المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

إدانات واسعة لمقتل البوطي في تفجير مسجد بدمشق المعارضة‏:‏ النظام اغتال الشيخ لأنه كان علي وشك الانشقاق

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
9 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Hooba20166Only فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396983 مساهمة في هذا المنتدى , في 49382 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1851
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Ahmed Nsr

الأوسـمـة & الرصيد
 :
23032013
مُساهمةموضوع: إدانات واسعة لمقتل البوطي في تفجير مسجد بدمشق المعارضة‏:‏ النظام اغتال الشيخ لأنه كان علي وشك الانشقاق



تواصلت أمس الإدانات العربية والدولية لاغتيال العلامة محمد سعيد رمضان البوطي رجل الدين السني البارز المؤيد للرئيس السوري بشار الأسد في تفجير استهدف مسجدا بشمال دمشق أمس الأول‏.‏
واعتبرت إيران أن استشهاد الشيخ محمد سعيد البوطي المعروف بمواقفه المؤيدة للمقاومة الاسلامية ضد النظام الصهيوني, ستلقي الضوء كاملا علي تآمر الولايات المتحدة والنظام الصهيوني ووكلائهما الاقليميين الذين يساعدون ويسلحون المجموعات الارهابية السورية لايجاد انقسامات بين الاديان. ومن جانبه, أدان الرئيس السوري بشار الأسد- أمس- الاعتداء, متوعدا قتلته بـالقضاء علي ظلاميتهم وتكفيرهم حتي نطهر بلادنا منهم. وقال الاسد في بيان نشره المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية علي صفحته علي موقع فيسبوك اعزي نفسي واعزي الشعب السوري باستشهاد العلامة الدكتور الأستاذ محمد سعيد رمضان البوطي تلك القامة الكبيرة من قامات سوريا والعالم الإسلامي قاطبة.
واضاف: قتلوك ظنا منهم أن يسكتوا صوت الإسلام ونور الإيمان من بلاد الشام, قتلوك يا شيخنا لأنك رفعت الصوت في وجه فكرهم الظلامي التكفيري الهادف أصلا الي تدمير مفاهيم ديننا السمح. وفي سياق مقابل, أدانت القيادة المشتركة للجيش السوري الحر اغتيال رئيس اتحاد علماء بلاد الشام الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي في تفجير مسجد الإيمان بالعاصمة دمشق واصفة الاعتداء بـالإرهابي والإجرامي.
وقالت في بيان لها ـ إن مثل هذه الأعمال والسلوكيات لا تمت بأي صلة لأخلاق ومبادئ وأهداف الثورة السورية المجيدة والجيش السوري الحر. وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي- من جانبه- إن هذه التفجيرات الإجرامية خاصة الموجهة ضد بيوت الله مدانة بأشد العبارات, وطالب بضرورة الإسراع في متابعة مقترف هذه الجريمة النكراء والتي تستهدف الأبرياء من الشعب السوري الشقيق. كما أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش عن استنكار موسكو للتفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد الإيمان, وناشد الجميع استنكار قيام معارضي الحكومة السورية باستخدام أساليب غاية في القسوة. وفي السياق نفسه, ارتفعت حصيلة القتلي في الانفجار الذي استهدف مسجد الايمان إلي94 شخصا, بحسب ما اوردت وكالة الانباء السورية الرسمية( سانا) نقلا عن وزير الصحة السوري. وطالبت جهات دينية وسياسية لبنانية بمعاقبة مرتكبي هذا الحادث الاجرامي الذي لم يراع حرمة بيوت الله. وقال حزب الله انها جريمة تجاوزت كل حد, ووصلت إلي استهداف رجال الله, وأحبائه,والمصلين في مساجده, مستهدفة خيرة العلماء, وخيرة المتعلمين بين أيديهم, في إرهاب أسود, همجي, لا يرعي حرمة ولا ذمة. وعلي الصعيد الدولي, عبر وزيرا خارجية فرنسا وبريطانيا عن قلقهما المتزايد إزاء استعداد الرئيس السوري السوري بشار الأسد لاستخدام أسلحة كيماوية في الحرب الاهلية في سوريا. وفي رسالة لكاثرين آشتون مسئولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي, قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ووزير الخارجية البريطاني وليام هيج: الأزمة تعرض استقرار المنطقة للخطر بشكل متزايد, ونحن قلقان بشكل زائد من رغبة النظام في استخدام اسلحة كيماوية.س
أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حذر من أن استمرار الصراع في سوريا يمكن أن يشعل الحرب مع إسرائيل ويزعزع استقرار المنطقة بأسرها. وقال بان ـ في تقريره الفصلي إلي مجلس الأمن بشأن أنشطة قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك أوندوف بين سوريا وإسرائيل ـ إن النشاطات العسكرية المستمرة في المنطقة الفاصلة لديها القدرة علي تصعيد التوتر بين إسرائيل وسوريا وتعرض وقف إطلاق النار بين البلدين وإستقرار المنطقة للخطر.

المعارضة: النظام اغتال البوطي لأنه كان علي وشك الانشقاق

كتب ــ محمد شعير:

اتهمت مصادر في المعارضة السورية نظام الرئيس بشار الأسد باغتيال البوطي وقال الـشـيـخ مـحـمـد ابـو الـهـدي الـيـعـقـوبـي المعارض للنظام ان الـبـوطـي كـان عـلـي وشـك الانـشـقـاق واننا نعمل مـنـذ مـدة عـلـي إقـنـاعـه بذلك.وصـادف أن اسـتـشـهـدت حـفـيـدة لـه فـي قـصـف الـنـظـام لـمدينة عـربـيـن فـاجـتـمـعـت عـدة عـوامـل أقـنـعـتـه أخـيـرا بـأنـه كـان عـلـي خـطـأ وكـان يـنـوي إعـلان مـوقـفـه و الـهـجـوم عـلـي الـنـظـام و لـكـن يـبـدو ان الـنـظـام وضـع أجـهـزة تـنـصـت حـولـه فـاتـخـذ الـقـرار بـالـتـخـلـص مـنـه عـلـي عـجـل, وقال اننا لا نـعـتـقـد أن الـجـيـش الـحـر او جبـهـة الـنـصـرة يمكن ان يقوما بـمـثـل ذلـك.
وأضاف المصدر أن العملية جاءت بعد أنباء تسربت عن نية عائلته السفر خارج سوريا,لذا فان النظام سعي الي اغتياله خوفا من انشقاقه وتغيير موقفه.وأضاف المصدر ان كل الدروس التي يلقيها البوطي تسجل بكاميرات التليفزيون السوري وكاميرات جامع الايمان وتبث علي قناة نور الشام,فلماذا لم يظهر تسجيل كاميرات المسجد والتلفزيون؟
وتساءل المصدر قائلا: كيف ظهر علي التلفزيون السوري بعد التفجير بخمس دقائق شريط فيديو يحكي عن حياة البوطي يحتاج لساعات من الاعداد قبلها؟
وهل يعقل أن يقتل الجيش الحر العلامة البوطي وسط مسجد ومعه عشرات القتلي من الأبرياء في حين ان الجيش يحتفظ بضباط كبار أسري لديه ولم يقتلهم مثل مدير فرع الأمن السياسي والمدير العسكري ومحافظ الرقة وغيرهم؟



توقيع العضو : Ahmed Nsr


انا بحبك يا زائر اه والله

ومتابعك مشاركاتك : 0 واخر مره سجلت دخولك فيها :

صدقت اني بحبك يا زائر






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فريق إشراف منتدى المصري

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



إدانات واسعة لمقتل البوطي في تفجير مسجد بدمشق المعارضة‏:‏ النظام اغتال الشيخ لأنه كان علي وشك الانشقاق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

إدانات واسعة لمقتل البوطي في تفجير مسجد بدمشق المعارضة‏:‏ النظام اغتال الشيخ لأنه كان علي وشك الانشقاق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري