المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

استمرار مليونيةالبرازيل لليوم العاشر للاحتجاجات‏..‏ واجتماع أزمة للحكومة

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36025 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو megze فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396963 مساهمة في هذا المنتدى , في 49367 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1907
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا 3amoSpy

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
22062013
مُساهمةموضوع: استمرار مليونيةالبرازيل لليوم العاشر للاحتجاجات‏..‏ واجتماع أزمة للحكومة



نزل أكثر من مليون متظاهر إلي شوارع ست مدن برازيلية أمس الأول مع استمرار الاحتجاجات لليوم العاشر ضد السياسات الاجتماعية وتفشي الفساد والتنديد بالإنفاق علي كأس العالم لكرة القدم المقرر تنظيمه عام‏2014,‏

في الوقت الذي دعت فيه الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف إلي عقد اجتماع أزمة لحكومتها لمواجهة الاحتجاجات التي شهدت سقوط أول قتيل دهسته سيارة مسرعة خلال إحدي المظاهرات.
وانتقلت المظاهرات الحاشدة في المدن البرازيلية إلي وضعية الهجوم علي سياسات الحكومة بعد تحقيقها انتصارا جزئيا بإلغاء قرارات زيادة تعريفة سيارات النقل العام ومترو الأنفاق التي كانت الشرارة التي أشعلت الاحتجاجات. لكن بالرغم من هذا الانتصار لا تبدي المظاهرات أي مؤشر يوحي بانحسار سريع لهذه الحركة التي انطلقت بدون راية سياسية أو نقابية ولا قادة يتزعمونها. وتجسد المظاهرات خيبات ومطالب سكان البلاد(194 مليون نسمة) ومنها الصحة والتعليم والفساد المنتشر في الطبقة السياسية والمبالغ الطائلة المقدرة بـ11 مليار يورو التي تنفقها الحكومة علي تنظيم كأس العالم.
ووفقا للصحف البرازيلية فإن مواقع التواصل الاجتماعي نجحت في حشد مليونية بشوارع المدن علي غرار مليونيات دول الربيع العربي. ورفع متظاهرون لافتة كتب عليها نخرج من فيسبوك. وتخلل المظاهرات مواجهات مع الشرطة التي سعت دون أن يحول المتظاهرون دون تنظيم مباريات كأس العالم للقارات.
وبحسب الإعلام البرازيلي فقد تجمع نحو30 ألف متظاهر في برازيليا وهاجم عدد منهم وزارة الخارجية بعدما حطموا بابا زجاجيا وخمسين نافذة, غير أن الشرطة نجحت في صدهم في اللحظة الاخيرة ومنعهم من اقتحام المبني واوقعت المواجهات ثلاثين جريحا. وسار أكثر من300 ألف متظاهر في ريو دي جانيرو في مسيرة انطلقت سلمية ثم شهدت صدامات عنيفة عند الوصول امام البلدية. واطلقت الشرطة غازات مسيلة للدموع ورصاصا مطاطيا علي مجموعة من المتظاهرين واصيب ما لا يقل عن40 شخصا بجروح بينهم صحفي.

وبحسب أرقام الشرطة البرازيلية فقد وصل عدد المتظاهرين إلي110 آلاف في ساو باولو و100 ألف في فيتوريا و52 ألفا في ريسيفي و30 ألفا في ماناوس و30 ألفا في كويابا و20 ألفا في سالفادور دي باهيا و20 ألفا في اراكاجي.
ولأول مرة منذ بدء الحركة انضمت منظمات من المجتمع المدني وأحزاب يسارية إلي المحتجين, فيما تعرض ناشطو حزب العمال اليساري الحاكم لوابل من الانتقادات. وقال شاهد عيان إن المتظاهرين هتفوا ضد أعضاء الحزب الحاكم: انتهازيون! ارحلوا الي كوبا, ارحلوا الي فنزويلا!. كما أحرق متظاهرون علما لحزب العمال, بحسب مشاهد نقلتها الشبكات التلفزيونية.
من جانبه, اضطر أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه إلي الاعتذار عن رسالة بعث بها أمس الأول دعا فيها للتركيز مع المنتخب البرازيلي. وأكد بيليه أمس تأييده التام للحراك الاجتماعي الذي يهز البرازيل, مطالبا بألا تفسر دعوته من أجل مؤازرة المنتخب الوطني في كأس القارات المقامة في بلاده بشكل خاطيء.


توقيع العضو : 3amoSpy


اهلا بيك يا زائر فى توقيعى الخاص بالتوفيق ليك فى منتدى المصرى



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



استمرار مليونيةالبرازيل لليوم العاشر للاحتجاجات‏..‏ واجتماع أزمة للحكومة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

استمرار مليونيةالبرازيل لليوم العاشر للاحتجاجات‏..‏ واجتماع أزمة للحكومة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري