المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

كرة يد .. تقرير - إسبانيا حققت أعلى نتيجة في تاريخ "نهائي المونديال"

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
13 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36035 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو خالدابوالحسن فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396992 مساهمة في هذا المنتدى , في 49387 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1851
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Ahmed Nsr

الأوسـمـة & الرصيد
 :
29012013
مُساهمةموضوع: كرة يد .. تقرير - إسبانيا حققت أعلى نتيجة في تاريخ "نهائي المونديال"



برشلونة (إفي) - هناك انتصارات تتعدى حدودها وتحجز مكانها الدائم في التاريخ. فازت إسبانيا بقيادة مدربها باليرو ريبيرا بتلك المكانة بعد أن توجت تحفة أدائها في بطولة العالم لكرة اليد على أرضها، وسحقت في نهائي الأحد الدنمارك 35-19 لتحصد لقبها الثاني.

بدت نهاية ملحمية للبطولة، في ظل سيطرة مطلقة أمام منافس يفترض أنه مرعب، يضم عددا من النجوم على رأسهم ميكل هانسن، أفضل لاعبي العالم في 2011.

لم يسبق أن شهد نهائي إحدى بطولات العالم لليد مثل هذا الفارق من الأهداف في مباراة نهائية. 16 هدفا لإسبانيا في مرمى المنتخب الإسكندنافي حطمت رقما قياسيا صامدا باسم السويد منذ عام 1958 عندما فازت على تشيكوسلوفاكيا 22-10.

كانت الليلة المنشودة للمدرب ريبيرا في برشلونة، المدينة التي حصد فيها العدد الأكبر من ألقابه على مستوى الأندية، والوداع الأفضل للقائد ألبرتو إنتريريوس، الذي اعتزل اللعب الدولي من الباب الكبير بحصوله على لقبين في بطولة العالم، والتكريم الأكبر لفريق كمنت قوته دوما في روح الفريق.

وفي عصر الفردية، كررت إسبانيا لقب تونس 2005 اعتمادا على فريق متوازن ومتضامن، في الخليط الأفضل بين الشباب والمخضرمين، بقيادة الحارس المتألق أرباد ستيربيك.

بهذا الخليط، تأهل الفريق إلى الدور الثاني من مرحلة المجموعات حيث لم يخسر سوى أمام كرواتيا، رغم أن ذلك بدا كاستراتيجية لتجنب مواجهة فرنسا في دور الثمانية. لكنه في ذلك الدور عانى أمام ألمانيا -رغم الفوز- من أصعب دقائقه في البطولة، وتعرض لخطر حقيقي، وهو ما لم ينسوه في اللقاءات اللاحقة.

ولو جاءت المشكلات محدودة أمام المفاجأة سلوفينيا في الدور قبل النهائي، خلال اللقاء الذي انتهى 26-22 ، فقد غابت تقريبا في النهائي أمام الدنمارك رغم أن التوقعات كانت تشير إلى مواجهة متكافئة. فالإسبان يلعبون أمام جماهيرهم، لكن الدنماركيون لم يخسروا، ولديهم أسماء متألقة.

وتحمل الميدالية الفضية دوما مرارة. فرغم الخسارة الوحيدة طيلة البطولة أمام إسبانيا، بات منتخب الدنمارك يتقاسم مع السويد وكرواتيا أكبر عدد من مرات الخسارة في المباريات النهائية برصيد ثلاثة لكل منها.

لكن الفريق الاسكندنافي لم يخرج خالي الوفاض تماما. ففي فريق البطولة، تم اختيار حارسه المتألق نيكلاس لاندين والجناح هانس ليندبرج، فيما اختير ميكل هانسن كأفضل لاعب في البطولة، وحصل أنديرس إيجرت على مكانة هداف البطولة برصيد 55 هدفا. كما حصل مدربه أولريك ويليك قبل أيام قليلة على جائزة أفضل مدرب في العالم.

وجاء امتناعه عن المشاركة في المؤتمر الصحفي الذي أعقب النهائي مع نظيره باليرو ريبيرو، كنقطة سوداء وسط مشاركة طمح فيها فريقه في خلافة فرنسا، التي كانت تطمع في لقبها الثالث على التوالي والخامس في تاريخها.

ورغم الأداء الفرنسي الجميل، سقط الفريق في مجموعته أمام ألمانيا، قبل أن يودعوا البطولة على يد كرواتيا. والآن بات على مدربهم كلود أونيستا أن يعيد إنتاج الفريق الأفضل في التاريخ.

وترحل كرواتيا بشرف الفوز على فرنسا وإسبانيا في غضون أسبوع، فقط استعصت عليها الدنمارك لتحرمها من خوض النهائي.

وبفريق متجدد يقوده دوماجوي دوفنياك وإيفان كوبيتش، حصل المنتخب الكرواتي على ميدالية برونزية هي الثالث له من نفس الفئة في غضون أشهر قليلة بعد برونزيتي بطولة أوروبا ودورة الألعاب الأولمبية في لندن.

وهناك فريق بلقاني آخر هو سلوفينيا، الذي أثبت مكانته كمفاجأة البطولة باحتلاله المركز الرابع بأداء جيد. ومع معاناة بطولة الدوري المحلي في البلاد من مصاعب اقتصادية، يبرز ناشئوه بلعب هجومي وقدرة كبيرة على قلب التأخر في النتيجة، وهو ما عانت منه روسيا وصربيا، وتبدو ألمانيا كذلك على موعد مع مستقبل مبشر في القريب.



توقيع العضو : Ahmed Nsr


انا بحبك يا زائر اه والله

ومتابعك مشاركاتك : 0 واخر مره سجلت دخولك فيها :

صدقت اني بحبك يا زائر






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فريق إشراف منتدى المصري

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



كرة يد .. تقرير - إسبانيا حققت أعلى نتيجة في تاريخ "نهائي المونديال"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

كرة يد .. تقرير - إسبانيا حققت أعلى نتيجة في تاريخ "نهائي المونديال"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري