المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

خلال استقباله رئيس وزراء ليبيا‏:‏ الرئيس يؤكد خصوصية العلاقة بين الشعبين المصري والليبي

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36027 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو genaemad فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396968 مساهمة في هذا المنتدى , في 49372 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1851
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Ahmed Nsr

الأوسـمـة & الرصيد
 :
08032013
مُساهمةموضوع: خلال استقباله رئيس وزراء ليبيا‏:‏ الرئيس يؤكد خصوصية العلاقة بين الشعبين المصري والليبي



استقبل الرئيس محمد مرسي أمس بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة‏,‏ الدكتور علي زيدان رئيس وزراء ليبيا‏,‏ بحضور الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء‏,‏ حيث أكد الرئيس خصوصية العلاقة التي تربط الشعبين علي مدي التاريخ‏,‏ وأن البلدين يمثلان امتدادا لبعضهما بعضا‏.‏

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين مصر وليبيا في مرحلة ما بعد ثورتي الشعبين, كما تناولت المباحثات تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك, كما أطلع رئيسا وزراء البلدين الرئيس مرسي علي نتائج مباحثاتهما أمس, والتي تم الاتفاق خلالها علي تطوير العلاقات الثنائية, خاصة في شقيها الاقتصادي والتجاري, وزيادة الاستثمارات المشتركة, وسبل دعم التكامل بين البلدين.
وتم الاتفاق علي عقد اللجنة العليا المشتركة برئاسة رئيسي الوزراء, وكذلك اللجنتان القضائية والأمنية, في أقرب فرصة, لمتابعة الموضوعات الثنائية المعلقة, فضلا عن عقد اللجنة القنصلية للتوصل إلي حلول مقبولة لتيسير حركة الانتقال بين الجانبين, وضمان أمن المواطنين المصريين المقيمين في ليبيا.
كما تناولت المباحثات أيضا عددا من القضايا الإقليمية, في مقدمتها تطورات الأزمة السورية.
وكان رئيس مجلس الوزراء الليبي أمس, قد أعلن في مؤتمر صحفي عقده الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء, في وقت سابق أمس, وعقب مباحثات بين الجانبين, أنه قد تم الاتفاق بين مصر وليبيا علي تنفيذ ترتيبات فيما يتعلق بالعمالة المصرية, تكفل الاستعانة بها في إعادة البناء وتنفيذ خطط التنمية الليبية, وقال: إن الإجراءات التنفيذية والترتيبات اللوجستية ستعلنها وزارتا القوي العاملة في كل من مصر وليبيا خلال الأيام القليلة المقبلة.
وقال: إنه تم الاتفاق علي فتح قنصلية مصرية في طبرق, وقنصلية ليبية في السلوم, وذلك بهدف دخول وخروج المواطنين من كلا الجانبين, وأشار, في هذا الصدد, الي أسباب فرض ليبيا تأشيرات علي سكان المناطق الحدودية, وهي تتركز أساسا في حفظ الأمن لمصر وليبيا, إلا أن هذا الأمر مؤقت وعارض وستعود الأمور إلي سابق عهدها, مؤكدا أن القنصليتين الجديدتين المصرية والليبية ستعملان علي تيسير الدخول والخروج من ليبيا وإليها, كذلك سيتم تيسير دخول وخروج الشاحنات إلي ليبيا.
وأعلن الدكتور هشام قنديل, أن المباحثات المصرية ـ الليبية ركزت علي إجراءات وترتيبات لضبط الحدود وتيسير العبور بين البلدين, بالإضافة الي مناقشة ملف العمالة المصرية في ليبيا, والمساعدة في توفيق أوضاعهم وإرسال العمالة بطريقة منظمة وبعقود موثقة وشهادات تضمن حسن المعاملة, مشيرا الي أن رئيس الوزراء الليبي أكد في المباحثات أن السوق مفتوحة للشركات المصرية في إعمار ليبيا.
وأكد قنديل أنه قد تم الاتفاق علي تشكيل لجنة مصرية ـ ليبية عليا مشتركة, تبحث الملفات الأمنية والاقتصادية والتعليم والصحة والانشاءات والتعاون في مجال ضبط الحدود ومنع التهريب, وبما يكفل أمن البلدين.
وردا علي تساؤل خاص بالاستثمارات الليبية ومستقبلها في مصر, قال رئيس الوزراء الليبي: إن ليبيا لها استثمارات حالية كبيرة في مصر, ونطالب الحكومة المصرية بالحفاظ عليها وأشير في هذا الصدد الي التعديات علي المشروع الزراعي علي طريق الإسماعيلية, وأؤكد أن أي اعتداءات علي الشركات الليبية يفزعنا, ويبعدنا عن الاستثمار في مصر.
وردا علي تساؤل حول الأموال المجمدة في مصر, قال رئيس الوزراء الليبي: إن الأموال المجمدة في مصر جمدت بفعل لجنة العقوبات بمجلس الأمن وأمر تسييلها بيد السلطات الليبية, إذا طالبت لجنة العقوبات بمجلس الأمن, مضيفا أن ليبيا بصدد البحث عن كل الأموال المهربة من عناصر النظام والتي قد تكون في مصر.
وفي إجابته عن تساؤل خاص بالمطلوبين الليبيين المقيمين في مصر, من أبناء القذافي والذين يتزعمون حاليا الثورة المضادة في ليبيا, قال إن هذا الموضوع له جانبان, الأول قانوني ونحن نتعامل معه بتكتم والثاني جانب إنساني.



توقيع العضو : Ahmed Nsr


انا بحبك يا زائر اه والله

ومتابعك مشاركاتك : 0 واخر مره سجلت دخولك فيها :

صدقت اني بحبك يا زائر






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فريق إشراف منتدى المصري

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



خلال استقباله رئيس وزراء ليبيا‏:‏ الرئيس يؤكد خصوصية العلاقة بين الشعبين المصري والليبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
2013-03-10, 10:06 pm
الكاتب:
اللقب:
عضو ممتاز
الرتبه:
عضو ممتاز
المشاركات : 4708
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
أوسمتك يا EagleEye

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
الحالة:
وسائل الإتصال:
مُساهمةموضوع: رد: خلال استقباله رئيس وزراء ليبيا‏:‏ الرئيس يؤكد خصوصية العلاقة بين الشعبين المصري والليبي 2013-03-10, 10:06 pm

يغلق تم أنهاء مدة الثلاثات أيام

توقيع العضو : EagleEye






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خلال استقباله رئيس وزراء ليبيا‏:‏ الرئيس يؤكد خصوصية العلاقة بين الشعبين المصري والليبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري