المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

وزراء خارجية أصدقاء الشعب السوري يبحثون غدا بالدوحة تقديم الدعم العسكري للجيش الحر

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Hooba20166Only فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396988 مساهمة في هذا المنتدى , في 49385 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1907
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا 3amoSpy

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
21062013
مُساهمةموضوع: وزراء خارجية أصدقاء الشعب السوري يبحثون غدا بالدوحة تقديم الدعم العسكري للجيش الحر


يبحث وزراء خارجية مجموعة أصدقاء الشعب السوري بالدوحة غدا سبل تقديم مساعدة ملموسة للجيش السوري الحر بما في ذلك تقديم دعم عسكري بعد سقوط مدينة القصير‏.‏

وذكر مصدر فرنسي أنه ستتم بأسلوب تشاوري ومنسق ومتكامل مناقشة الاحتياجات التي عرضها رئيس أركان الجيش السوري الحر اللواء سليم إدريس علي اجتماع أصدقاء سوريا الذي عقد في14 من الشهر الجاري بالعاصمة التركية أنقرة, وسيتم خلال الاجتماع أيضا بحث إمكانية تنظيم مؤتمر السلام الدولي بشأن سوريا جنيف2. وفي هذه الأثناء كشف وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن اختلاف روسيا مع الغرب يتعلق بطرق تسوية الأزمة السورية وليس في الأهداف النهائية, مؤكدا أن الجميع لا يريدون تكرار السيناريو العراقي في سوريا.
وفي الوقت نفسه قال مصدر روسي إن مصنع إيركوت الروسي إنتهي من تصنيع أول دفعة من طائرات التدريب والقتال ياك ـ130 التي تعاقدت سوريا علي شرائها من روسيا الا انها تنتظر قرار ارسالها.
وعلي صعيد المعارك شهدت بعض المناطق في دمشق وريفها اشتباكات عنيفة الليلة قبل الماضية بين الجيش السوري النظامي والمعارضة المسلحة.
وأفاد سكان محليون أن الجيش السوري استعاد سيطرته بالكامل علي بلدة البحدلية جنوب السيدة زينب, وبلدة حلبون في ريف دمشق ومرتفعاتها.

وذكرت وكالة الأنباء السورية أن الجيش السوري استعاد السيطرة علي الجبال الغربية المتاخمة للحدود اللبنانية من جهة الريف الشمالي الغربي لدمشق بعد سلسلة من العمليات الناجحة قضت خلالها علي أعداد من المسلحين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم مضيفة أنه تم قطع جميع الطرق التي كان المسلحون يسلكونها باتجاه بلدة حلبون.
وفي بروكسل ذكرت وسائل اعلامية أنباء عن مقتل عبدالرحمن عياشي قائد مجموعة صقور الشام التي تقاتل في صفوف قوات المعارضة في سوريا واستندت وسائل الإعلام في هذا الشأن الي تأكيدات من عائلة عياشي, بأن عبد الرحمن سقط شهيدا في سوريا, كما جاء علي لسان أحد أفراد أسرته.
وأشارت وسائل الاعلام الي أن عبد الرحمن عياشي هو ابن الداعية الفرنسي من أصل سوري بسام عياشي, المعروف بتوجهاته الإسلامية المتشددة, والذي يعيش في بلجيكا منذ عدة سنوات.
كما سقطت قذيفة هاون أطلقت من الاراضي السورية صباح أمس في قطاع من هضبة الجولان المحتلة وقالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي إن الانفجار لم يؤدالي وقوع ضحايا او اضرار, وقام الجنود بتمشيط القطاع الذي سقطت فيه, دون اعطاء تفاصيل اخري.

في الوقت نفسه حذر المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس من تدهور الوضع الصحي والإنساني في سجن حلب المركزي بسبب النقص الشديد في الأدوية والمواد الغذائية, مما أدي إلي وفاة ثلاثة سجناء أمس الأول بعد إصابتهم بمرض السل كما أن هناك انتشارا كبيرا للجرب بين السجناء والسجانين وأن الطعام الذي تلقيه طائرات النظام علي السجن المحاصر من قبل الكتائب المقاتلة يكون قليلا جدا.
وناشد المرصد اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الدولية الأخري بضرورة التدخل العاجل من أجل إدخال الدواء والطعام بأسرع وقت ممكن إلي السجن وانتظام هذه العملية مستقبلا من خلال التنسيق بين كافة الأطراف.
وفي فيينا ـ مصطفي عبدالله: صرح نائب المستشار النمساوي ووزير الخارجية شبيندل إيجرمن العاصمة النمساوية فيينا في بيان له بأن النمسا سوف تبطيء عملية سحب جنودها من الجولان وذلك خلافا للجدول الزمني للانسحاب الذي أعلنته من قبل حتي يتسني للولايات المتحده القيام بعملية تسليم منظمة بعد أن قامت النمسا بسحب أكثر من عشرين جنديا نمساويا من قوة حفظ السلام في الجولان.


توقيع العضو : 3amoSpy


اهلا بيك يا زائر فى توقيعى الخاص بالتوفيق ليك فى منتدى المصرى



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



وزراء خارجية أصدقاء الشعب السوري يبحثون غدا بالدوحة تقديم الدعم العسكري للجيش الحر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

وزراء خارجية أصدقاء الشعب السوري يبحثون غدا بالدوحة تقديم الدعم العسكري للجيش الحر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري