المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

تصاعد الاشتباكات في القصير بين الحر ومقاتلي الجيش النظامي وقوات حزب الله

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36035 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو خالدابوالحسن فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1907
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا 3amoSpy

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
26052013
مُساهمةموضوع: تصاعد الاشتباكات في القصير بين الحر ومقاتلي الجيش النظامي وقوات حزب الله


دعا العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ـ في افتتاح اعمال المنتدي الاقتصادي العالمي أمس ـ الي حل سياسي عاجل في سوريا ووضع حد فوري لاعمال العنف في هذا البلد‏.‏

وقال الملك عبدالله ـ في كلمته في الجلسة الافتتاحية للمنتدي الذي يقام في منطقة الشونة علي ضفاف البحر الميت ـ لا بد من حل سياسي عاجل في سوريا لوقف الانقسام الخطير في هذا البلد.
وفي الرياض,قال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل إنه لا مكان لبشار الأسد في مستقبل سوريا وإن المملكة العربية السعودية تؤيد إرادة الشعب السوري في ألا يكون لمن تلطخت أيديهم بالدماء دور في مستقبل البلاد.وقال الفيصل ـ خلال مؤتمر صحفي عقد في جدة مع نظيره الهندي سلمان خورشيد وبثته قناة العربية التلفزيونية الفضائية ـ لا يمكن أن يكون لبشار الاسد ونظامه.. مكان في مستقبل سوريا.
ومن جانبها, أعربت المعارضة السورية عن استعدادها لحضور مؤتمر سلام دولي في جنيف لحل الصراع الدائر في سوريا منذ أكثر من عامين بشرط أن يتضمن جدول أعمال المؤتمر تنحي الرئيس السوري بشار الأسد ووقف العنف.

وقال جبر الشوفي عضو الائتلاف الوطني لقوي المعارضة السورية ـ في تصريح خاص لهيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي أمس إنه في حالة عدم عقد المؤتمر بناء علي وقف العنف ورحيل النظام الحاكم في دمشق فستقاطع المعارضة هذا المؤتمر. وكان معارضون سوريون قد دعوا حكومة دمشق إلي إبداء بادرات حسن نية قبل المؤتمر الدولي الذي من المحتمل أن يعقد الشهر المقبل.
وفي فيينا, أعلن مسئول أمني أوروبي بمقر مكتب الأمم المتحدة بالعاصمة النمساوية أن المعارضة السورية قد تواجه فشل المحادثات التي تستهدف طرح جبهة متماسكة خلال مؤتمر جنيف2 للسلام لإنهاء الحرب الأهلية.
و في طرابلس,قتل أربعة اشخاص أمس في تجدد الاشتباكات بين السنة والعلويين في شمال لبنان علي خلفية النزاع السوري, مما يرفع حصيلة القتلي في المعارك المتواصلة منذ يوم الأحد الماضي الي82 قتيلا.

وفي مدينة القصير, أعلن مصدر أمني عن تصاعد الاشتباكات في المدينة ومناطق في قري الحميدية والضبعة ومطارها وبساتينها( في ريفها الشمالي) وأنها تتعرض لقصف عنيف من القوات النظامية التي استخدمت صواريخ أرض أرض, مشيرا الي تزامن القصف مع اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين من حزب الله اللبناني من جهة, ومقاتلين من عدة كتائب مقاتلة من جهة أخري. ورجح عبدالرحمن أن تكون حدة المعارك والقصف محاولة لتحقيق مكاسب قبل خطاب حسن نصر الله الامين العام لحزب الله المقرر في الذكري الـ31 لانسحاب إسرائيل من جنوب لبنان.واضاف الضابط أن المعركة ستستمر لحين تحرير كامل القصير ونحن الآن في المرحلة الثانية من خطة المعركة وهي ما قبل الأخيرة, مشيرا الي تجاوز عدد قتلي المسلحين منذ بدء عملية القصير006 مسلح.
وأشار المراسل إلي أن الأحياء الشرقية من المدينة تحولت الي ثكنة عسكرية, مع استقدام القوات السورية آليات ثقيلة واقامتها نقاط تمركز وتحصينات في مختلف زوايا الشوارع والابنية.واقتحمت القوات السورية مدعومة بعناصر من النخبة في حزب الله المدينة الاستراتيجية الواقعة في محافظة حمص( وسط) علي مقربة من الحدود اللبنانية, وتقدمت في الأجزاء الجنوبية والشرقية والغربية.

توقيع العضو : 3amoSpy


اهلا بيك يا زائر فى توقيعى الخاص بالتوفيق ليك فى منتدى المصرى



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



تصاعد الاشتباكات في القصير بين الحر ومقاتلي الجيش النظامي وقوات حزب الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

تصاعد الاشتباكات في القصير بين الحر ومقاتلي الجيش النظامي وقوات حزب الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري