المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

فنانون: القضاء لابد ان يحترم وأحداث بورسعيد غير حضارية

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
9 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Hooba20166Only فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396982 مساهمة في هذا المنتدى , في 49381 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1201
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Sob7Y
27012013
مُساهمةموضوع: فنانون: القضاء لابد ان يحترم وأحداث بورسعيد غير حضارية

أكد الفنان كمال أبورية أنه لا يوافق على ردود الفعل التي واكبت الحكم في بورسعيد لافتا إلى ضرورة أن يكون لدينا ثقافة احترام القضاء واللجوء إلى الطرق القانونية المشروعة ولا نستهلك أنفسنا ووقتنا في أعمال غيرمشروعة تؤدي إلى سقوط ضحايا أخرين".

وعن مدى قبوله لما تقوم قوات الأمن مع التعامل مع المشاغبين قال إن "الهجوم على مقرات الدولة والمنشآت العامة والخاصة أمرغير حضاري والشرطة في تصديها للمشاغبين تدافع عن نفسها وهذا دفاع شرعي".

من جانبه شدد الفنان فتوح أحمد على ضرورة احترام الجميع لأحكام القضاء وسلك الطرق القانونية والمشروعة في التعبير عن الرفض لأن الأحكام التي صدرت ليست نهائية وهناك نقض ومعارضة وقال "إن الحكم الذي صدر بشأن مذبحة بورسعيد يرجع إلى ضمير القاضي وما قدم له من أدلة وأقوال الشهود ويبدو أن الأدلة التي قدمت كانت قوية فصدرت الأحكام بالاعدام وبالتالي القاضي هو المسئول عن قراره لأن فيه إزهاق أرواح".

وعبرالفنان فتوح أحمد عن تأييده لما تقوم به قوات الشرطة من أعمال للحفاظ على الأمن والمتلكات الخاصة,وقال :"أنا أؤيد الشرطة عندما تضرب بيد من حديد للدفاع عن نفسها وعن الممتلكات العامة والخاصة كما أنني مع التظاهر السلمي للتعبيرعن الرأي ولكن ضد التكسير والحرق وتعطيل مصالح الناس حتى لو كنت أعارض النظام وعندما يستخدم خارجون عن القانون الأسلحة الثقيلة لتهريب السجناء هذا أمر مرفوض ومدان وللشرطة التعامل مع هؤلاء بكل حزم والضرب بيد من حديد ولا نتعاطف معهم".

وعبرفتوح عن تعاطفه مع الشرطة لانها تتحمل ما لا يتحمله بشر قائلا "ما ذنب ضابط يؤدي عمله أن يقتل أو مجند جاء يؤدي خدمته أن يقتل أو يصاب وأقول للسياسيين أرفعوا أيدكم عن الشرطة وأتركوها تعمل وعلى النخب السياسية أن تغير ثقافتها فليس معنى أن أعارض نظاما أن أذهب وأحرق وأكسر المؤسسات العامة كوسيلة للاحتجاج لأنني كمواطن لم أعط توكيلا لأحد لكي يفعل ذلك".

وفتوح أحمد رغم رفضه لاي تصرفات خارجة عن القانون من قبل مشاغبين في بورسعيد إلا أنه أكد مساندته لشعب بورسعيد الطيب الذي لا علاقة له بهذه الأحداث وينأي بنفسه منها وقال" أهل بورسعيد تورطوا في هذه الأزمة ويجب عدم تحميلهم كل الأحداث لانهم مصريون طيبون وأنا أعرفهم جيدا".

لكن الفنان وائل نور كان له رأي آخر,فقال إن الاحكام التي صدرت بشأن متهمي مذبحة بورسعيد كانت "قاسية" لأنها جاءت سريعة وتحت ضغوط لتهدئة الرأي العام رافضا في الوقت نفسه أعمال العنف التي شهدتها بورسعيد في في أعقاب صدور الحكم معربا عن حزنه لسقوط ضحايا .

وبشأن موقفه من استخدم الشرطة القوة في بورسعيد قال:"أنا ضد العنف من جميع الأطراف لأنه سيكون هناك ضحايا,وأنا أطالب الشرطة بتطبيق القانون وعلى المواطنين احترام هذه القوانين أيا كانت ".


توقيع العضو : Sob7Y

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



فنانون: القضاء لابد ان يحترم وأحداث بورسعيد غير حضارية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

فنانون: القضاء لابد ان يحترم وأحداث بورسعيد غير حضارية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري