المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

خالد صلاح يكتب" كلمة واحدة ": رد من حزب البناء والتنمية

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
9 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Hooba20166Only فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396982 مساهمة في هذا المنتدى , في 49381 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو نشيط
عضو نشيط
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 495
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Gentel

الأوسـمـة & الرصيد
 : إختار كود الوسام المناسب للعضو
14062013
مُساهمةموضوع: خالد صلاح يكتب" كلمة واحدة ": رد من حزب البناء والتنمية



تلقيت بكل الود رسالة من الأستاذ علاء أبوالنصر الأمين العام لحزب البناء والتنمية حول ما كتبته هنا، ناقداً لما أسميته.. قبول حزب البناء والتنمية، وقيادات الجماعة الإسلامية لعب دور «فزّاعة العنف» بين يدى السلطة الآن، واحتراماً منى لحق الرد، أترك هذه المساحة لنشر كلمات الأستاذ علاء أبوالنصر بالكامل..

طالعت اليوم مقال الأستاذ خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة «اليوم السابع»، وهو إعلامى بارز، غنى عن التعريف، وخالد صلاح يختلف عن أى إعلامى آخر، لأنه تربطه منذ القدم بالجماعة الإسلامية زمالة «البرش»، فهو خبير بنشأة وتطور الجماعة الإسلامية، بل بنفسية وتربية أبناء الجماعة.

أشعر بالصدق فى كلام الأستاذ خالد تجاه الجماعة الإسلامية، من حب وود واحترام، وهو ما يؤكده دائما، ونحن من جانبنا نبادله هذا الاحترام، ولكن أوجّه له عتاب المحبين، وأهمس فى أذنيه ببعض الكلمات:

أولا: الجماعة الإسلامية التى واجهت الظلم والطغيان، وضحت بزهرة شباب أبنائها، لا ترضى أبدا أن تلعب دور الفزّاعة أو الديكور.

ثانيا: أوافقك الرأى أن الجماعة الإسلامية طالما نافست جماعة الإخوان المسلمين منذ أواسط السبعينيات، ولاقت منهم الكثير ولا تزال، وهذا يؤكد - عكس ما ذكرت - أن الأمر مسألة مبدأ، والمبادئ لا تتجزأ، هذا يؤكد أن الجماعة الإسلامية لا تنظر إلى مصلحتها، أو تنتقم لنفسها، وإنما هى دائما تعلى المبادئ والقيم، وها هى اليوم تنحاز لتلك القيم، وتناصر الشرعية، وتقف بجوار الإرادة الشعبية.. إن الجماعة الإسلامية، وحزبها، لا ينصران الرئيس، بل ينصران شرعية وإرادة شعب.

إن الجماعة الإسلامية، وحزب البناء والتنمية، لا ينحازان لجماعة الإخوان المسلمين، بل ينحازان لمصلحة الوطن.

إن الجماعة الإسلامية، وحزب البناء والتنمية، لا يحابيان فصيلا، ولا تيارا معينا، بقدر ما يعليان من شأن دولة المؤسسات، والقانون، ويسعيان لاستكمال مؤسسات الدولة.

الأستاذ خالد صلاح.. لقد اتهمت قيادات الجماعة وحزبها أنهم ضلوا، وظنوا أنهم يخدمون الدين، وكان الأولى بك أن تعرض وجهة نظرك، ووجهة نظر الجماعة الإسلامية، وتترك للقارئ الحكم، لا أن تحكم أنت بهذا الحكم القاسى، وأنت تعلم أن الجماعة الإسلامية، وحزبها، لا يسعيان إلا لنصرة الدين، وخدمة الوطن.. قد يصيبان، وقد يخطئان، ولكن من الخطأ الشديد أن تتهم غيرك بالخطأ والضلال لمجرد أنه يختلف معك، وليس هكذا يكون الإعلام المحايد.

إن الضلال هو محاولة إعادة إنتاج النظام القديم، والمناداة بإقصاء رئيس منتخب إن الضلال هو التلاعب بالألفاظ، وتصوير مساندة الشرعية بأنها مواجهة لشارع غاضب، إن الضلال هو تسمية البلطجة، وحرق المنشآت، وقطع الطريق، مظاهرات سلمية إن من الضلال إيهام الناس أن إخفاقات السلطة اليوم، يتحملها النظام الحالى وحده، ونتناسى كوارث ورثناها من النظام القديم، ويؤجج نارها بقاياه.

نحن دائماً نتحرى الحق.. قد نخطئه، ولكننا نتحراه، وهذا أحسن سبيلاً من الذى يريد الباطل فيصيبه.

لقد شكر الأستاذ خالد صلاح حزب النور، وطالب حزب البناء والتنمية بأن يحذو حذوه.. بالرغم من أننا نكن كل احترام وتقدير لحزب النور.. لكن لماذا يطلب منا الأستاذ خالد أن نحذو حذوهم، بالرغم من أن حزب النور يغرد خارج سرب الأحزاب ذات المرجعية الإسلامية، أو كاد. والعقل يقتضى أن ينحاز حزب النور إلى الأحزاب الإسلامية، والأحزاب الأخرى التى ترى الانحياز إلى الشرعية، بالرغم من انتقادنا لمؤسسة الرئاسة، والحكومة.

وختاماً أشكر الصديق العزيز الأستاذ خالد صلاح على مشاعره الطيبة تجاه الجماعة الإسلامية، وحزبها البناء والتنمية، وأشكر له وطنيته، وغيرته على بلاده، ولكنى أسرّ له قولاً أطالبه فيه بأن ينحاز إلى الشرعية، وإرادة الشعب، لا أن يساهم فى هدم مؤسسات، وتخريب البلاد، متوهماً أنه يعارض الرئيس.. فالمعارضة لها آلياتها، ووسائلها المعروفة، أما هدم الشرعية، وتثبيط استكمال بناء مؤسسات الدولة، فليس من المعارضة فى شىء.

الأمين العام لحزب البناء والتنمية
علاء أبوالنصر


توقيع العضو : Gentel

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



خالد صلاح يكتب" كلمة واحدة ": رد من حزب البناء والتنمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

خالد صلاح يكتب" كلمة واحدة ": رد من حزب البناء والتنمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري