المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36025 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو megze فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396963 مساهمة في هذا المنتدى , في 49367 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1907
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا 3amoSpy

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
21062013
مُساهمةموضوع: نوبة صحيان لإنقاذ سيناء


بعد سنوات من الإهمال‏,‏ استيقظت الحكومة علي الأوضاع الخطيرة في سيناء علي المستويين الأمني والتنموي‏,‏ فكانت نوبة الصحيان لبدء مشوار التنمية الحقيقي علي أرض الفيروز‏.‏


فقد وافق الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء, علي اسناد أعمال استصلاح80 ألف فدان بأراضي ترعة الشيخ زايد, و20 ألفا بوسط سيناء, و5 آلاف بجنوب سيناء إلي القوات المسلحة بخلاف إنشاء القري السكنية والمشروعات الخدمية باستثمارات تتجاوز المليار جنيه.
وتضمن المشروع آليات محددة لتوزيع الأراضي بعد انتهاء أعمال القوات المسلحة بحيث تخصص نسبة25% من إجمالي المساحة لأبناء سيناء في مزاد مغلق بمعدل20 فدانا للفرد الواحد, و50 فدانا للأسرة, و300 فدان للجمعية الزراعية علي أن يكون لأبناء سيناء الحق في الدخول بالمزاد العلني علي المساحات الأخري والمتاحة لشباب الخريجين والفئات الاجتماعية, مع تعديل وضع اليد في هذه المناطق وتقنينه بحد أقصي50 فدانا للأسرة شرط الزراعة الجادة بالتنسيق مع القبائل السيناوية.
ويحدد المشرع أنه إلي جانب أعمال الاستصلاح فإن التنمية الشاملة لشبه جزيرة سيناء تتطلب إنشاء مشروعات للثروات الحيوانية والداجنة والسمكية والتصنيع الزراعي لدعم ومساندة مزارعي سيناء وزيادة دخولهم, وبالتالي من المقرر تحديد مساحات كبيرة لهذه المشروعات الزراعية, وتقديم العديد من التيسيرات للقائمين عليها.
وكشفت مصادر رفيعة المستوي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ـ عقب اجتماع الوزير الدكتور أحمد الجيزاوي أمس مع قيادات الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية ـ أنه من المقرر الاعتماد علي المياه الجوفية وتحلية مياه البحر لإقامة المشروعات المتكاملة للإنتاج الزراعي والحيواني والداجني والتصنيع الزراعي بالتنسيق مع القوات المسلحة.
من ناحية أخري أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ان مشروعات تنمية سيناء والتي ستتكلف44 مليار جنيه تتضمن قيام القوات المسلحة بتنفيذ المشروعات التنموية بالأمر المباشر, وقد تم اخطار جميع الوزارات للتعامل مع مشروعات التنمية في سيناء في هذا الإطار.
واوضح ان أولوية المشاركة في المشروعات التي سينفذها الجيش سيتم اشراك أهالي سيناء فيها كأولوية وذلك لاتاحة فرص العمل لهم. وقال فودة انه في هذا الإطار سيتم طرح ميناء نويبع لمنطقة حرة, مشيرا إلي أن الميناء في المرحلة الأخيرة للتطوير بتكلفة150 مليون جنيه وينتظر ان يتم الانتهاء منه مع موسم الحج المقبل, موضحا انه سيتم تخصيص مليون متر مربع لإنشاء المنطقة الحرة والتي ينتظر الانتهاء منها في2017 وستضم العديد من الصناعات والانشطة لتكون علي مستوي المناطق الحرة في الدول المجاورة.

وأشار إلي ان الاجراءات تتخذ حاليا لطرح المنطقة علي المستثمرين اعتبارا من الشهر المقبل.
وقال ان مطار شرم الشيخ سيجري تطويره بتكلفة ملياري جنيه لزيادة طاقته وسيتم إقامة ميناء الطور بتكلفة40 مليون جنيه وستشمل توسعات مطار رأس سدر وتحويله لمطار دولي بتكلفة600 مليون جنيه بما يخدم حركة السياحة والتصدير في ضوء المشروعات الصناعية المزمع تنفيذها.
وقال محافظ جنوب سيناء انه سيطرح خلال الشهر المقبل علي المستثمرين المنطقة الصناعية بأبوزنيمة علي مساحة4 آلاف فدان وتقوم علي استثمار الخامات المتاحة في سيناء وتحويلها لصناعات مما سيكون عائده لإيجاد فرص عمل أمام الشباب السيناوي.


توقيع العضو : 3amoSpy


اهلا بيك يا زائر فى توقيعى الخاص بالتوفيق ليك فى منتدى المصرى



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



نوبة صحيان لإنقاذ سيناء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

نوبة صحيان لإنقاذ سيناء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري