المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء‏:‏ الإمـارة الإسـلامية علي أرض الفيروز‏..‏ وهـم

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36035 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو خالدابوالحسن فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1907
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا 3amoSpy

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
01062013
مُساهمةموضوع: اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء‏:‏ الإمـارة الإسـلامية علي أرض الفيروز‏..‏ وهـم



التنمية والأمن في سيناء قضية تطرح مع كل حادث عنف جديد تشهده هذه المنطقة التي أهملناها سنوات طويلة‏..‏ فالتحرك دائما كان يتم دون وجود حقيقي علي الأرض بمجرد الكلمات‏..‏

ومع وجود خطر حقيقي يحيط بأرض الفيروز ويحاصرها من كل جانب فإن السؤال الملح المطروح: هل نبدأ التنمية الآن أم ننتظر حتي يأتي الاستقرار والأمن؟ فالفوضي والانفلات لا يصنعان استثمارا أو تنمية.


اللواء خالد فودة ـ محافظ جنوب سيناء حاورناه هنا حول التنمية والأمن في سيناء.. كيف يتحققان.. ولماذا أصبح الاستقرار بعيدا عن هذه المنطقة؟:
الأوضاع في سيناء بعد حادث خطف الجنود وانتشار قوات الأمن والجيش بكثافة فيها.. هل ستشهد هدوءا أم أن مسلسل العنف سيستمر مادامت أسبابه قائمة؟
أعتقد أن هناك حالة من التحسب الآن في سيناء, ونطالب باستمرار الحملة الأمنية وانتشار قوات الجيش, فالتعامل بالقوة يحتاج لقوة أخري تردعها, وينبغي أن يكون واضحا أمام العناصر الإرهابية والمتطرفة أن التهديد والخطف وأعمال العنف ستواجه بقوة تردعها, فلا يمكن اختراق هيبة الدولة وتجاوز القانون تحت أي مسمي في منطقة مهمة وحساسة كسيناء.
الإمارة الإسلامية
المنظمات الجهادية ترفع شعار الإمارة الإسلامية في سيناء.. وهناك من يعتقد أن هذه المنظمات حققت خطوات علي هذا الطريق.. هل يمكن أن تنجح؟

لا أعتقد أن المنظمات الإرهابية ستنجح في تحقيق أهدافها في الوصول إلي الإمارة الإسلامية المزمعة مادمنا متنبهين, فالإمارة هذه وهم لن يتحقق.
التحاور مع القبائل
موضوع تنمية سيناء مطروح منذ سنوات طويلة, ويتكرر الحديث عنه مع كل حادث إرهابي.. علي الأرض ماذا تحقق؟
لابد من التنمية, وأيضا التحاور مع القبائل والمشايخ في سيناء, وهذا ما نقوم به باستثناء بؤرة أو بؤرتين إجراميتين في المنطقة الجبلية في فيران.. فعلي الأرض نحن نتعامل مع المشكلات ونعمل علي حلها أولا بأول في ضوء القانون والمتاح.
55% إشغالا
السياحة ترتبط بالأمن والسياح لن يأتوا إلي مناطق اضطرابات.. هل في ظل الأوضاع الحالية تراجعت مناطق سياحية مشهورة في سيناء مثل شرم الشيخ؟
بالطبع هناك ارتباط بين السياحة والأمن, وأعتقد أن الأمور في جنوب سيناء هادئة, ومن هنا فإن نسبة الإشغال في شرم الشيخ تصل إلي55% من حجم الغرف, بينما في باقي المناطق تصل إلي50%, ومع استقرار الأوضاع في سيناء وكبح جماح العناصر الجهادية أعتقد أن الأمور ستعود لسابق عهدها.
عناصر مدربة
هناك حديث عن مشكلات تعترض الفنادق والقري السياحية في سيناء وأن عمليات تسريح وإنهاء خدمات تتم للعاملين بها؟
المستثمرون هنا يحافظون علي العمالة التي تعمل معهم في القري والفنادق باعتبارها عناصر مدربة ولا يمكن تعويضها بسهولة,. ومنهم من يصرف عليهم لعدم فقدهم في الظروف التي يكون فيها حالة هدوء أو تكون معدلات الإشغال غير مرتفعة, وبشكل عام فالأمن موجود في المناطق المختلفة, والأمور إلي حد ما جيدة.

كامب ديفيد
هناك من يدعو لإلغاء أو تعديل معاهدة كامب ديفيد علي أساس أنها قيدت الوجود الأمني في سيناء.. كيف تري ذلك؟
من الممكن كل فترة10 أو20 سنة مراجعة بنود الاتفاقية علي الأرض لبحث التعديل وفق ما يظهر من مشكلات علي الأرض, أما الإلغاء فيعني عدم المصداقية في الالتزام بالاتفاقيات بعد توقيعها.
الأنفاق مشكلة
الأنفاق مازالت تمثل مشكلة وعمليات التهريب عبرها مستمرة لكل ما هو ممنوع.. لماذا لم ننجح حتي الآن في وقف المخاطر المقبلة والعابرة لهذه الأنفاق؟
الأنفاق لابد من إغلاقها, وهذا ما طلبه شيوخ القبائل, فهذه الأنفاق تسبب اختراقا للحدود, ولا يجوز أن تخترق حدود مصر بهذا الشكل, ومن هنا فلابد من وقف هذه الأنفاق ومنع أي مرور عبرها, وذلك دون تساهل, فالعبور القانوني والمشروع متاح عبر3 معابر هي:( العوجة ـ ورفح ـ وكرم أبوسالم), فاللجوء للأنفاق مع وجود هذه المعابر يتم علي أن ما يجري عبرها مخالف للقانون, ويتخذ شكل السرية بهدف تحقيق مكاسب غير مشروعة.
محافظة ثالثة
هناك فكرة مطروحة منذ سنوات لإنشاء محافظة ثالثة في سيناء.. هل الوضع الحالي في أرض الفيروز يتطلب الإسراع بتنفيذها؟
المحافظة الثالثة المطروحة في سيناء والمقترح أن تكون عاصمتها مدينة نخل ستحقق إنشاء مناطق صناعية وزراعية جديدة في سيناء, ووضع منطقة واسعة في مجال الرعاية, فنحن هنا نحتاج لتنمية في كل شبر من سيناء لربطها بالوطن الأم, وتحقيق الاستقرار فيها.
إقليم القناة
.. ولكن الحديث الآن يتركز حول إقليم قناة السويس.. وهذا قد يبعد الاهتمام بسيناء من جديد رغم المشكلات الموجودة فيها حاليا؟
يجب ألا يأخذ إقليم القناة الأنظار والاهتمام بسيناء, فالتركيز علي هذه المنطقة يمثل حماية لأمننا القومي وحدودنا ضروري لتحقيق الاستقرار والتنمية في مساحة تعادل سدس مساحة مصر, وهذا أمر مهم, ويجب أن يسير بشكل جدي ومتصل.
الميزانية التي تخصص لمحافظة جنوب سيناء.. هل تكفي لتحقيق طموحات التنمية بها؟
ميزانية المحافظة80 مليونا, وهي لا تستوعب المشروعات والأهداف التي نسعي لتحقيقها, ومن هنا فلابد أن تدخل معنا الوزارات والهيئات وجهات الدولة الأخري مثل الإسكان والزراعة والاستثمار, كما يجب أن نوفر الفرص للمستثمرين حتي يمكن أن نقيم المشروعات الجديدة ونخلق فرص العمل ونعطي أبناء سيناء الأولوية للتعيين فيها.

مطلب ملح
تعمير وتنمية سيناء مطلب ملح تم إهماله عبر سنوات طويلة.. كيف تتحركون في اتجاهه حاليا؟
هناك مشروعات عديدة في هذا الاتجاه, من بينها مدينة صناعية في أبوزنيمة تقوم علي صناعات تستثمر الخامات التعدينية في المنطقة, وقد طالبنا بإنشاء ميناء في الطور وتطوير ميناء نويبع جار بتكلفة150 مليون جنيه, وينتظر أن تفتتح التطويرات في موسم الحج المقبل, ونخطط لتحويل الميناء إلي ميناء حر, وطالبنا بمطار في رأس سدر لاستغلال ثروة عقارية تتجاوز7000غرفة فندقية لم تستغل, وفي سهل القاع هناك179 ألف فدان تصلح للزراعة وهي تحتاج للمياه كي تستثمر في الزراعة, كما تنشأ مدينة شرم شيخ جديدة علي مساحة29 ألف فدان, وهي ستكون سكنية وخدمية متكاملة.


توقيع العضو : 3amoSpy


اهلا بيك يا زائر فى توقيعى الخاص بالتوفيق ليك فى منتدى المصرى



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء‏:‏ الإمـارة الإسـلامية علي أرض الفيروز‏..‏ وهـم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء‏:‏ الإمـارة الإسـلامية علي أرض الفيروز‏..‏ وهـم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري