المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

انتقادات حادة من الجمهوريين لخطاب أوباما حول إستراتيجيته الجديدة لمكافحة الإرهاب

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36032 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو شيماء234 فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396988 مساهمة في هذا المنتدى , في 49385 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1851
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Ahmed Nsr

الأوسـمـة & الرصيد
 :
25052013
مُساهمةموضوع: انتقادات حادة من الجمهوريين لخطاب أوباما حول إستراتيجيته الجديدة لمكافحة الإرهاب



بعد ساعات من خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما حول استراتيجيته الجديدة في الحرب علي الإهاب‏,‏ انهالت انتقادات الجمهوريين في الكونجرس علي ما أعلنه أوباما بشأن تقليص نطاق الحرب التي تشنها بلاده ضد الإهاب‏,‏
واعتزامه إغلاق معتقل جوانتانامو.وقال السيناتور الجمهوري جون ماكين لا نزال نجد أنفسنا في نزاع طويل وصعب مع تنظيم القاعدة, معتبرا أن ما أعلنه أوباما يعكس درجة لا تصدق من انعدام الواقعية. وأضاف أن القاعدة تنمو في كل مكان في الشرق الأوسط ومالي واليمن.
كما انتقد ماكين تصريحات أوباما التي اعتبر فيها أن خطر الارهاب يتراجع في الولايات المتحدة, إلا أنه أعرب عن اتفاقه مع أوباما حول ضرورة إغلاق معتقل جوانتانامو.




ومن جانبه, اعتبر رئيس لجنة الشئون الخارجية في مجلس النواب إيد رويس أن أوباما لا يزال يقلل من أهمية التهديد الخطير للقاعدة والإرهاب. وأضاف النائب الجمهوري قائلا ليس الآن وقت التخلي عن الجهود الجبارة التي نبذلها لضمان أمن الأمريكيين.
كما انتقد عدد كبير من الجمهوريين إعلان أوباما اتخاذ اجراءات جديدة في محاولة لنقل بعض المعتقلين في جوانتانامو إلي بلادهم الأم وفي مقدمتهم اليمنيون. وأكد النائب ساكسبي شامبليس, العضو في لجنة الاستخبارات في مجلس النواب, رفضه الشديد لهذا الإجراء واصفا المعتقلين في جوانتانامو بأنهم قتلة. وقال السيناتور الجمهوري مارك روبيو, الذي تردد اسمه كمرشح جمهوري محتمل في انتخابات الرئاسة لعام2016, إن الرئيس محق في إبراز نجاح الحرب الامريكية علي الارهاب منذ هجمات11 سبتمبر2001, لكنه أخطأ رغم ذلك في التهوين من الخطر المستمر الذي يهدد الولايات المتحدة أو التقليل من مستوي الخطر الذي يشكله تنظيم القاعدة بعد أن أصابه الضعف.وكان أوباما قد ألقي خطابا أمس الأول أعلن خلاله عن استراتجيته الجديدة لتقليص نطاق الحرب التي تشنها الولايات المتحدة ضد الإرهاب في العالم, وشرح خططه للحد من استخدام ضربات الطائرات دون طيار ضد المسلحين في الخارج, كما أعلن عن اتخاذه إجراءات تهدف لإغلاق سجن جوانتانامو العسكري.وأقر أوباما باللجوء الي التعذيب في تحقيقات أمريكية سابقة, كما أعرب عن أسفه لوقوع خسائر في الارواح بين المدنيين نتيجة للضربات التي تنفذها طائرات بلا طيار, ووصف معتقل جوانتانامو بأنه أصبح رمزا في شتي أنحاء العالم لانتهاك أمريكا لسيادة القانون. وقال أوباما في خطابه نحن الآن في حرب منذ أكثر من عقد لكن هذه الحرب مثل كل الحروب يجب ان تنتهي.وفي مواجهة الانتقادات بشأن استخدام الطائرات دون طيار وما توقعه من خسائر في الارواح بين المدنيين, قال أوباما إن الولايات المتحدة لن تستخدمها إلا اذا كان التهديد مستمرا ووشيكا في تفريق دقيق عن السياسة السابقة التي كانت تقوم علي شن ضربات ضد تهديد كبير.كما تطرق أوباما في خطابه إلي دعم التحول الديمقراطي في الشرق الأوسط وتقديم الدعم لدول الربيع العربيكجزء أساسي من استراتيجيته الجديدة لمكافحة الإهاب.
وعلي الرغم من أن خطاب أوباما الذي ألقاه في جامعة الدفاع الوطني في واشنطن كان موجه في الأساس للمواطن الامريكي, إلا أنه يعتبر حجر زاوية في حملته الجديدة لتغيير صورة الولايات المتحدة في العالم خاصة في العالم الاسلامي. ومن جانبها, رحبت جماعات مدافعة عن حقوق الانسان بخطاب أوباما, إلا أن بعضها يري أن أوباما لن يحقق هذه الاستراتيجية الجديدة.



توقيع العضو : Ahmed Nsr


انا بحبك يا زائر اه والله

ومتابعك مشاركاتك : 0 واخر مره سجلت دخولك فيها :

صدقت اني بحبك يا زائر






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فريق إشراف منتدى المصري

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



انتقادات حادة من الجمهوريين لخطاب أوباما حول إستراتيجيته الجديدة لمكافحة الإرهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

انتقادات حادة من الجمهوريين لخطاب أوباما حول إستراتيجيته الجديدة لمكافحة الإرهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري