المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
5 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36029 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو m.etoo فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396973 مساهمة في هذا المنتدى , في 49376 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1851
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Ahmed Nsr

الأوسـمـة & الرصيد
 :
27012013
مُساهمةموضوع: ماذا قالو عقب الحكم في قضية المذبحة؟



يقدم Yallakora.com لزواره الأعزاء ملخصا لما قيل عقب صدور الحكم في قضية مذبحة بورسعيد التي راح ضحيتها 74 شهيداً من جماهير النادي الأهلي.
وكانت المحكمة قد قررت إحالة 21 متهم من بين 74 متهم إلى فضيلة المفتي، على أن يكون النطق بالحكم النهائي يوم 9 مارس المقبل.
ضياء السيد: عودة الدوري صعبة بسبب الأمن
اكد ضياء السيد مدرب المنتخب المصرى على صعوبة عودة الدورى العام عقب صدور الحكم بمذبحة بورسعيد.
وقال السيد فى تصريحات تلفزيونية " ارى عدم انطلاق بطولة الدورى فى موعده المحدد لاسيما وان انطلاق الدورى مرتبط بالامن " .
وتابع " الامن سيرفض حتماً استضافة المباريات فى مختلف المدن المصرية فى ظل تصاعد الاشتباكات الناشبة بالمحافظات " .
اختتم مدرب المنتخب تصريحاته " اتمنى ان يعود الاستقرار للبلاد حتى تعود الملاعب لطبيعتها التى كانت عليها فى الماضى " .
أحد الضباط المحاصرين بسجن بورسعيد: الوضع كارثي
قال أحد الضباط المحاصرين بسجن بورسعيد أن الوضع في المنطقة المحيطة بالسجن العمومي كارثي، مشدداً على أن الوضع يزداد سوءاً كل دقيقة.
وتابع الضابط الذي لم يكشف عن اسمه في تصريحات تلفزيونية "نطلب من الجهات المختصة طائرة لنقل القتلى والمصابين في صفوفنا".
واشار الضابط إلى أن الأشخاص الذين يطلقون النيران خارج السجن مدربون على ذلك نظراً لدقة اصاباتهم والتي غالبا ما تتم تجاه الرأس.
وتابع "يتم مهاجمتنا بأسلحة ثقيلة لم نحددها بعد، وتسليحنا غاز وفض مظاهرات وليس تسليح قتالي".
وناشد الضابط بإنهاء الأزمة مشيراً إلى أن هناك المزيد من القتلى من الجانبين ليس لهم أي ذنب.
والدة أحد المتهمين في ''مذبحة بورسعيد'': ابني كبش فداء
أكدت والدة أحد المتهمين في قضية بورسعيد ضعف الأدلة الموجودة في تلك القضية، لافتة للقبض على اثنان من أبنائها أسفل العمارة التي يقطنوا بها ، وتم الإفراج عن أحدهما واحتجاز الآخر والذي يدرس الآن في المرحلة الثانوية.
وأضافت خلال اتصال هاتفي بقناة ''النهار'' اليوم بأن أبنها كان من ضمن المتهمين الذين لم يصدر حكم ضدهم اليوم، مشددة على أن أبنها كبش فداء وبرئ في هذه القضية، متسائلة عن الأسباب التي دفعت هيئة القضاء اليوم لتجزئة الحكم.
وأشارت والدة المتهم إلى استمرارها مع الكثير من أهالي المتهمين، أمام سجن بورسعيد؛ خوفا من ترحيل أبناهم الأبرياء - على حد قولها ، مؤكدة أن الوضع مازال مشتعلا في بورسعيد مع سقوط عدد من القتلى بينهم ضابط شرطة.
اتحاد الكرة: سنعيد الدوري بأقصى سرعة
أعرب محمود الشامي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عن رضاه بقرار محكمة جنايات بورسعيد بشأن إحالة أوراق 21 متهما إلى فضيلة المفتي.
وقال الشامي في تصريحات تلفزيونية "ولكم في القصاص حياة، لقد كانت فتنة شديدة"، منتقدا في الوقت ذاته ربط عودة النشاط بصدور الحكم على مدار عام مضى.
وتابع "فتنة كادت أن تعصف بأندية ومنتخبات، أتمنى أن نغلق هذا الملف سريعا، وأن يعود النشاط بأقضى سرعة".
وختم عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة تصريحاته مشيدا بقرار الأولترا العودة للملاعب، ومشيراً إلى أن اتحاد الكرة يضع الرتوش الأخيرة لانطلاق الدوري الجديد في الثاني من فبراير.
الإفتاء: سندرس أوراق قضية بورسعيد بعناية قبل إبداء الرأي الشرعي
قال مصدر مسئول بدار الإفتاء، إن الدار ستقوم بالدراسة الكاملة لكل الأوراق والملفات الخاصة بقضية مذبحة بورسعيد، بعد حكم محكمة جنايات بورسعيد اليوم السبت بإحالة أوراق 21 من المتهمين في القضية إلى فضيلة مفتي الجمهورية، وذلك في إطار المهام المنوطة بدار الإفتاء المصرية بإصدار الفتوى في قضايا الإعدام، حيث تحيل محاكم الجنايات وجوبا إلى فضيلة المفتي القضايا التي ترى بالإجماع وبعد إقفال باب المرافعة وبعد المداولة إنزال عقوبة الإعدام بمقترفيها، وذلك قبل النطق بالحكم، تنفيذا للمادة 183 / 2 من قانون الإجراءات الجنائية.
وشدد المصدر على أنه نظرًا لحساسية هذه القضايا وخطورتها فقد تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات والمراحل التي تمر بها، حيث تقوم الدار بالدراسة الكاملة لكل الأوراق والملفات الخاصة بالقضايا الواردة إليها ويذكر في التقرير النهائي عرض للواقعة والأدلة التي تحملها أوراق الدعوى ومعاييرها في الفقه الإسلامي على اختلاف آراء الفقهاء، ثم اختيار الرأي الذي يمثل صالح المجتمع من وجهة نظر فضيلة المفتي، وتسجيل التقارير بعد الانتهاء منها بالسجل الخاص بالجنايات.
وأوضح المصدر أن أوراق قضية الإعدام تمر بثلاث مراحل هي مرحلة الإحالة، ومرحلة الدراسة والتأصيل الشرعي، ومرحلة التكييف الشرعي والقانوني مستعرضا تلك المراحل، حيث يتم في مرحلة الإحالة أن تحيل محاكم الجنايات وجوبا إلى فضيلة المفتى القضايا التي ترى بالإجماع إنزال عقوبة الإعدام بمقترفيها وفى مرحلة الدراسة والتأصيل الشرعي يقوم المفتى بفحص القضية المحالة إليه من محكمة الجنايات، ويدرس الأوراق منذ بدايتها وتصبح ضوابط الفتوى في قضايا الإعدام هي الالتزام بعرض الواقعة والأدلة حسبما تحمله أوراق الجناية على الأدلة الشرعية بمعاييرها الموضوعية المقررة في الفقه الإسلامي، وتكييف الواقعة ذاتها وتوصيفها بأنها قتل عمد إذا تحققت فيها الأوصاف التي انتهى الفقه الإسلامي إلى تقريرها لهذا النوع من الجرائم.
وأشار المصدر إلى أنه في مرحلة التكييف الشرعي والقانوني يقوم بمعاونة فضيلة المفتي في هذا الأمر هيئة مكونة من ثلاثة من المستشارين من رؤساء محاكم الاستئناف، تكون مهمتهم دراسة ملف القضية؛ لبيان ما إذا كان الأمر الذي اقترفه المتهم يستوجب إنزال عقوبة القصاص حدا أو تعزيرا أو قصاصا أو غير ذلك ثم بعد ذلك يقوم المستشارون بعرض القضية على فضيلة المفتي لإبداء الرأي النهائي من دار الإفتاء فيها.
أبو تريكة يهنئ الأولترا وأهالي الشهداء ويعد بتقديم العزاء مجددا مساء السبت
حرص محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي على الاتصال ببعض أسر شهداء مجزرة بورسعيد وبعض قيادات أولترا أهلاوي، وتقديم التهنئة لهم بعد صدور حكم محكمة جنايات بورسعيد.
وكانت محكمت جنايات بورسعيد قد أحالت أوراق 21 متهما إلى فضيلة المفتي تمهيدا بالنطق بالأحكام في القضية يوم التاسع من مارس المقبل.
وحسب مراسل Yallakora.com فإن أبو تريكة وعد أسر شهداء الأهلي في بورسعيد بزيارتهم مساء السبت وتقديم العزاء مجددا، والتهنئة بصدور حكم المحكمة.

اتحاد الكرة: سنعيد الدوري بأقصى سرعة
أعرب محمود الشامي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عن رضاه بقرار محكمة جنايات بورسعيد بشأن إحالة أوراق 21 متهما إلى فضيلة المفتي.
وقال الشامي في تصريحات تلفزيونية "ولكم في القصاص حياة، لقد كانت فتنة شديدة"، منتقدا في الوقت ذاته ربط عودة النشاط بصدور الحكم على مدار عام مضى.
وتابع "فتنة كادت أن تعصف بأندية ومنتخبات، أتمنى أن نغلق هذا الملف سريعا، وأن يعود النشاط بأقضى سرعة".
وختم عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة تصريحاته مشيدا بقرار الأولترا العودة للملاعب، ومشيراً إلى أن اتحاد الكرة يضع الرتوش الأخيرة لانطلاق الدوري الجديد في الثاني من فبراير.
أهل "مدان" في قضية بورسعيد: ابن خالتي أهلاوي
أبدى " إبراهيم عبده حمود " من أبناء محافظة الدقهلية وأحد أقارب المتهمين المحكوم عليهم بالإعدام فى قضية ستاد بورسعيد اعتراضه الشديد ورفضه للحكم الذى صدر صباح السبت، بإحالة أوراقه هو 20أخرين إلى فضيلة المفتى.
وأضاف أن ابن خالته ويدعى " حسن محمد المجدي " والذى يبلغ من العمر 18 سنة ومن مقيمى مدينة المنزلة ذهب هو وشقيقه إلي بورسعيد لمشاهدة المباراة ولم يكن من أولترا الأهلي لكنه مكث في مدرجاتهم فقط.
وتابع وأثناء المباراة تم الهجوم عليهم إلا إنه إستطاع الفرار من البوابة التي تهدمت وعندئذ فوجئ بجثة أحد المقتولين تلقي عليه، ففقد الوعي وعندما عاد إلى الوعي مرة أخرى وجد نفسه مع اللاعب "عماد متعب".
وبعد ذلك خرج خارج أسوار الاستاد وتمكنت قوات الأمن من القبض عليه كما كانت تقبض علي كل المارة من أمام الاستاد.
الصحف العالمية: الفرحة تسود شوارع القاهرة .. والفوضى تجتاح بورسعيد
آس الإسبانية:
تناولت صحيفة آس الإسبانية الموضوع باهتمام وأشارت إلى حالة الفرحة التي حدثت في شوارع القاهرة عقب صدور الحكم.
وذكرت الصحيفة أن جماهير النادي الأهلي وأهالى الضحايا نزلوا إلى شوارع القاهرة للاحتفال بالحكم.
بي بي سي:
ركزت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي على الوضع في بورسعيد عقب صدور الحكم وذكرت أن حالة من الفوضى الكبيرة قد عمت شوارع بورسعيد عقب صدور الحكم مما خلف العديد والعديد من الضحايا بين صفوف الشرطة والأهالي بسبب حالة الغضب التي تولدت لدى سكان المدينة التي احتضنت المباراة.
تلي جراف:
ركزت صحيفة تلي جراف الإنجليزية على مظاهر الفرحة من جانب أهالى الضحايا وبالتحديد في قاعة المحكمة.
وذكرت الصحيفة أن عباراة " الله أكبر " بدأت تصدح في قاعة المحكمة فور اعلان القاضي عن الحكم فرحا بالحكم الصادر.
سكاي نيوز:
سارت سكاي نيوز الإنجليزية على درب بي بي سي بالتركيز على جوانب الفوضى التي عمت بورسعيد كما أنها قدمت وصف لما يدور في الشارع من كر وفر بين الأهالي وقوات الأمن.
رويترز:
ترى وكالة أنباء رويترز أن الحكم الصادر من جانب محكمة جنايات بورسعيد قد يعيد الهدوء إلى الشارع القاهري خاصة في ظل الدعوات التي تبناها أولترا أهلاوي بإثارة الفوضي في البلاد إذا لم يكن هناك قصاصا عادلا في قضية المجزرة.
وكالة الأنباء الألمانية:
ركزت وكالة الأنباء الألمانية على عقد مقارنة بين ما يحدث في القاهرة وبورسعيد حيث رصدت مظاهر الفرح في القاهرة مقابل مظاهر الحزن والبكاء في بورسعيد.
محامي شهداء الأهلي يدعو لعدم المبالغة في الفرحة
أعرب رجائي عطية محامي النادي الأهلي عن رضاه بالحكم القضائي الصادر صباح السبت من محكمة جنايات بورسعيد، رافضا التعليق على الحكم.
وقال رجائي عطية في تصريحات تلفزيونية أن إحالة المحكمة لأوراق 21 متهما إلى مفتي الديار المصرية هو أمر واجب يلزمها به القانون حينما تنتهي بإجماع الآراء لإدانة المتهمين.
وتابع "المحكمة انتهت بالإجماع إلى الحكم بالإعدام على 21 متهم"، مشيراً إلى أن إحالة أوراق القضية للمفتي أمر ملزم، لكن قد لا تلتزم المحكمة برأي المفتي.
وأشار محامي الأأهلي إلى أن هيئة الدفاع والنيابة والمحكمة قد أدوا واجبهم تجاه القضية.
وختم رجائي عطية تصريحاته مطالبا بعدم الإفراط في الفرحة والتعبير عن الرضا من الحكم، مشيراً إلى أنع في اللحظة التي تنطلق الزغاريد والأفراح في القاهرة يعم الحزن مدينة بورسعيد.

مانويل جوزيه عن حكم بورسعيد: هنيئا لأسر الشهداء.. وكرة القدم يجب ان تعود لأجل "الفقراء"
هنأ البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للأهلي أسر شهداء الأهلي في مجزرة بورسعيد تعقيبا على الحكم الصادر اليوم السبت بإحالة أوراق 21 متهم لفضيلة المفتي.
وتعرف جوزيه عن الحكم الذي صدر اليوم السبت من خلال اتصال هاتفي بـ Yallakora.com، وبدأ تعليقه على الحكم قائلا "لا أعرف ما اذا كان هذا الحكم يسعد أهالي اسر الشهداء أم لا، وان فرحوا فهنيئا لهم".
وأضاف "الأهلي ولاعبيه وجماهيره مروا بمرحلة صعبة خلال الفترة الماضية بعد احداث بورسعيد، واتمنى ان يكون الحكم عادلا بالنسبة لهم".
ودعا المدير الفني البرتغالي لعودة نشاط كرة القدم بعد القصاص من المتهمين في احداث بورسعيد، وأكد "كرة القدم في مصر تٌلعب لأجل الفقراء ولا يجب حرمانهم منها".


توقيع العضو : Ahmed Nsr


انا بحبك يا زائر اه والله

ومتابعك مشاركاتك : 0 واخر مره سجلت دخولك فيها :

صدقت اني بحبك يا زائر






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فريق إشراف منتدى المصري

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



ماذا قالو عقب الحكم في قضية المذبحة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

ماذا قالو عقب الحكم في قضية المذبحة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري