المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

«جبهة الإنقاذ» تتجاهل دعوة «مالية الشورى» لمناقشة «عجز الموازنة»

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36027 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو genaemad فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396968 مساهمة في هذا المنتدى , في 49372 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1647
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا El-HoSsinY

الأوسـمـة & الرصيد
 : إختار كود الوسام المناسب للعضو
01062013
مُساهمةموضوع: «جبهة الإنقاذ» تتجاهل دعوة «مالية الشورى» لمناقشة «عجز الموازنة»


تغيبت جبهة الإنقاذ الوطني عن حضور اجتماع اللجنة المالية بمجلس الشورى المخصص لمناقشة كيفية سد عجز الموازنة العامة، حيث كانت اللجنة وجهت دعوة للجبهة للمشاركة في اجتماعها لإبداء رأيها حول الموضوع.

حضر الاجتماع عدد من الخبراء الاقتصاديين منهم علي لطفي، رئيس الوزراء سابقا، وحازم الببلاوي، وزير المالية الأسبق، وأيمن الحماقي، أستاذ الاقتصاد وعضو مجلس الشورى السابق.

وكشف فياض عبد المنعم، وزير المالية، عن اتصالات تمت مع هشام رامز، محافظ البنك المركزي، لإنهاء أزمة فرض ضريبة على مخصصات البنوك، وقال خلال اجتماع اللجنة، السبت، إن «هذا الاقتراح كان من النواب وليس الحكومة، واتصل بي محافظ البنك المركزي، وتوافقنا سريعا عليه، وتم تشكيل لجنة لمعالجة الأمر وستنتهي من عملها خلال يومين».

وأضاف أن الأثر المالي لقوانين الضرائب الجديدة لم يتضح حتى الآن وهذا يحتاج إلى وقت، لافتا إلى تشكيل لجان لمواجهة التهرب الضريبي وللحصول على الضرائب من أصحاب المهن الحرة، وتابع: «نهتم بدراسة وضع الصناديق الخاصة، وإذا احتجنا إلى تعديل تشريعي بخصوصها سنقدمه ونسعى لتحقيق الشراكة بين القطاع غير الرسمي والحكومي ونسعى لتفعيلها، ولكن المشكلة تكمن في أن من يتقدم بمشروعات لا يقدم معها دراسة جدوى، ونحن نثق في قدرة الاقتصاد المصري على التعافي ولابد من ترشيد الإنفاق وتذليل العقبات أمام القطاع الخاص».

وقال الدكتور حازم الببلاوي إن «الدعم مرض سرطاني في البلد وصعب التعامل معه، ولو الدولة عاقلة فعليها أن تستخدم سياسة مالية رشيدة، وإذا لم ينضبط الوضع المالي ستنهار البلد اجتماعيا، ولا يجب أن يتم التعامل مع الاستقرار النقدي بخفة، ولابد من سياسة اقتصادية تجذب القطاع الخاص، والاقتصاد يبدأ بأمرين: الأول الأمن، والثاني الاستقرار السياسي».

وأضاف «الببلاوي»: «أنصح الحكومة بسياسة مالية بالغة التحفظ ومصارحة الناس بأنكم سوف تتألمون ونحن معكم وأن نشد الحزام لضبط أنفسنا، ورغم كل الأوضاع الاقتصادية بالغة السوء إلا أن الاقتصاد المصري أثبت صموده، فالمريض لن يعالج بالدعوة ولكن بالعمل والدموع، واقتصاد السوق ليس معناه دولة (هفأ)».

وتابع أن «المسألة ليست في العجز لأنه غير قابل للاستمرار وسنعالجه بعد ذلك، ولكن بأضعاف مضاعفة من التكلفة»، مشيرا إلى أن «العجز بالنسبة للدين المحلي لو وزع على المصريين كل واحد سيدفع 15 ألف جنيه».

وحذر «الببلاوي» من «الإخلال بالجهاز المصرفي، لأن معنى ذلك القضاء على المجتمع ومستقبله، والحفاظ على سلامة القطاع المالي والمؤسسات المصرفية والنقود أمر حيوي، ودونه سنعود لعصر الرجل البدائي، ولا أنصح أن تكون البداية قاسية، ولا نوهم أنفسنا أننا سنعالج العجز سريعا».

وأوضح أن «زيادة الضرائب جيدة، لكنها لن تدخل إيرادات إلا بعد سنة ونصف والحل الأسرع هو محاربة التهرب الضريبي لأنه الكنز الحقيقي لزيادة الحصيلة، ولابد من وجود شدة في تطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور».


توقيع العضو : El-HoSsinY





اهـلاً بـك عـزيـزى الـعـضـو:-زائر فـى الـتـوقـيـع الـخـاص بـى . اتـمـنـى تـقـيـمـى










لمراسلة الادارة بأمور خاصة لا يشاهدها غير الادارة
من هنا لوضع اى شكوى خاصة بمنتدانا الحبيب
من هنا لتقديم الاقتراحات البنائه بهدف تطوير منتدانا الحبيب
من هنا لمتابعة قوانين المنتدى







شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



«جبهة الإنقاذ» تتجاهل دعوة «مالية الشورى» لمناقشة «عجز الموازنة»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

«جبهة الإنقاذ» تتجاهل دعوة «مالية الشورى» لمناقشة «عجز الموازنة»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري