المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

الإنتهاء من المرحلة الأولى بمشروع نقل المواد البترولية للوجه القبلي

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
9 عدد المساهمات
5 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36029 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو m.etoo فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396979 مساهمة في هذا المنتدى , في 49379 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1201
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Sob7Y
27012013
مُساهمةموضوع: الإنتهاء من المرحلة الأولى بمشروع نقل المواد البترولية للوجه القبلي



أعلن المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية الانتهاء من تنفيذ وتشغيل المرحلة الأولى من مشروع إستكمال منظومة نقل المنتجات البترولية إلى محافظات الوجه القبلى من منطقة بدر إلى التبين باستثمارات 90 مليون دولار.
جاء ذلك خلال إفتتاح وزير البترول والسفير الليبى بالقاهرة عاشور حمد بو راشدلمحطة تخزين وتوزيع وتداول المنتجات البترولية لمشروع شركة التيوب بمنطقة بدر بالكيلو 57 على طريق القاهرة/السويس.
وأوضح الوزير- حسبما أشار بيان اليوم الاحد- أن المشروع له أهميته الإستراتيجية فى توفير المنتجات البترولية (البنزين بأنواعه – كيروسين – سولار ) إلى محافظات ومناطق الصعيد من خلال حل مشكلة الاختناقات فى خطوط نقل المنتجات البترولية الحالية.
وأضاف أن المشروع يعمل على زيادة الطاقة الاستيعابية للمنظومة الحالية والتى لم تعد كافية لنقل احتياجات جنوب الوادى الحالية والمستقبلية وإنشاء ازدواج لهذه المنظومة لرفع كفاءة عمليات نقل المنتجات البترولية، وتخفيف الضغط على الطرق السريعة حيث أن النقل سيتم من خلال خطوط الأنابيب كبديل آمن عن النقل باللوارى والقطارات والصنادل النهرية،وتخفيف الضغط المتزايد على مستودعات معمل تكرير مسطرد والتى تمثل منطقة التجمع الوحيدة لتغذية القاهرة الكبرى ومناطق الصعيد بالمنتجات البترولية.
وقال أن المشروع ساهم فى توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة خلال فترة الإنشاءات وخلال فترات أعمال الصيانات الدورية والجسيمة، و تبلغ فرص العمل بالمشروع حوالى 210 عامل لعمليات التشغيل.
ولفت وزير البترول الى حرص المشروع على الحفاظ على البيئة من التلوث باستخدام أحدث التكنولوجيات فى هذا المجال وهو مزود بمنظومة متطورة لمكافحة الحريق، وقد قامت شركات قطاع البترول إنبى وبتروجت وأنابيب البترول وبتروسيف وروهربومبن وايبك بإنجاز عمليات التصميم والتنفيذ والتوريد للمشروع .
من جانبه أشار المهندس محمد معروف رئيس شركة التيوب أن المشروع يقع على مساحة 81 ألف متر مربع بإجمالى سعة تخزينية 60 ألف طن من المنتجات البترولية حيث تشتمل على 4 خزانات للسولار و 4 خزانات للبنزين 80 و 90 إلى جانب خزانين للكيروسين ،هذا بالإضافة إلى 6 أذرع لشحن سيارات اللوارى مجهزة بمنظومة للضخ والقياس و4 طلمبات لتدفيع المنتجات البترولية لنقلها من خلال خط الأنابيب المقام من منطقة بدر إلى خزانات شركة أنابيب البترول بمنطقة التبين بطول حوالى 86 كيلومتر وقطر 20 بوصة.
هذا وقد تم الانتهاء من أعمال تنفيذ محطة التخزين والتدفيع ببدر فى نهاية ديسمبر 2012، والبدء فى تجارب التشغيل كما تم الانتهاء من أعمال تنفيذ خط بدر / التبين ودخوله حيز التشغيل التجارى فى 2 أغسطس 2012 .
تم تنفيذ المشروع من خلال الشركة العربية لخطوط النفط ( التيوب ) التى تساهم فى رأسمالها مناصفة شركة ليبيا للنفط القابضة وقطاع البترول المصرى والتى تمثل نموذجاً للشراكة المصرية الليبية المثمرة فى مجال البترول ، حيث تقوم بتنفيذ مشروعات البنية الأساسية من مستودعات وخطوط لنقل الزيت الخام والمنتجات البترولية بنظام «BOOT».
ويؤدى هذا النظام إلى تخفيض الإنفاق الرأسمالى على المشروعات الجديدة للدولة ، كما يتيح فرصة إضافة طاقات إنتاجية جديدة إلى الأصول الموجودة فى المجتمع بإنشاء مشروعات جديدة أو التوسع فى مشروعات قائمة، أو إحلال أو تجديد مشروعات إنتهى عمرها الافتراضى ، وذلك دون أن تتحمل الدولة أعباء تدبير التمويل اللازم لهذه المشروعات مما يدفع بعجلة التنمية للأمام .
جدير بالذكر أنه مرخص للشركة تنفيذ مشروعاتها داخل مصر، وليبيا، وأفريقيا، والوطن العربى، وذلك بهدف توفير فرص عمل جديدة، وتحقيق عائدات من العملة الصعبة.


توقيع العضو : Sob7Y

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



الإنتهاء من المرحلة الأولى بمشروع نقل المواد البترولية للوجه القبلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

الإنتهاء من المرحلة الأولى بمشروع نقل المواد البترولية للوجه القبلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري