المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

حلم المونديال يقترب .. المنتخب الوطني يفوز علي موزمبيق ويتأهل لمرحلة الحسم في تصفيات كأس العالم

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36025 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو megze فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396963 مساهمة في هذا المنتدى , في 49367 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1907
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا 3amoSpy

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
17062013
مُساهمةموضوع: حلم المونديال يقترب .. المنتخب الوطني يفوز علي موزمبيق ويتأهل لمرحلة الحسم في تصفيات كأس العالم


تأهل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم للمرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم‏,‏ بعدما تغلب علي منتخب موزمبيق بهدف مقابل لاشئ في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السابعة‏.‏

أحرز الهدف محمد صلاح في الدقيقة40 ليرفع رصيد مصر إلي15 نقطة, لتصبح مباراة الجولة السادسة بين مصر وغينيا في سبتمبر المقبل تحصيل حاصل.
وبهذا ينتظر منتخب مصر التصنيف الذي سيعلنه الاتحاد الدولي' فيفا' عقب الجولة السادسة ليعرف موقعه في التصنيف وينتظر أحد المنتخبات التي ستحتل صدارة مجموعتها في التصفيات ليلعب معه في المرحلة الأخيرة من التصفيات, والفائز بهذه المواجهة يتأهل مباشرة لكأس العالم بالبرازيل.2014
الثعابين تعود لجحورها
بدأ برادلي المباراة كما هو متوقع بالعودة من جديد للعب بأحمد جعفر كرأس حربة صريح فيما عاد خط الدفاع لطبيعته بوجود جمعة وحجازي فقط, أما باقي المراكز فلم تشهد أي جديد باستثناء مشاركة السولية بجانب عاشور في وسط الملعب.
الهدف المنطقي من هذا التشكيل هو تحقيق الفوز عن طرق استغلال انطلاقات صلاح وعيد مع استثمار طول قامة جعفر, لكن علي أرض الواقع لم يتحقق من ذلك شئ بسبب تراخي لاعبي المنتخب في استغلال تفوقهم علي أصحاب الأرض, الأمر الذي سمح للموزمبيقيين بالاستحواذ علي الكرة لكنهم لم يفعلوا بها شيئا لقلة الحيلة الواضحة أمام مرمي إكرامي. وإزاء بطء تناقل الكرة من جانب لاعبي مصر, تأخرت أول جملة بين محمد صلاح وأبوتريكة للدقيقة16 التي شهدت انطلاقة من النجم الصاعد وراء كرة بينية ذكية من صاحب الخبرة, لكن الحارس كان أقرب لها. المهم أن هذه الكرة جعلت للمنتخب شكلا آخر بعدما اكتشف اللاعبون أن مجرد الضغط المبكر علي لاعبي موزمبيق فإنهم يفقدون الكرة بسهولة لتتحول لهجمات لمصر, مثل تلك التي وصلت لصلاح فتلاعب بالدفاع داخل منطقة الجزاء لكنه فشل في إنهاء الهجمة بهدف.M المحصلة من كل ذلك أن منتخب مصر أصبح هو صاحب اليد العليا في اللقاء بعدما عرف منتخب موزمبيق حجمه الطبيعي, ليتولد إحساس بأن المنتخب قادر علي تسجيل هدف في أي وقت بشرط أن يلعب المنتخب الكرة بسرعة, لكن السؤال هو: من يطلق رصاصة الرحمة علي ثعابين موزمبيق؟.

الرصاصة التي أعادت الثعابين لجحورها تأخرت حتي الدقيقة40 التي شهدت نجاح محمد صلاح في إحراز الهدف الأول بعد تمريرة من أبوتريكة لفتحي الذي تقدم مكان صلاح في اليمين, فما كان من فتحي إلا ومرر لصلاح الذي فوجئ به الدفاع داخل منطقة الجزاء فلم يتردد في وضع الكرة علي يمين الحارس. كاد الهدف الثاني يأتي في الدقيقة45 من تسديدة عبدالملك التي ارتدت من الحارس لجعفر, لكنه تباطأ ليخرجها الدفاع لركنية ينتهي بعدها الشوط.
أداء غريب
بدأ الشوط الثاني بنزول أحمد المحمدي بدلا من جعفر, وبهذا لعب المحمدي بدلا من فتحي في اليمين بينما دخل فتحي في وسط الملعب مع قيامه بالتغطية علي انطلاقات المحمدي.
كاد عبدالملك يحرز الهدف الثاني من انطلاقة سريعة لكنه سدد في يد الحارس, لكن الغريب هو أن أصحاب الأرض تمكنوا من السيطرة علي وسط الملعب والضغط علي مرمي إكرامي, بعدما ظهرت المساحات في وسط ودفاعات مصر بسبب تراجع المنتخب والتحصن في نصف الملعب بدون مبرر سوي رغبة الجهاز الفني في تأمين دفاعاته لقناعته بأنه حقق الهدف المطلوب.
مع انتصاف الشوط هدأت فورة الحماس الموزمبيقية ليستعيد لاعبو مصر السيطرة لبضع دقائق فقط, لكنها لم تكن مفيدة بسبب اللجوء لإرسال الكرات الطولية من الدفاع لصلاح الذي مال جهة اليسار ليفسح الطريق أمام انطلاقات المحمدي لكنه لم ينطلق, وبالتالي خسر برادلي انطلاقات المحمدي ولم يستفد من صلاح في الجبهة اليسري التي لم يتعود اللعب فيها.
حاول برادلي تنشيط هجومه بالدفع بتمساح بدلا من عبدالملك الذي بدأ يحتفظ بالكرة أكثر من اللازم. وفي الدقيقة71 كاد أحمد فتحي يحرز هدفا عندما تلقي كرة مفاجئة خلف مدافعي موزمبيق, لكن الدفاع تدارك الموقف وشتت الكرة قبل أن يتمكن من التسديد.

نشط المنتخب قليلا بفضل تمريرات أبوتريكة وتحركات تمساح وصلاح وفتحي, لتشهد الدقيقة81 هجمة خطيرة انتهت بتمريرة ذهبية من فتحي للمحمدي وهو علي مسافة امتار قليلة من المرمي لكنه تباطأ ليشتتها الدفاع. الدقيقة85 شهدت أغرب كرة في المباراة عندما لعب شديد كرة خلف مدافعي موزمبيق لتريكة المنطلق لينفرد بالحارس ريكاردو, لكن تريكة أراد أن يضمن دخول الكرة في الشباك فكانت النتيجة أنه سددها بقوة فوق العارضة ليضيع هدف مؤكد, لكن فرصة الدقيقة88 هي الأغرب عندما انطلق صلاح وانفرد بالحارس وراوغه لكنه لعب كرة عرضية بدلا من إيداع الكرة في الشباك الخالية, لكن الأغرب والغرب كانت فرصة الدقيقة90 التي تلاعب فيها المنتخب بموزمبيق لتصل الكرة لصلاح فراوغ الحارس الخارج من مرماه لكنه تباطأ ليمرر لتريكة الذي لم يسدد في المرمي الخالي ومرر لصلاح وفي النهاية ضاعت الهجمة, لتنتهي المباراة بفوز مصر!!.

توقيع العضو : 3amoSpy


اهلا بيك يا زائر فى توقيعى الخاص بالتوفيق ليك فى منتدى المصرى



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



حلم المونديال يقترب .. المنتخب الوطني يفوز علي موزمبيق ويتأهل لمرحلة الحسم في تصفيات كأس العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

حلم المونديال يقترب .. المنتخب الوطني يفوز علي موزمبيق ويتأهل لمرحلة الحسم في تصفيات كأس العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري