المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

‏القوات المسلحة تساهم في تنفيذ مشروعات التنمية بسيناء

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36035 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو خالدابوالحسن فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1851
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Ahmed Nsr

الأوسـمـة & الرصيد
 :
20062013
مُساهمةموضوع: ‏القوات المسلحة تساهم في تنفيذ مشروعات التنمية بسيناء



عقب اجتماع مجلس الوزراء المصغر برئاسة الرئيس محمد مرسي صرح السفير إيهاب فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل عرض الخطة العاجلة لتنمية سيناء علي الرئيس الذي اعتمدها خلال الاجتماع‏.‏


وقال قنديل إن خطة تنمية سيناء تتكلف4.4 مليار جنيه كاستثتمارات عامة. وأضاف أن الرئيس وجه بالاسراع في تنفيذ الخطة وتذليل العقبات لتلبية مطالب اهالي سيناء بالتوازي مع القضاء علي البؤر الاجرامية في سيناء بما يعزز خطة التنمية في سيناء واستعادة أبناء سيناء لحقوقهم بعد سنوات من التهميش وهي المطالب التي استمع اليها الرئيس اليها خلال استقباله لوفد من شيوخ سيناء في فبراير الماضي. وأشار رئيس الوزراء إلي أن هناك ثلاثة محاور للعمل في سيناء هي التنموي والأمني والثقافي والدعوي والشعبي للتحاور مع الجهات المختلفة في شبه جزيرة سيناء.
وأضاف أن المحور التنموي يتضمن خطة استثمارية وحيث تم في العام الماضي تنفيذ حوالي56% فقط منها فكان لابد من إيجاد آلية مختلفة لتنفيذ الخطة الاستثمارية ولهذا قررنا أن نجمع هذه المشروعات من خدمات صرف صحي وما الي ذلك وتنفيذها من خلال القوات المسلحة. وأضاف أن الرئيس قد وافق علي ذلك حتي يتم تعجيل الامر وتنفيذه في خلال ستة إلي تسعة أشهر. وقال إنه سيكون هناك يوميا20 مليون جنيه استثمارات موجودة علي الارض لتوفير عمالة وفرص عمل وفي وقت ليس بعيد لإحداث طفرة.
وقال قنديل إنه بخصوص المحور الاستثماري فتم الاتفاق علي توفير المناخ الملائم للاستثمار من خلال مجموعة من المحفزات التشجيعية مثل توفير حوافز للعاملين في هذه البقعة من أرض مصر لمقدمي الخدمات.
وقال رئيس الوزراء أن الأعمال التي تمس المواطن السيناوي تم اسنادها بالامر المباشر للقوات المسلحة وتنفيذ القوات المسلحة يعني استخدام المقاولين المحليين وستكون الاستفادة مزدوجة. وأكد رئيس الوزراء أنه لابد أن يسير الأمن مع التنمية مما يشجع الاستثمار. وشدد رئيس الوزراء علي أنه ليس هناك تمليك للأراضي وأنما حق انتفاع للمصريين والاجانب في محور قناة السويس نتحدث عن5% من مساحة المحافظات الثلاث ولا يمكن الاعتراض علي منطقة حرة في قناة السويس.
وفي غضون ذلك, قال وزير التخطيط الدكتور عمرو دراج إنه تم إعداد مجموعة من المشروعات وتم مناقشتها منها3.7 مليار جنيه مشروعات حكومية وتنقسم إلي مشروعات جاهزة تقوم القوات المسلحة بتنفيذ مشروعات بقيمة2.5 مليار جنيه ويمكن أن تزيد. وقال دراج إن المبلغ المخصص لسيناء يتضمن مشروعات للاسكان بقيمة1.1 مليار جنيه وتتضمن انشاء5 ألاف وحدة سكنية في شمال سيناء و6 الاف في جنوب سيناء, وأخري للري والصرف الصحي في15 الف فدان. وقال إن تلك المشروعات تقدر تكلفتها بنحو361 مليون جنيه. وأضاف أنه قد تم تخصيص107 ملايين جنيه لأعمال الكهرباء ورصف الطرق.
كما تم تخصيص400 مليون جنيه لمشروعات الرعاية الصحية منها بناء8 مستشفيات3 في شمال سيناء وخمسة في جنوبها, وتخصيص58 مليون جنيه لبناء نحو178 فصلا مدرسيا في شمال وجنوب سيناء.
وبالنسبة للشباب فقد تم الاتفاق علي إنشاء55 مركزا بتكلفة28 مليون جنيه. وبالنسبة للصرف الصحي فقد تم تخصيص418 مليون جنيه لإنشاء محطات تحلية وابار وخزانات ارضية وغيرها, وأضاف دراج أنه قد تم الاتفاق علي استكمال البينة الأساسية لأربع مناطق صناعية بإجمالي175 مليون جنيه. وقال أن الشركات القابضة ستتولي مشروعات بقيمته288 مليون جنيه في نقل الكهرباء و384 مليون جنيه في مشروعات نقل منها سكك حديد ومحطات في رفح وبئر العبد وموانئ نويبع وشرم الشيخ. وأشار إلي أن المحور الثالث يتضمن تقديم حوافز لأبناء سيناء بحيث تكون لهم الأولوية في التشغيل. وصرح بأن الصندوقالاجتماعي للتنمية سيتوسع في القروض الميسرة للاهالي.


توقيع العضو : Ahmed Nsr


انا بحبك يا زائر اه والله

ومتابعك مشاركاتك : 0 واخر مره سجلت دخولك فيها :

صدقت اني بحبك يا زائر






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فريق إشراف منتدى المصري

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



‏القوات المسلحة تساهم في تنفيذ مشروعات التنمية بسيناء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

‏القوات المسلحة تساهم في تنفيذ مشروعات التنمية بسيناء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري