المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

مرسي يكرم‏37‏ عالما في احتفال عيد العلم

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36025 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو megze فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396963 مساهمة في هذا المنتدى , في 49367 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1851
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Ahmed Nsr

الأوسـمـة & الرصيد
 :
12042013
مُساهمةموضوع: مرسي يكرم‏37‏ عالما في احتفال عيد العلم


شهد الدكتور محمد مرسي‏,‏ رئيس الجمهورية‏,‏ الاحتفال بعيد العلم الذي تنظمه وزارة البحث العلمي بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات‏,‏ وذلك بعد توقف دام‏3‏ سنوات‏.‏ وكرم الرئيس مرسي ‏37‏ عالما مصريا من الفائزين بجوائز النيل والدولة التقديرية في أعوام‏ 2009‏ ـ‏2010‏ ـ‏2011.
حيث تم تكريم 9 فائزين بجوائز النيل وقيمتها 400 ألف جنيه وميدالية ذهبية وشهادة تقدير, و28 عالما بجوائز الدولة التقديرية وقيمتها200 ألف جنيه وميدالية فضية وشهادة تقدير.
وفي إطار الاحتفال تسلم الرئيس محمد مرسي درع وزارة البحث العلمي من الدكتورة نادية زخاري التي أعربت عن تقديرها للرئيس لدعمه علماء مصر وإحياء عيد العلم, وتكريمه للفائزين بجوائز النيل والدولة التقديرية. وأكدت نادية زخاري وزيرة البحث العلمي في كلمتها أن البحث العلمي يعتبر الدعامة الأساسية للاقتصاد والتطور, وقال إن الأهمية الحقيقية للبحث العلمي تكمن في تطبيقها علي أرض الواقع لفتح آفاق جديدة للاستثمار وايجاد فرص عمل للشباب. وفي كلمته أعرب الرئيس محمد مرسي عن قناعته بأن علماء مصر وباحثيها لن يقبلوا أن تتأخر البلاد أكثر من ذلك عن ريادتها المستحقة, وأشار إلي أن هناك دلالات عدة علي عودة الاحتفال بعيد العلم. وشدد مرسي علي أهمية استعانة الصناعة ورجال الأعمال بالعلماء والجامعة والمراكز البحثية للاستفادة من خبراتها ويدعموا منظومة عمل متكاملة ما بين البحث والتطبيق. ودعا مرسي في كلمته إلي المساهمة في رؤية طموحه تتمشي واحتياجات المجتمع لإعادة مكانة مصر بين الأمم بعد أن فاتها الكثير من الفرص. وأعرب مرسي عن سعادته لكون مصر تحتل المرتبة41 عالميا في مجال البحث العلمي والرابعة علي مستوي الشرق الأوسط, مشيرا إلي أنه يطمح إلي تحسين تلك المرتبة, وتضافر كل الجهود لايجاد حلول لقضايا ملحة تمثل الغذاء والتعلم والأمن والبيئة. وأعلن الرئيس موافقته علي أن يحدد العلماء يوما للاحتفال بعيد العلم سنويا لتكريم العلماء. حضر الاحتفال الدكتور هشام قنديل, والدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي, ومفتي الجمهورية شوقي علام, والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وعدد من العلماء وكبار المسئولين. يذكر أن جامعة القاهرة كان لها الخط الأوفر في الحصول علي12 تكريما تلاها المركز القومي للبحوث حيث حصل علي8 جوائز ثم جامعة عين شمس5 جوائز, وحصلت جامعة الإسكندرية علي جائزتين وحصلت كل من جامعات أسيوط وبنها والأكاديمية الطبية العسكرية كل علي جائزة, وتم اختيار4 مراكز تابعة لأكاديمية البحث العلمي للحصول علي جوائز لكل منها. الرئيس يحرص علي تقديم أساتذته من المكرمين قاطع الدكتور محمد مرسي مذيع الحفل ليقدم بنفسه الدكتور أحمد عزيز كمال أستاذ كلية الهندسة بجامعة القاهرة حيث كان من ضمن المكرمين. وقال الدكتور مرسي ان الدكتور احمد عزيز كان احد المشرفين علي رسالة الماجيستير الخاصة به في مشروع الطاقة الشمسية. وقال إنه كان أول مشروع للطاقة الشمسية في مصر.
كما قدم الرئيس محمد مرسي الدكتور جمال الدين عصمت الاستاذ بكلية الطب جامعة القاهرة وهو من احد المكرمين, حيث اشار الي انه طبيبه الخاص. وحرص الرئيس علي تقديم الدكتور احمد سليمان حزين بالمعهد العالي للتكنولوجيا عندما كان الدكتور محمد سليمان عميدا للمعهد وقال إنه كان نعم العميد.
المكرمون الحاصلون علي جوائز النيل}الدكتور عبدالعال حسن مباشر ـ أستاذ بكلية العلوم جامعة الأسيوط.
} الدكتور عبدالخالق حامد السباعي ـ أستاذ بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية
} الدكتور أحمد محمود فهمي عكاشة ـ جامعة عين شمس.
} الدكتور حمدي محمود السيد ـ نقيب الأطباء الأسبق ـ جامعة عين شمس.
} الدكتور ثروت محمود الشربيني ـ كلية العلوم جامعة القاهرة.
} الدكتور أحمد عزيز كمال ـ كلية الهندسة جامعة القاهرة.
} الدكتورة سامية علي التمتامي ـ بالمركز القومي للبحوث.
} الدكتور عبدالعزيز محمد قنطوشي ـ المركز القومي للبحوث.
} الدكتور حسن معوض عبدالعال ـ بالمركز القومي للبحوث.
..وجوائز الدولة التقديرية الدكتور علي عبدالعظيم تعيلب ـ الدكتور حامد محمد رشدي القاضي ـ الدكتور أيمن فريد أبو حديد ـ الدكتور محمد عبدالقادر صبيح ـ الدكتورة رشيقة أحمد فتحي الريدي ـ الدكتورة لطفية محمد إبراهيم النادي ـ الدكتورة سلوي بيومي محمد المجولي ـ الدكتور رشاد سامي برسوم ـ الدكتور عبدالرازق إبراهيم نصير ـ الدكتور محمد عبدالقوي زهران ـ الدكتور خالد عبدالسلام الشاذلي الدكتور حامد محمود مزيد ـ الدكتور جمال الدين محمد عصمت جميل ـ الدكتور أحمد محمد سليمان ـ جمال الدين عصمت ـ الدكتور مظهر محمد فوزي عبدالله ـ الدكتور أحمد محمود حافظ خورشيد ـ الدكتور حسن عثمان حسن عمار ـ الدكتور أحمد سليمان حزين ـ الدكتور محمد الأمين محمد بسيوني ـ الدكتور السيد رضوان أحمد ـ الدكتور عادل حسين لطفي ـ الدكتور عمرو عزت سلامة ـ الدكتور أحمد فؤاد عبدالفتاح زكي سلامة ـ الدكتورة ليلي عباس حلمي حسن ـ الدكتور محمد رضا محمد عوضين ـ الدكتور سامي السباعي أبوهيبة شلبي ـ الدكتور أبوبكر محمد عبدالفتاح يوسف.



توقيع العضو : Ahmed Nsr


انا بحبك يا زائر اه والله

ومتابعك مشاركاتك : 0 واخر مره سجلت دخولك فيها :

صدقت اني بحبك يا زائر






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فريق إشراف منتدى المصري

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



مرسي يكرم‏37‏ عالما في احتفال عيد العلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

مرسي يكرم‏37‏ عالما في احتفال عيد العلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري