المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

قوات الأسد تواصل قصف المدن السورية والفيصل يدعو إلي تزويد المعارضة بالأسلحة

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36026 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو turkisheslam فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396964 مساهمة في هذا المنتدى , في 49368 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1851
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Ahmed Nsr

الأوسـمـة & الرصيد
 :
27012013
مُساهمةموضوع: قوات الأسد تواصل قصف المدن السورية والفيصل يدعو إلي تزويد المعارضة بالأسلحة

‏ سيد عبد المجيد‏-‏ فيينا‏:‏ مصطفي عبد الله تواصلت الاشتباكات بين مقاتلي الجيش الحر وقوات النظام السوري أمس في أحياء بالعاصمة دمشق بينها مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين, وسط استمرار القصف العنيف لقوات الجيش الحكومي علي المناطق الجنوبية للعاصمة .



ومدن وبلدات بريفها في الوقت الذي وقعت فيه اشتباكات مماثلة في مدينة حلب, مع تعرض بلدات في ريفي درعا وإدلب للقصف, في حين وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان سقوط ثلاثة قتلي من الجيش الحر في معارك بقرية سقرجة بريف حمص وسماع انفجارات في المدينة.
وقال عضو شبكة شام الإخبارية مازن الشامي في تصريحات له إن قصف قوات النظام استهدف أحياء الحجر الأسود والعسالي ومخيم اليرموك مشيرا إلي استخدام الرشاشات الثقيلة في الاشتباكات عند مدخل مخيم اليرموك, وإلي مواجهات أيضا في حي ركن الدين. كما أفاد ناشطون باندلاع اشتباكات قرب مركز الشرطة وسط مخيم اليرموك.
وعلي الصعيد السياسي طالب العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بوضع خطة واقعية وجامعة للانتقال في سوريامؤكداضرورة أن تتضمن الخطة الحفاظ علي الجيش ليكون العمود الفقري لأي نظام جديد في سوريا, لتجنب الفوضي التي سادت في العراق بعد الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في العام2003, وأشار إلي أن خطة انتقالية حقيقية وشاملة تضمن وحدة سوريا شعبا وأرضا وتضمن لكل السوريين دورا ليكونوا شركاء في مستقبل بلادهم.
ومن علي منصة منتدي دافوس الاقتصادي بسويسرا حذر الملك عبد الله الثاني من أن أي خيار عكس ذلك إنما هو دعوة للتشرذم وتنافس متطرف علي السلطة والاستئثار بها, والمزيد من الصراع وعدم الاستقرار, وستكون له عواقب كارثية علي المنطقة والعالم.
وبدا ملك الأردن حذرا من قدرة نظام الرئيس السوري بشار الأسد علي الصمود, واعتبر أن من يعتقد أن نظام الأسد سيصمد لأسابيع فقط لا يعرف حقا الواقع علي الأرض, وقال إن أنصار الأسد ما زالوا يمتلكون القدرة, وتوقع أن بقاءهم القوي سيستمر علي الأقل حتي النصف الأول من العام الحالي.
ومن جهته شدد الأمير تركي الفيصل الرئيس السابق للاستخبارات السعودية علي المسارعة بتقديم الأسلحة للمعارضة السورية
وفي طهران اعتبر علي أكبر ولايتي مساعد مرشد الثورة آية الله علي خامنئي في ايران قوله أمس أي هجوم علي سوريا هجوما علي بلاده وهو مايعد أحد أقوي تصريحات التأييد الإيراني لنظام بشار الاسد حتي الآن.
ونقلت وكالة مهر للأنباء عن ولايتي قوله لسوريا دور أساسي للغاية ورئيسي في المنطقة فيما يتعلق بتعزيز سياسات المقاومة الثابتة.. ولهذا السبب فان أي هجوم علي سوريا سيعد هجوما علي إيران وحلفائها.
وفي فيينا جدد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون دعوته إلي مجلس الأمن الدولي إلي التوحد وتحمل مسئولياته حيال سوريا لتفادي دمارها بسبب ما قد يترتب علي ذلك من تداعيات حسبما جاء في بيان لمكتب الأمم المتحدة بالعاصمة النمساوية أمس مؤكدا أنه من الضروري أن يتجاوز مجلس الامن حالة المراوحة ويحقق وحدة تتيح القيام بعمل ناجح.
وحذر كي مون من أن البديل سيكون غير مقبول وهو دمار سوريا مع كل ما يترتب علي ذلك إقليميا, مضيفا أن وقوف القوي الكبري في مجلس الأمن في موقع المتفرج سيعني التنازل عن مسئوليتنا الجماعية في حماية الشعوب, معتبرا ان الحوار في سوريا لا يزال ممكنا.
وفي أنقرة كشف بيان لادارة الطوارئ والكوارث الحكومية بأن اعداد اللاجئين السوريين في تركيا وصلت الي162 ألفا و392 لاجئا موزعين في5 مخيمات بمدينة هتاي ومخيمين بمدينة أورفة وثلاث مخيمات في مدينة غازي عنتب ومخيم واحد في كل من كهرمان مراش وعثمانية واديمان.
واكد البيان أن230 الف لاجئ سوري وصل الي تركيا منذ شهر ابريل2011 حتي أمس وعاد منهم68 ألفا395 لاجئا سوريا اضافة الي تلقي170 جريح سوري علاجهم بمستشفيات المدن التركية الحدودية المجاورة لسوريا.


توقيع العضو : Ahmed Nsr


انا بحبك يا زائر اه والله

ومتابعك مشاركاتك : 0 واخر مره سجلت دخولك فيها :

صدقت اني بحبك يا زائر






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فريق إشراف منتدى المصري

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



قوات الأسد تواصل قصف المدن السورية والفيصل يدعو إلي تزويد المعارضة بالأسلحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

قوات الأسد تواصل قصف المدن السورية والفيصل يدعو إلي تزويد المعارضة بالأسلحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري