المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

قوي سورية توقع وثيقة لتوسيع عضوية الائتلاف

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36024 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو MODA5 فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396962 مساهمة في هذا المنتدى , في 49366 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1851
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Ahmed Nsr

الأوسـمـة & الرصيد
 :
02042013
مُساهمةموضوع: قوي سورية توقع وثيقة لتوسيع عضوية الائتلاف



‏ وقع عدد من قوي المعارضة السورية غير المنضمة للائتلاف المعارض برئاسة معاذ الخطيب علي وثيقة تطالب بتوسيع عضوية الائتلاف وتمثيل المرأة >
وضم خمس وعشرين شخصية من القوي الوطنية وتوجيه جميع الجهود معا إلي ما يخدم تحويل الجيش الحر إلي جيش وطني متكامل.
وقالت بهية مارديني ممثل تيار التغيير الوطني السوري في لندن لـ الأهرام ان الوثيقة تتفق مع وعود الخطيبالتي قالها في كلمته أمام القمة العربية بشأن توسيع عضوية الائتلاف, ونحن في انتظار تحقيق هذه الوعود بما يخدم المعارضة والثورة, إلا أنها نفت اتصال أي أشخاص من الائتلاف بالتيار حتي الآن وقالت اننا نري بعض الشخصيات منهم بشكل غير رسمي لكننا بكل أسف لا نتحاور الا عبر الاعلام, ولا ادري في الحقيقة لماذا يخشون من تيار التغيير. وأضافت ان هناك قوي وطنية مدنية مثل تيار التغيير والمنبر الديمقراطي والتحالف الوطني وكثير من القوي تم تغييبها عن الائتلاف المعارض عمدا منذ فترة بهدف تشكيل توليفة معينة تسيطر علي المعارضة السورية وقراراتها وتمنع التوازن في القرار.
وفي واشنطن, كشفت مصادر بالبيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما عرقل العمل بتوصيات فريقه الخاصة بإرسال دروع للثوار في سوريا. ونقلت صحيفة( وورلد تريبيون) الأمريكية- علي موقعها الإلكتروني أمس عن المصادر قولها إن أوباما تجاهل توصيات من مجلس الأمن القومي الأمريكي بإرسال معدات حربية غير قاتلة لهؤلاء الذين يناضلون ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد. وأوردت المصادر أن أوباما عازم علي التصالح مع الحليف الأول لسوريا وإيران.
وفي فيينا, أعلن المكتب التابع للأمم المتحدة في بيان له أن طهران طرحت مبادرة جديدة لحل الأزمة السورية تقوم علي أساس إتفاق جنيف2 الذي يعد تطويرا لاتفاق جنيف الذي وضعته مجموعة العمل حول سوريا في يونيو العام الماضي.
وفي سوريا, حمل الجيش الحر جماعة الإخوان المسلمين في سوريا مسئولية تأخر تحقيق أهداف الثورة ضد نظام الرئيس بشار الأسد, واتهمها بالسعي إلي الهيمنة علي العمل المعارض. وقال مسئول إدارة الإعلام المركزي في الجيش السوري الحر فهد المصري, إن الجماعة ترغب في تأخير تحقيق الثورة لأهدافها ريثما يتمكنون من بناء قواعدهم التي فقدوها خلال السنوات الماضية. وأضاف المصري في تصريح لراديو( سوا) الأمريكي مساء أمس الأول, أن الجماعة تحاول الهيمنة والسيطرة علي جميع مفاصل العمل المعارض وتسعي إلي قيادة الثورة بأي ثمن حتي لو كان ذلك الثمن دماء الشعب السوري.
ومن جانبه, رد عضو الائتلاف السوري ومسئول العلاقات الدولية للإخوان المسلمين جناح سوريا, علي البيانوني علي اتهامات المصري بالقول إن هدفها التشويه لا أكثر..
وعلي الصعيد الأمني, أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بمقتل30 شخصا أمس بنيران القوات النظامية التابعة للرئيس بشار الأسد, مشيرة إلي أن معظم القتلي سقطوا في دمشق وريفها ودرعا.
وفي الوقت نفسه, أكد مصدر في الجيش السوري الحر سيطرته علي موقع( الكم) النفطي القريب من الحدود السورية- العراقية في محافظة دير الزور بعد معارك مع الجيش النظامي. وقال المصدر- الذي طلب عدم ذكر اسمه, في تصريحات أوردتها قناة( سكاي نيوز)- إن المعارك أسفرت عن مقتل126 جنديا من قوات النظام, فضلا عن أسر80 آخرين, فيما قتل19 شخصا من عناصر الجيش السوري الحر.



توقيع العضو : Ahmed Nsr


انا بحبك يا زائر اه والله

ومتابعك مشاركاتك : 0 واخر مره سجلت دخولك فيها :

صدقت اني بحبك يا زائر






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فريق إشراف منتدى المصري

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



قوي سورية توقع وثيقة لتوسيع عضوية الائتلاف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

قوي سورية توقع وثيقة لتوسيع عضوية الائتلاف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري