المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

المعلم‏:‏ دمشق تشارك مبدئيا في مؤتمر جنيف‏2‏ وتعتبره فرصة مواتية للحل السياسي

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36027 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو genaemad فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396968 مساهمة في هذا المنتدى , في 49372 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1907
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا 3amoSpy

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
27052013
مُساهمةموضوع: المعلم‏:‏ دمشق تشارك مبدئيا في مؤتمر جنيف‏2‏ وتعتبره فرصة مواتية للحل السياسي



‏أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم‏-‏ خلال زيارة الي بغداد أمس‏-‏أن بلاده ستشارك‏-‏من حيث المبدأ‏-‏ في مؤتمر جنيف‏-2‏ الذي رأي فيه فرصة مواتية للحل السياسي للأزمة في سوريا‏.‏
وقال المعلم- خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي هوشيار زيباري- لقد أبلغت قرارنا من حيث المبدأ بالمشاركة في المؤتمر الدولي الذي يشكل فرصة مواتية لحل سياسي للأزمة في سوريا.
واعتبر وزير الخارجية السوري أن الاتفاق الوحيد الذي يجمع العراق وسوريا هو ألا تكون بغداد في محور أعداء دمشق.ومن جانبه, صرح وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري بأن الأزمة السورية لم تعد أزمة سورية بحتة بل إن كل دول جوار سورية بدأت تتأثر وتشعر بالتداعيات الخطيرة علي أمن وسلامة المنطقة ككل.
وفي فيينا, صرح مسئول أوروبي رفيع المستوي بالعاصمة فيينا بأن لجنة العقوبات الأوروبية سوف تعقد إجتماعا في4 الشهر المقبل في بروكسل لبحث ومناقشة طلب قد قدمته بريطانيا إلي شركائها من أجل الضغط علي حزب الله اللبناني لادراج الجناح العسكري في قائمة الإرهاب وقد قامت فرنسا بمساندة بريطانيا في طلبها الذي قدمته وأن هناك توقعات بموافقة ألمانيا علي إدراج الجناح العسكري لحزب الله في قائمة الإرهاب وأن التحفظات الأوروبية تستند إلي عنصرين أساسيين وهما عدم اتخاذ أي موقف من شأنه إرباك الوضع الداخلي في لبنان من ناحية والحذر من تداعيات أي قرار علي جنود قوات يونيفيل في جنوب لبنان لكن لجنة العقوبات الأوروبية تري أن حزب الله قد تحول إلي عنصر سلبي يهدد استقرار لبنان من خلال تدخله في الأزمة السورية.
ومن جانبه,حذر القائد السابق لقوة الامم المتحدة في الجولان, النمساوي غانثر غريندل من انسحاب النمسا من هذه القوة معتبرا أن ذلك سيؤدي الي انهيارها, كما ذكرت وكالة الانباء النمساوية.
وأعلن غانثر غريندل الذي تولي قيادة القوات الدولية من1979 الي1918 اذا انسحبت النمسا, فان البعثة ستنهار. والنمسا التي تسهم باكبر وحدة في قوة الامم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك في الجولان,-381 جنديا من اصل971 منتشرين- هددت بسحب جنودها في حال تقرر رفع الحظر عن ارسال الاسلحة الي المعارضة السورية.
وسيتخذ مجلس وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي قرارا اليوم بشأن رفع الحظر المفروض علي شحنات الاسلحة. وتعارض عدة دول, مثل السويد والنمسا, هذا القرار بقوة. وكان وزير الخارجية النمساوي المحافظ مايكل سبيندبليجر أعلن الثلاثاء اذا رفعنا الحظر علي الاسلحة للمعارضة السورية, فسيكون الامر عندئذ معقدا جدا بالنسبة الينا لاكمال المهمة المنوطة بالبعثة.
وفي تل أبيب, شكك مسئول إسرائيلي في صحة تقرير نشر أمس وتحدث عن عزم روسيا عدم الالتزام باتفاق لبيع صواريخ إس-300المتقدمة المضادة للطائرات إلي سوريا خشية سقوطها في الأيدي الخطأ واستخدامها لمهاجمة الطائرات المدنية في أكبر مطارات تل أبيب.
ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن المسئول القول إن التقرير يجافي الواقع. إنه قصة خيالية. لم يتم التوصل إلي اتفاق أو تفاهم بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو والرئيس الروسي فلاديمر بوتين, وهذا التقرير قصة أخري من الخيال.
وأضاف انه من المرجح أن يكون هناك قدر كبير من التباطؤ من جانب الروس, الذين سيستخدمون هذا كورقة مساومة دون المضي قدما في الصفقة. الزمن وحده سيكشف الحقيقة.
كانت صحيفة صنداي تايمز البريطانية قد نقلت أمس عن مسئول روسي رفيع المستوي القول إن الروس يتوقعون في المقابل أن تتوقف إسرائيل عن شن المزيد من الهجمات الجوية علي سوريا.
وقال المسئول للصحيفة.. نحن مهتمون للغاية بهذا الأمر, والجالية الروسية الكبيرة في إسرائيل تشكل عاملا مهما في موقفنا تجاه إسرائيل, ولن ندع هذا يحدث.
وذكرت الصحيفة أن هذا الاتفاق تم علي ما يبدو في اجتماع عاصف عقد في وقت سابق من الشهر الحالي بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمنتجع سوتشي بالبحر الأسود.
ويتردد أن نيتانياهو ومستشاره للأمن القومي يعقوب أميدرور قد أوضحا أنه في حال سقطت هذه الصواريخ في أيدي الجماعات المعارضة المناهضة لإسرائيل فإن الطائرات الإسرائيلية التي تقلع من تل أبيب ستكون عرضة لهذه الصواريخ.ويأتي ذلك في الوقت الذي قالت فيه وكالة أنباء الشرق الاوسط إن سلطة الطيران المدني العراقية أجبرت طائرة سورية قادمة من موسكو في طريقها إلي دمشق عبر الأجواء العراقية علي الهبوط في مطار بغداد الدولي بشكل مفاجيء وقامت بتفتيشها.و كان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قد بحث مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم أمس تطورات الأزمة السورية وتداعياتها علي دول المنطقة.
وفي هذه الاثناء, قال كريم النوري مستشار وزير النقل العراقي- في تصريح له أمس- أجبرنا طائرة من نوع إيرباص320قادمة من موسكو ذاهبة إلي دمشق مرت عبر الأجواء العراقية بالهبوط في مطار بغداد الدولي لتفتيشها خوفا من وجود أسلحة عليها, مشيرا إلي أن الطائرة كانت تحمل مسافرين فقط بينما بلغ عدد الطاقم10 أفراد.
يذكر أن الحكومة العراقية تؤكد باستمرار أنها لن تسمح أبدا باستخدام مجالها الجوي لنقل أسلحة لأي من طرفي الصراع السوري وقامت بتفتيش العديد من الطائرات المتجهة إلي سوريا عبر الأجواء العراقية, وذلك بعدما وعدت واشنطن بإجراء عمليات تفتيش عشوائية لمنع وصول أسلحة إلي دمشق.
وعلي الصعيد الميداني, تواصلت الاشتباكات العنيفة الليلة قبل الماضية وحتي الساعات الاولي من صباح أمس بين الجيش السوري والمعارضة المسلحة في عدد من مناطق دمشق وريفها.
وذكر سكان محليون أن حييي جوبر وبرزة والمزارع المحيطة بها شهدت مواجهات شرسة سقط خلالها العديد من القتلي والمصابين.
وقال السكان إن معارك عنيفة استخدم خلالها الجيش السوري مختلف أنواع الأسلحة بما فيها سلاح الطيران في المزارع المحيطة ببلدتي القاسمية والزمانية إلي الشرق من بلدة النشابية وأيضا في بلدتي البلالية ودير سلمان في الغوطة الشرقية, ووسط مدينة حرستا, وفي مزارع بسطرة بمحيط دوما.



توقيع العضو : 3amoSpy


اهلا بيك يا زائر فى توقيعى الخاص بالتوفيق ليك فى منتدى المصرى



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



المعلم‏:‏ دمشق تشارك مبدئيا في مؤتمر جنيف‏2‏ وتعتبره فرصة مواتية للحل السياسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

المعلم‏:‏ دمشق تشارك مبدئيا في مؤتمر جنيف‏2‏ وتعتبره فرصة مواتية للحل السياسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري