المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

الدولار يعاود الارتفاع أمام الجنيه رغم تعليمات "رامز" للبنوك

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
9 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Hooba20166Only فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396982 مساهمة في هذا المنتدى , في 49381 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
المدير العام
المدير العام
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 2160
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Mohamed Nsr

الأوسـمـة & الرصيد
 : إختار كود الوسام المناسب للعضو
06022013
مُساهمةموضوع: الدولار يعاود الارتفاع أمام الجنيه رغم تعليمات "رامز" للبنوك



عاود الدولار ارتفاعه مرة أخرى أمام الجنيه المصري خلال تعاملات اليوم الأربعاء بعد انخفاضه بقرش واحد يوم الاثنين الماضي، فيما طرح البنك المركزي المصري عطاءه الثامن عشر اليوم بحوالي 50 مليون دولار.
وباع البنك المركزي خلال عطاءه اليوم نحو 49.6 مليون دولار، وبلغ أقل سعر مقبول للدولار خلال العطاء حوالي 6.702 جنيه بارتفاع قرش واحد عن عطاء أول أمس الاثنين.

ومن ناحية البنوك العامة، ارتفع سعر الدولار أمام الجنيه قرشاً واحداً خلال تعاملات البيع والشراء، وبلغ سعر الدولار 6.71 جنيه للشراء، و6.74 جنيه للبيع - طبقاً لأرقام البنك الأهلي وبنك مصر -.
ويعتبر عطاء اليوم هو العطاء الثاني في عهد هشام رامز المحافظ الجديد، حيث يبلغ إجمالي حجم العطاءين حوالي 125 مليون دولار في يومي الاثنين الماضي واليوم الأربعاء.

واتخذ ''رامز'' أمس الثلاثاء عدة إجراءات من شأنها ضبط سوق الصرف المصري ورفع الاحتياطي من النقد الأجنبي، حيث أصدر تعليمات بإضافة الأدوية و الأمصال والمواد الكيماوية الخاصة بها، وألبان الأطفال، والمواد الغذائية (القمح والزيوت والحبوب)، والأعلاف، والأسمدة والمبيدات الحشرية إلى اللحوم والدواجن، والسكر المستثناة في عمليات استيرادها لحساب التجار بغرض الاتجار فيها، أو الجهات الحكومية من الحد الأدنى لنسبة التأمين النقدي البالغة 50%، مع ترك الحرية للبنوك في تحديد نسبة الغطاء النقدي وبدون حد أدنى حتى نهاية يونيو 2013.
كما شدد على ضرورة مراعاة البنوك لإعطاء الأولوية في تدبير العملة الأجنبية الخاصة بالعمليات الاستيرادية للسلع الغذائية الأساسية والتموينية، والآلات ومعدات الانتاج وقطع غيارها، والسلع الوسيطة ومستلزمات الانتاج والخامات،ومنتجات البترول ومشتقاته، والأدوية والأمصال والكيماويات الخاصة بها، والأسمدة والمبيدات الحشرية ومستلزماتها، والزيوت والشحوم الصناعية.
وأصدر ''المركزي'' تعليمات، في إطار تشجيع الأفراد الطبيعيين المصريين بالخارج على تحويل مدخراتهم بالنقد الأجنبي إلى مصر لاستثمارها في أي صورة، بالسماح لمن يقوم منهم بتحويل مدخراتهم من حساباتهم بالخارج إلى أحد البنوك العاملة في مصر اعتباراً من الأحد القادم 10 فبراير بإعادة تحويل نفس القيمة إلى الخارج باسم ذات الشخص الذي قام بالتحويل في حالة تصفية استثماراته في مصر بشرط تقديم المستندات الدالة على ذلك، مشدداً على قيام كل بنك بتسجيل التحويلات الواردة من عملائه اعتباراً من يوم الأحد القادم .

توقيع العضو : Mohamed Nsr

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



الدولار يعاود الارتفاع أمام الجنيه رغم تعليمات "رامز" للبنوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

الدولار يعاود الارتفاع أمام الجنيه رغم تعليمات "رامز" للبنوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري