول(ميناكامل سعيد شفيق15 سنة طالب), جثة هامدة علي أثر أصابته بجرح طعني بالصدر, وتم التحفظ علي الجثة بمشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة. وبسؤال والدته اتهمت طالبا يبلغ من العمر15 عاما, ومقيما بذات الناحية بالتعدي علي نجلها بالضرب وطعنه بسلاح أبيض مطواه, كانت بحوزته مما أدي إلي وفاته حال وجودهما بمركز شباب القرية لوجود خلافات سابقة بينهما, وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعةوضبط مرتكبها والأداة المستخدمة.


توقيع العضو : 3amoSpy


اهلا بيك يا زائر فى توقيعى الخاص بالتوفيق ليك فى منتدى المصرى



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



تطوير‏50‏ مركز شباب في أسيوط بتكلفة‏25‏ مليون جنيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

تطوير‏50‏ مركز شباب في أسيوط بتكلفة‏25‏ مليون جنيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري