المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

حكام أفريقيا فى ميزان خبراء التحكيم المصرى

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
9 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Hooba20166Only فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396981 مساهمة في هذا المنتدى , في 49380 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو سوبر
عضو سوبر
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 6212
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا MODY۞MODA

الأوسـمـة & الرصيد
 : وسام الحضور الدائم
02022013
مُساهمةموضوع: حكام أفريقيا فى ميزان خبراء التحكيم المصرى


شهدت الـ24مباراة التى أقيمت فى الدور الأول ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بجنوب أفريقيا والمستمرة حتى العاشر من فبراير أخطاء تحكيمية كثيرة ومسار جدل كبير مما أثر على المستوى الفنى بالمونديال الأفريقى.

وشهد الدور الأول إقصاء أكثر من منتخب نتيجة الأخطاء المؤثرة لحكام البطولة مما دفع أكثر من فريق لتقديم احتجاجات على التحكيم مثل نيجيريا وأنجولا والجزائر ومالى وتوجو، حيث تُعد هذه البطولة هى أكثر البطولات احتجاجاً على التحكيم.

وكشف العدد من خبراء التحكيم المصرى عن آرائهم فى قضاة الملاعب بالمونديال الأفريقى، حيث أوضح أحمد الشناوى مدير الإدارة الفنية بلجنة الحكام أن هناك بالفعل أخطاء فى مباريات الدور الأول وهذا يرجع إلى تقارب المستوى الفنى بين الفرق.
بالإضافة إلى أن حكام النخبة الأفريقية بعضهم تنقصه الخبرة نظراً لأن معظمهم من الواعدين وصغار السن الذين يحتاجون بعض الوقت لثقل خبرتهم فحكام الساحة المختارين وعددهم 18 حكما منهم 7 حكام فقط هم الأبرز والأكثر خبرة فى القارة السمراء والتى أعتمد عليهم الكاف فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014 وبطولة دورى أبطال أفريقيا والوضع لا يختلف كثيراً بالنسبة للمساعدين.
بينما أكد محمد حسام الدين رئيس لجنة الحكام السابق الذى شارك فى ذات البطولة 1988 و 1990 أن ظهور الحكام بهذا المستوى الذى أثر كثيراً على نتائج بعض المباريات فى الدور الأول، ويرجع ذلك إلى قلة الخبرة وأيضا عدم وجود صف ثانى من الحكام الأفارقة أصحاب الكفاءات والخبرة بعد اعتزال أكثر من حكم ومساعد من المتميزين فى أفريقيا فى السنوات الثلاث الأخيرة، وأعتقد أن فى البطولات القادمة سيكون هؤلاء الحكام الواعدين وصغار السن أدائهم أفضل.

من جانبه أكد عصام عبد الفتاح الحكم الدولى السابق الذى شارك فى أمم أفريقيا 2004 و2006و2010 أن أخطاء التحكيم لن تنتهى وإنها جزءًا من متعة كرة القدم، ولكن الأخطاء التى ظهرت فى أمم أفريقيا تحتاج إلى دراسة من مسئولين بالكاف، وخاصة أن قلة خبرة كثيراً من الحكام المشاركين كانت هى أحد الأسباب الرئيسية لبعض المنتخبات فى الدور الأول لكن لابد أن نعترف أكثر من حكم ومساعد ظهروا بمستوى جيد فى البطولة.
وجيه أحمد المساعد الدولى السابق الذى شارك فى أمم أفريقيا 2000 و 2002 أوضح أنه هناك أخطاء كثيرة من الحكام المساعدين المشاركين فى البطولة، وذلك لسرعة إيقاع المباريات وارتفاع المستوى البدنى للاعبين وقلة التركيز لدى المساعدين والتمركز الخاطئ ولكن لابد أن نعترف أن هناك أكثر من مساعد من أصحاب الخبرة ظهروا بمستوى جيد فى الدور الأول بالبطولة.
أضاف ناصر عباس الحكم الدولى السابق أن أخطاء الحكام فى الدور الأول كانت هى الأبرز فى البطولة وساهمت فى إقصاء أكثر من منتخب من الدور الأول ولكن يجب أن نعترف أن أخطاء التحكيم هى جزء من مباريات كرة القدم ولا تنتهى الأخطاء إلا أنه يؤخذ على كثير من الحكام بعض السلبيات منها التمركز الخاطئ وعدم الارتداد السريع فى الهجمات المرتدة، وأيضا لم تكن زوايا الرؤيا فى كثير من القرارات جيدة فأثرت على القرار وضعف الشخصية هذه هى أبرز السلبيات فى الدور الأول بأمم أفريقيا.



توقيع العضو : MODY۞MODA




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



حكام أفريقيا فى ميزان خبراء التحكيم المصرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

حكام أفريقيا فى ميزان خبراء التحكيم المصرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري