المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

إسرائيل تجري مناورات داخلية تمهيدا لمواجهة هجوم بأسلحة كيماوية

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36025 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو megze فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396963 مساهمة في هذا المنتدى , في 49367 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1907
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا 3amoSpy

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
27052013
مُساهمةموضوع: إسرائيل تجري مناورات داخلية تمهيدا لمواجهة هجوم بأسلحة كيماوية



بدأت إسرائيل مناورات لمحاكاة الحرب الكيماوية أمس وتستمر لمدة يومين لاختبار مدي استعداد الجبهة الداخلية لمواجهة أي هجوم بأسلحة غير تقليدية ومستوي الاتصال بين المدنيين والسلطات وتأهب البلديات للطوارئ‏.‏ وأبلغت السلطات الإسرائيلية السكان بأنه سيتم سماع صفارات الإنذار اليوم‏(‏ الإثنين‏)‏ خلال المناورات‏.‏
في الوقت نفسه, حذر بنيامين نيتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي من تزايد التهديدات التي تواجهها الجبهة الداخلية لإسرائيل خلال السنوات الأخيرة, مشيرا إلي أن الدولة العبرية هي أكثر الدول تعرضا للتهديد بالصواريخ. وقال نيتانياهو إن إسرائيل تستعد لكل سيناريو محتمل ووظفت خلال السنوات الأخيرة مليارات الشواكل لزيادة استعدادات الجبهة الداخلية لمواجهة التهديدات المختلفة. وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي أن أي عملية تحصين للمباني لا يمكنها أن تكون بديلا لقوة الجيش والمجتمع الإسرائيلي في أثناء تعرضه لهجوم.
وبالتوازي مع التدريبات الإسرائيلية, تسلمت قوات الحرس الثوري الإيرانية عددا كبيرا من منصات إطلاق صواريخ أرض- أرض بعيدة المدي يصل مداها إلي1000 كم من منظمة الصناعات الجوفضائية بوزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية, بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية. ووصف وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي تسليم هذا العدد الكبير من منصات إطلاق الصواريخ لقوات الحرس الثوري بأنه تجسيد للاقتدار والاكتفاء الذاتي في وضع التصميمات وصنع هذه المنظومة الاستراتيجية ومؤشر للقوة والحجم الهائل للنيران الصاروخية للقوات المسلحة الإيرانية والتي بإمكانها في ظروف تعرض البلاد إلي تهديدات من استهداف العدو بعدد كبير من الصواريخ بشكل متزامن.
علي صعيد مواز, قال ريان كروكر الدبلوماسي الأمريكي السابق إن الولايات المتحدة تتلعثم وترتكب أخطاء في التعامل مع البرنامج النووي الإيراني الذي يشكل التهديد الأكبر علي المصالح الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط. وأوضح كروكر ـ خلال مقابلة مع صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية- أن التعامل مع الملف الإيراني يتطلب إجراء المفاوضات وتقديم تنازلات, حيث إنهما الخيار الأكثر فعالية لكبح طموحاتها النووية عن قرارات فرض عقوبات صارمة.
وأضاف كروكر ـ الذي عينه الرئيس الامريكي السابق جورج بوش سفيرا لدي العراق عام2007 لإنقاذ سياسة فاشلة وبعد أربع سنوات أوفده الرئيس الأمريكي باراك أوباما لإنقاذ المهمة الأمريكية في افغانستان- أن العقوبات من السهل تطبيقها وفرضها وبعد ذلك نقول لأنفسنا إننا ألحقنا ضررا لكنه يبدو لي أن ممارسة الضغوط الإضافية علي النظام الإيراني يدفعه إلي المضي قدما بقوة في طموحاته النووية. وأشار كروكر إلي أن فرض العقوبات الصارمة لن تقنع إيران بوقف تخصيب مادة اليورانيوم فبدلا من ذلك يتعين علي الرئيس الأمريكي أن يكثف الدبلوماسية وإجراء المفاوضات والنظر في تقديم تنازلات لوقف البرنامج النووي الإيراني.
وذكرت لوس أنجلوس تايمز أن تصريحات كروكر تمارس ضغطا علي دوائر السياسة الخارجية, حيث إنه خدم في طهران في وقت سابق خلال حياته الدبلوماسية كما خدم في العراق وسوريا ولبنان والكويت وباكستان فمن وجهة نظره أن التاريخ يظهر أن طهران لن تذعن لأي شيء يقل عن الحرب الشاملة التي خاضتها مع العراق خلال ثمانينيات القرن الماضي, إلا أن السلطات الإيرانية قد تفتح باب التسوية إذا رأت مصلحتها في ذلك.
وفي ملف الانتخابات الرئاسية, نصح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس عراقجي المسئولين الفرنسيين بعدم التدخل في الشئون الداخلية لبلاده. ونقلت وكالة أنباء فارس الايرانية عن عراقجي قوله- ردا علي التصريحات الأخيرة للمتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية بشأن الانتخابات الرئاسية الإيرانية إننا ننصح المسئولين الفرنسيين بعدم التدخل في مسار الانتخابات الإيرانية وأن يبادروا بدلا من ذلك إلي حل مشاكلهم الداخلية. وأشار عراقجي إلي المسار القانوني لتأييد أهلية المرشحين وكيفية إجراء الانتخابات في إيران, مشددا علي أن الانتخابات الإيرانية تجري بصورة حرة وشفافة وعلي أساس قوانين وضوابط البلاد.



توقيع العضو : 3amoSpy


اهلا بيك يا زائر فى توقيعى الخاص بالتوفيق ليك فى منتدى المصرى



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



إسرائيل تجري مناورات داخلية تمهيدا لمواجهة هجوم بأسلحة كيماوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

إسرائيل تجري مناورات داخلية تمهيدا لمواجهة هجوم بأسلحة كيماوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري