المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

الفاتنة .. التي حاولنا ألا نقع في غرامها ستيروين C-Elysee .. خطفتنا من " ميسي " ونجوم البرشا

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36026 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو turkisheslam فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396967 مساهمة في هذا المنتدى , في 49371 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو مميز
عضو مميز
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 3183
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Mans

الأوسـمـة & الرصيد
 : بــدون اوســمــة
02022013
مُساهمةموضوع: الفاتنة .. التي حاولنا ألا نقع في غرامها ستيروين C-Elysee .. خطفتنا من " ميسي " ونجوم البرشا



تنفرد .. برشاقتها وجاذبيتها وأدائها المتميز
تتحدي .. المنافسين بمظهرها الأخاذ وتجهيزاتها العالية
تحقق .. لقائدها أهدافه بأقل مجهود
تتمتع .. بمحركها الفعال وناقل الحركة عالي التكنولوجيا
تتميز .. بمقصورتها الداخلية التي توفر الراحة لخمسة ركاب بأمتعتهم
ـ تظهر .. لأول مرة داخل معرض أوتوماك – فورميلا 2013
ـ تحجز .. لنفسها مكانة رائعة علي خارطة السوق المصري
خاطفة .. شاقة ولكنها ممتعة .. وصف ينطبق علي الرحلة التي نظمتها سيتروين الفرنسية ووكيلها الوحيد في مصر عز العرب والتي امتدت ليومين .. فقط 48 ساعة .. كان علينا خلالها اكتشاف طراز جديد تعده سيتروين لاقتحام الأسواق العالمية ومن بينها السوق المصري والذي يعد من الأسوق الواعدة .. أما الطراز الجديد فينتمي لفئة الصالونات ويحمل اسم C- Elysee .. والذي خطفنا من متابعة ميسي ونوجم البرشا رغم أننا كنا علي بعد خطوات من مقر الفريق الإسباني المعجزة نعترف أن مكاسب هذه الرحلة جاءت أكبر وأبعد من اختبار طراز جديد فعليا علي الطريق .. فقد استطعنا خلالها أيضا الحصول كأحد اللاعبين البارزين عالميا وبالطبع محليا.. حيث أثبتت خلال تلك الساعات أن هناك من يخطط بحرفية شديدة لهذه العلامة الفرنسية العريقة وأن اختيار المكان ( أسبانيا ) وبالتحديد المدينة الكتالونية الجميلة برشلونة جاء بهدف إبهارنا ليس بجمال الطبيعة التي تتمتع بها بل بقدرات هذه السيارة علي طرق هي بالفعل شديدة الخطورة
جدول مشحون
سيتروين من هذا المنطلق أعدت جدولا مشحونا منذ لحظة وصولنا حيث كان بانتظارنا حفل استقبال سريع بساحة المطار تم خلاله تسليم مفاتيح السيارات للصحفيين المشاركين بالاختبار ليبدأ الشغل اللذيذ .. اختبار سيارة جديدة تماما لمسافة 100 كيلو متر مليئة بكل ما تحتاجه من إثارة ومتعة تبرز قدرات هذه الفاتنة الفرنسية والتي حاولنا مرارا وتكرارا ألا نقع في هواها التزاما منا بأقصي درجات المصداقية والشفافية
وقد دفعنا ذلك ورغم ضيق الوقت للتوقف لدقائق أمام خطوطها الخارجية الجذابة والتي توحي بالحيوية والشباب خاصة تلك الواجهة الأمامية والتي تشعر معها وكأن C- Elysee تستعد للانقضاض علي الطريق فهي لا تخلو من الشراسة خاصة المصابيح الأمامية والتي تتآلف مع الشبكة الأمامية والشعار الضخم لسيتروين وجميعها تقدم صورة مشرقة لصالون أنيق .. ورغم ما تتمتع به السيارة من مظهر آخاذ الا أن ما كان بانتظاري داخلها دفعني لتفحص هذه الدقه التي حظي بها هذا الصالون علي صعيد التصميم والجودة في الخامات و التشطيبات والتي توحي ان هذه السيارة بالفعل ستحجز مكانة يصعب التغلب عليها .. فالمقصورة توفر مساحات داخلية رحبة ولما لا وقد استغلت سيتروين الابعاد الخارجية للسيارة والتي تصل لـ 443 سم و175 سم و147 سم للطول والعرض والارتفاع علي الترتيب للوصول لقاعدة عجلات هي الأطول في فئتها وتبلغ 265سم الراحة هنا غير قاصرة علي مقعد السائق والراكب الأمامي بل تمتد للمقاعد الخلفية القابلة للتقسم بنسبة 40إلي 60 وأعترف أني شعرت بالقلق من أن يكون الأداء علي غير المستوي المطلوب والمتوقع وأن سيتروين ستتخلي عن شئ مقابل ما تقدمه من إمكانيات .. كعادة معظم الشركات التي قد تفضل المظهر علي الجوهر في بعض الأحيان .. وسريعا جاءتني الإجابة بمجرد تشغيل المحرك وتدفق القوة والتي شعرت بها تنساب في آوصال هذه السيارة والتي يديرها محرك يمثل أعلي مستويات التكنولوجيا سعة 1600 سي سي وأدركت ان سيتروين تسعي لسيارة متكاملة مظهرا وأداء
بعد أن قمت بضبط المقعد والمرايا شعرت وكأنها تحولت لتصبح امتدادا لي شخصيا فكل شئ منظم بعناية بحيث يكون عند أطراف أصابعي .. لا حاجة لكي أرفع نظري عن الطريق لابحث عن زر تحكم أو مفتاح تشغيل .. لحظات قصيرة قمت فيها بتعديل وضبط المقعد قبل الانطلاق عبر طرق حريرية .. خطرة .. بين الجبال حيث المنحنيات شديدة الخطورة الا أنها كشفت ابداع المهندس الفرنسي من حيث الثبات و الرسوخ الذي توفره انظمة التعليق المتطورة مع الدقة البالغة لعجلة القيادة والتلبيه العالية لردود أفعإلي مع الطريق أيضا الاستجابة السريعة الذي يوفرها المحرك الصغير حجما الكبير أداء والذي يولد 115 حصانا مع عزم كلي يبلغ 150 نيوتن علي متر الأهم انه نظيف حيث يلتقي والمواصفات الأوروبية البيئة شديدة الصرامة .. اما ناقل الحركة فهو الاخر من العلامات المضيئة .. من حيث الاستجابة السريعة لرغبات السائق .. مع الإشارة إلي أن سيتروين توفر خيارين من النواقل الأول يدوي والآخر أوتوماتيكي
الأرقام المعلنة للأداء تشير إلي أن C- Elysee تتسارع من الصفر إلي 100 كيلو متر في الساعة خلال 9.4 ثانية ترتفع إلي 10.8 ثانية مع الناقل الأوتوماتيكي .. أقصي سرعة ل C- Elysee تبلغ 188 كم في الساعة أما الغازات المتخلفة عن الأحتراق فلا تتجاوز الـ 148 جراما
عبر ثلاث ساعات هي الفقرة الأولي من الجدول المشحون بالعمل استطعنا ان نكتشف العديد من السمات التي تتمتع بها C- Elysee والتي تتمثل في الرشاقة والرسوخ والثبات إلي جانب المظهر الخارجي والراحة الداخلية ويبدو أن الشركة لم تكتف بهذه السمات فكانت المرحلة التالية والتي قطعنا خلالها المدينة الكتالونية الساحرة برشلونة – لمسافة 67 كيلومتر – مرورا بالمناطق الاثرية والمعالم السياحية والتي أظهرت خلالها السيارة براعة اخري تمثل في التعامل السلس مع المواقف القيادية المختلفة خاصة خلال ساعات الذروة والتي جاءت علي طولها ممتعة بعيدا عن الملل الذي يمكن أن تتوقعه في مثل تلك المواقف بفضل ما توفره المقصورة من تجهيزات غزيرة للراحة .. كل ذلك جعلني أتاكد أن C- Elysee لن تكون مجرد ضيف خفيف علي السوق المصرية للسيارات بل ستنافس بقوة خاصة بعدما علمت أن عز العرب الوكيل الوحيد لسيتروين في مصر سيقدمها في احتفال كبير داخل جناحه بمعرض اوتوماك فورميلا – وهو الظهور الأول لها محليا- في طرازين الاول هو COMFORT مع خيارين من نواقل الحركة يدوي وأوتوماتيكي أما الطراز الثاني EXCLUSIVE فيأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي فقط بسعر منافس للغاية
الجدير بالذكر أن طراز COMFORT سيظهر .. لأول مرة داخل معرض أوتوماك – فورميلا 2013 ، ويأتي بتجهيزات تضم وسادة هوائية للسائق ومعقد سائق قابل لتعديل ارتفاعه مع ريموت كنترول وتطعيمات كروم للمقصورة وتحكم كهربائي للنوافذ في الأمام والخلف وتكييف بتحكم يدوي ومصابيح ضباب أمامية ونظام مانع لانغلاق الفرامل قياسي وعجلات قياس 15 بوصه ومرايا خارجية ومقابض بنفس لون الجسم الخارجي.. أما تجهيزات EXCLUSIVE فتضم وسادة هوائية للسائق والراكب الأمامي ومقعد سائق قابل للتعديل جهة الارتفاع وتطعيمات داخلية وعجلة قيادة من الجلد ومقعد خلفي قابل للتقسيم وضبط كهربائي للمرايا الجانبية في الامام والخلف وحساس خلفي للركن في أماكن الضيقة وغيرها من التجهيزات التي تجعلها منافسا قويا في فئتها .. كل ذلك إلي جانب ماتوفره عز العرب من ضمان يمتد لثلاث سنوات بدون حد أقصي للكيلومترات
وكانت هذه الرحلة بصحبة كبار موزعين سيتروين في مصر الأستاذ ماجد خليفة رئيس مجلس إدارة أوتو ماجد والأستاذ محمد أباظة نائب رئيس مجلس إدارة أباظة أوتو والأستاذ عماد نصحي رئيس مجلس إدارة موتور تريد والأستاذ نور الدين الشريف رئييس مجلس إدارة شركة نور الدين الشريف و كانت هذه الرحلة بصحبة الصديق العزيز الأستاذ خالد جودة ممثل جريدة الأهرام و التي تربطنا به علاقة قوية علي المستوي الشخصي و العملي


توقيع العضو : Mans








شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



الفاتنة .. التي حاولنا ألا نقع في غرامها ستيروين C-Elysee .. خطفتنا من " ميسي " ونجوم البرشا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

الفاتنة .. التي حاولنا ألا نقع في غرامها ستيروين C-Elysee .. خطفتنا من " ميسي " ونجوم البرشا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري