المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

تعديلات قانونية جديدة تشديد العقوبات في جرائم غسل الاموال والارهاب

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
21 عدد المساهمات
18 عدد المساهمات
16 عدد المساهمات
14 عدد المساهمات
13 عدد المساهمات
12 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
5 عدد المساهمات
5 عدد المساهمات
5 عدد المساهمات
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36303 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو trustcompany فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 397581 مساهمة في هذا المنتدى , في 49760 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1907
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا 3amoSpy

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
01062013
مُساهمةموضوع: تعديلات قانونية جديدة تشديد العقوبات في جرائم غسل الاموال والارهاب



انتهت الحكومة من اعداد مشروع قرار جمهوري بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات‏,‏ وقانون مكافحة غسل الأموال‏,‏ تمهيدا لاتخاذ إجراءات اصداره‏.

وتضمن التعديل في جرائم غسل الأموال, زياة مدة إمساك الدفاتر والسجلات للعمليات المالية إلي10 سنوات بدلا من5 سنوات, وتشديد العقوبة علي المخالفين بالغرامة من100 ألف جنيه ولاتجاوز نصف مليون جنيه بدلا من5 آلاف ولاتجاوز20 ألفا الواردة بنص المادة15 من القانون ذاته.
وتقضي تعديلات المادة الأولي إضافة فقرة بقانون العقوبات تتضمن: ويقصد بتمويل الإرهاب كل جمع أو تلقي أو حيازةأو نقل أو توفير أو إمداد بشكل مباشر أو غير مباشر وبأي وسيلة, لأموال أو أسلحة أو ذخائر أو مفرقعات أو مهمات أو آلات أو معلومات أو غيرها, بقصد استخدامها.
أو مع العلم بأنها ستستخدم كلها أو بعضها في الإرهاب, أو في جريمة ترتكب لغرض إرهابي أو من قبل هيئة أو منظمة أو جماعة أو عصابة متي كان الإرهاب من الوسائل التي تستخدم في تحقيق أو تنفيذ اغراضها.
واستبدلت التعديلات بعبارة كل من ارتكب جريمة تمويل الإرهاب, عبارة امدها بمعونات مادية أو مالية.
وأعادت المادة الثانية من قانون مكافحة غسل الأموال تعريف مصطلح غسل الأموال بحيث يتسع ليشمل تجريما لحالات اوسع من الحالات التي كانت مجرمة بالنص السابق, فنصت علي ان غسل الأموال هو كل سلوك ينطوي علي تحويل متحصلات أو نقلها مع العلم بأنها ناتجة أو عائدة من احدي الجرائم المنصوص عليها في المادة2 من القانون, وذلك بقصد اخفاء المال أو تمويه طبيعته أو مصدره أو مكانه أو صاحبه أو صاحب الحق فيه أو تغيير حقيقته أو الحيلولة دون اكتشاف ذلك أو عرقلة التوصل إلي شخص من ارتكب الجريمة المتحصل منها المال, وشمل التجريم اكتساب المتحصلات أو حيازتها أو استخدامها أو إدارتها أو حفظها أو استبدالها أو إيداعها أو ضمانها أو استثمارها أو التلاعب في قيمتها أو اخفاء أو تمويه الطبيعة الحقيقية لها أو لمصدرها أو مكانها أو كيفية التصرف فيها أو حركتها أو ملكيتها أو الحقوق المتعلقة بها مع العلم أن هذه المتحصلات عائدات احدي الجرائم المنصوص عليها في القانون.

وتم التوسع في تعريف المؤسسات المالية ليشمل أي جهة تزاول عملا من أعمال البنوك في مصر, كما تم التوسع في المسئولية عمن قام بواجب الاخطار لتشمل المسئولية المدنية إلي جانب المسئولية الجنائية.
وأضافت المادة الثالثة عبارة: أو إنتاج أو استخراج أو فصل بعد عبارة, من جرائم زراعة, لتشمل حالات تجريم اوسع, كما تم تعديل أرقام ومسميات القوانين الواردة بالقانون السابق بحسب التعديلات الأخيرة للتشريعات.
وأضافت التعديلات4 مواد جديدة, حيثت تنص المادة7 مكرر, بأن تتولي وحدة غسل الأموال إنشاء وتهيئة الوسائل الكفيلة بالتحقق من التزام المؤسسات المالية والأعمال والمهن غير المالية, غير الخاضعة لسلطة رقابية في شأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب, بالانظمة والقواعد والضوابط الرقابية ذات الصلة.

ويكون للوحدة في مباشرة الاختصاصات المنصوص عليها, وعند مخالفة أي من المؤسسات المالية أو الأعمال والمهن غير المالية لأحكام هذا القانون أو لائحته التنفيذية ان تتخذ الإجراءات بالمنع من القيام ببعض العمليات, وإلزام الجهة المختصة بسحب رخصة مزاولة الأعمال نهائيا أو لمدة مؤقتة تحددها الوحدة لاتجاوز ثلاث سنوات.
ونصت المادة9 مكرر ان تسري الأحكام الخاصة بالعمليات المالية التي يتشبه انها تتضمن غسل الأموال أو تمويل إرهاب والمنصوص عليها في القانون علي العمليات المالية التي تشكل متحصلات أو لها صلة أو ارتباط بتمويل ارهاب وكذلك علي محاولة القيام بهذه العمليات, واعطت المادة19 مكرر للنائب العام أن يصدر القرارات اللازمة بالتحفظ والمنع من التصرف في أموال الاشخاص والمنظمات.


توقيع العضو : 3amoSpy


اهلا بيك يا زائر فى توقيعى الخاص بالتوفيق ليك فى منتدى المصرى



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



تعديلات قانونية جديدة تشديد العقوبات في جرائم غسل الاموال والارهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

تعديلات قانونية جديدة تشديد العقوبات في جرائم غسل الاموال والارهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري