المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

مصر تتأهل للمرحلة الحاسمة لتصفيات المونديال بفوز غالى على موزمبيق

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
14 المساهمات
14 المساهمات
12 المساهمات
10 المساهمات
9 المساهمات
7 المساهمات
6 المساهمات
5 المساهمات
5 المساهمات
3 المساهمات
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36354 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو mohamedm20 فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 397714 مساهمة في هذا المنتدى , في 49871 موضوع

شاطر  |  



avatar
كاتب الموضوع
عضو مميز
عضو مميز
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1613
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Ziad Otife

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
16062013
مُساهمةموضوع: مصر تتأهل للمرحلة الحاسمة لتصفيات المونديال بفوز غالى على موزمبيق




تأهل منتخب مصر الى المرحلة الحاسمة لتصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم بعد فوز غال بهدف نظيف على مضيفه موزمبيق في الجولة الخامسة للمجموعة السابعة.

واحرز محمد صلاح هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40 من زمن الشوط الاول.

واصبح لقاء مصر الاخير في المجموعة امام غينيا في شهر سبتمبر القادم مجرد تحصيل حاصل حيث سينتظر الفراعنة نتيجة قرعة المرحلة الاخيرة والتي ستجري يوم 16 سبتمبر القادم.

الشوط الاول

قرب محمد صلاح منتخب مصر من المرحلة الحاسمة لتصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم بعدما احرز هدف التقدم الوحيد للفراعنة على مضيفهم موزمبيق بنهاية الشوط الاول.
واحرز صلاح الهدف في الدقيقة 40 من زمن الشوط.

بداية اللقاء جاءت حماسية من المنتخب المصري الذي وصل لمرمي اصحاب الارض في مناسبتين ولكن الرعونة في التسديد حال دون هز الشباك مبكرا.

على الجانب الاخر لم يشكل منتخب موزمبيق اي خطورة على المرمي المصري في اول 15 دقيقة وانحصرت كل محاولاته في التمرير حول منطقة جزاء شريف اكرامي دون الوصول اليه.

وشهدت الدقيقة 20 اول فرصة حقيقية لمنتخب مصر على المرمي عدما استلم محمد صلاح الكرة داخل منطقة جزاء موزمبيق ليراوغ اكثر من مدافع ولكنه سدد الكرة ضعيفة في يد الحارس ريكاردو كامبوس.

بعد فرصة صلاح، هدأ اللعب تماما بين الفريقين وتعددت الاخطاء في التمرير من هنا ومن هناك الامر الذي هبط بالمستوي الفني للقاء.

الاثارة لم تعد للمباراة الا في الدقيقة 39 عندما استلم دومينيجيز الكرة داخل منطقة جزاء مصر ليسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الايمن لمرمي شريف اكرامي.  

رد المنتخب المصري على فرصة موزمبيق جاء قاسيا للغاية، فبعد تمريرة رائعة من ابوتريكة لفتحي في الجانب الايمن بالدقيقة 40، مهد الاخير الكرة بشكل رائع لصلاح القادم من الخلف والذي لم يتوان في وضع الكرة بمهارة شديدة على يمين حارس موزمبيق ليعلن تقدم مصر بالهدف الاول.

وكاد احمد عيد عبدالملك ان يضاعف تقدم مصر بالهدف الثاني قبل نهاية الشوط عندما سدد كرة ماكرة من الجانب الايسر ولكن الحارس ريكاردو تمكن من التصدي لها بثبات.

الشوط الثاني

بداية الشوط الثاني شهدت تبديل للمنتخب المصري بدخول احمد المحمدي بدلا من احمد جعفر في محاولة من الجهاز الفني لزيادة سرعة الجانب الهجومي في الفريق.

على الجانب الاخر اجري منتخب موزمبيق تغييرا ايضا من اجل زيادة الفاعلية الهجومية لديه وهو ما تحقق بالفعل بعدما تمكن الفريق من حجز منتخب مصر داخل نصف لملعبه لأكثر من 5 دقائق تخللها تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزء انقذها شريف اكرامي ببراعة شديدة.

المنتخب المصري لم يعد لتهديد مرمي موزمبيق الا بعد مرور 20 دقيقة من زمن الشوط، وجاء التهديد الاول عن طريق فتحي الذي انطلق من الجهة اليمنى ولكن تدخل الدفاع حرمه من التسديد في المرمي.

ثم جاء التهديد الثاني عن طريق البديل احمد تمساح الذي استلم الكرة في الجبهة اليسرى وهو خالى تماما من الرقابة ليسدد الكرة بشكل "مقوص" ولكن لسوء حظه مرت الكرة بجوار القائم الايسر.

وفي الدقيقة 85 اضاع ابوتريكة فرصة محققة للتهديف عندما انفرد بالمرمي تماما ولكنه سدد الكرة فوق العارضة ليضيع هدف مؤكد للضيوف.

وعلى نفس المنوال سار صلاح في الدقيقة 87 عندما انفرد بالمرمي وقام بمراوغة الحارس ولكنه سدد الكرة عرضية بدلا من وضعها في المرمي الخالي.

وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع اضاع تريكة وصلاح والمحمدي انفراد ثالث بالمرمي لينتهي اللقاء بعدها وتصعد مصر رسميا للمرحلة الحاسمة.


توقيع العضو : Ziad Otife




شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



مصر تتأهل للمرحلة الحاسمة لتصفيات المونديال بفوز غالى على موزمبيق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

مصر تتأهل للمرحلة الحاسمة لتصفيات المونديال بفوز غالى على موزمبيق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري