المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

السياسة تسيطر علي أجواء دافوس‏ والاقتصاد في مصر

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
9 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36031 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Hooba20166Only فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396982 مساهمة في هذا المنتدى , في 49381 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1851
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Ahmed Nsr

الأوسـمـة & الرصيد
 :
27012013
مُساهمةموضوع: السياسة تسيطر علي أجواء دافوس‏ والاقتصاد في مصر

تزامن الإحتفال بثورة الخامس والعشرين من يناير‏,‏ وإنعقاد قمة دافوس المنتدي الإقتصادي العالمي‏,‏ أكبر مؤتمر دولي يجمع قادة العالم‏,‏ وكبريات المؤسسات الإقتصادية‏,‏




أيضا إلتقي رئيس الوزراء بنظيره اللبناني نجيب ميقاتي, وبحثا تعظيم التجارة بين الجانبين وتذليل العقبات أمام الصادرات المصرية, واوضاع العمالة المصرية بلبنان. أيضا إلتقي قنديل برؤساء شركات عالمية كبري من بينها الرئيس التنفيذي لشركة بريتش بتروليم وناقش مشاريع الشركة المستقبلية في مصر.
ومن موقعه في دافوس تابع قنديل الحالة الأمنية في مصر خلال إحتفالات ثورة الخامس والعشرين من يناير في ذكراها الثانية, وبالتأكيد ستكون الأحداث والفوضي التي إجتاحت الشارع المصري في خلفية المشهد لدي المشاركين من كبار صانعي القرار الإستثماري في العالم, والمشاركين في القمة.
ووفق تقرير للفايننشيال تايمز يعد منتدي دافوس من أهم الملتقيات الدولية, والذي يعقد بانتظام منذ أن أطلقه مؤسسه كلاوس شواب عام1971, وأصبح منذ هذا التاريخ بمثابة ملتقي يبحث كيفية تعزيز التفاهم بين السياسيين والقطاع الخاص ممثلا في كبريات المؤسسات العالمية المشاركة في المنتدي. يحظي هذا المنتدي كل عام بحضور قيادات دول كثيرة, ورؤساء حكومات, إضافة إلي ممثلي المؤسسات العالمية الدولية ويعد فرصة كبري لعقد الصفقات الثنائية, وإجراء الحوارات السياسية والإقتصادية المهمة.
موضوع قمة هذا العام ديناميكية مرنة والذي ينظر للمستقبل بطريقة أكثر ديناميكية ومرونة وإكتساب القدرة علي التكيف مع الأوضاع والظروف المتغيرة.
المؤتمر الذي يدفع المشارك الواحد به نحو22 ألف فرنك سويسري, فيما تصل رسوم العضوية إلي500 ألف فرنك سويسري نجح في أن يصنع لنفسه صورة ذهنية تجعله حلما لكل من يحلم بالإنضمام للصفوة, والمشاركة في كيفية تغيير العالم, أو علي الأقل وضع السياسات التي تتحكم في إقتصادات العالم الحر. هذا العام طغت السياسة علي مقدرات دافوس بصورة أكبر من المعتاد, فبينما دعا الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز, ووزير دفاعه إيهودا باراك إلي عمل عسكري لكبح البرنامج النووي الإيراني, داعيا لتطبيق عقوبات أكثر تشددا ضد إيران, نجد السياسي الامريكي كيسنجر يرد علي هذه الدعوة بضرورة إعطاء فرصة حقيقية للمفاوضات مع إيران.
وإذا كانت إسرائيل تشحذ الهمم لضربة عسكرية ضد إيران, فإن هذا من شأنه أن يزيد من توتر المنطقة وسيكون له إنعكاسات غاية في الصعوبة علي دول الربيع العربي وخاصة مصر وسوريا, حيث برز الوضع السوري كالسلك العاري في القمة, ودعا الأمير تركي الفيصل أحد كبار الأسرة السعودية في كلمته بالمؤتمر إلي تزويد المعارضة السورية بالأسلحة المتطورة, فيما طالب العاهل الأردني الملك عبد الله بضرورة وضع خطة واقعية وجامعة للإنتقال في سوريا. ومن الوضع السوري إلي الوضع الفلسطيني طالب الملك عبد الله مجددا بحل الدولتين محفزا الرئيس الامريكي باراك أوباما علي إستعادة عملية السلام مؤكدا علي أن الأردن مع بعض الدول العربية والدول الثلاث الكبري في أوربا بريطانيا وفرنسا وألمانيا سيتجهون إلي واشنطن في نهاية فبراير المقبل وبداية مارس ليقولوا للرئيس باراك أوباما أنه قد حان الوقت للمشاركة الفعلية في عملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية.
وإذا كانت السياسة هي المحرك للإقتصاد في العقود الأخيرة, فإن قمة دافوس هذا العام ـ وفق تقارير لوكالات أنباء عالمية ـ كانت أقل تشاؤما من العام الماضي فيما يتعلق بوضع الإقتصاد العالمي الذي أوشك أن يبرأ من أسوأ كارثة مالية عالمية عاني منها لسنوات, وفي هذه القمة التي إلتقي خلالها قادة أكثر من45 دولة, ومن خلال2500 مشارك من صانعي القرار السياسي والإقتصادي والإستثماري, بدا واضحا أن الإقتصاد العالمي سيخرج من كبوته بعد أن أوشكت أزمة منطقة اليورو علي الإنتهاء.
هذه الروح المتفائلة دعت مين زهو نائب مدير عام صندوق النقد الدولي للمقارنة بين قمة العام الماضي وقمة هذا العام, حيث كان قادة العالم العام الماضي قلقين من أزمة اليورو والأزمة المالية الامريكية, إلا أن ما تم إتخاذه من تدابير ساهم في تهدئة الامور هذا العام, إلا أنه نادي رغم ذلك بضرورة الحذر. ووفقا للرئيس التنفيذي لشركة جي بي مورجان تشيس فإن القلق تراجع حيال القطاع المصرفي العالمي الذي بدأ يطوي صفحة صعبة في تاريخه شهد خلالها العديد من الأزمات.
وشهدت قمة العام الجاري تواجدا إفريقيا مكثفا مع حضور قيادات إفريقية مهمة, وشاركت جنوب إفريقيا ونيجيريا في جلسة بعنوان إزالة المخاطر, وبدا واضحا أن دول إفريقية كثيرة تعرض فرصا للإستثمار, وأن هناك إهتماما مصرفيا بإفريقيا وخاصة من الصين.
وقد طغت مشكلات الإتحاد الأوربي علي دافوس, وتعلقت الأنظار برئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الذي كان قد أعلن من قبل طرحه لإنسحاب بريطانيا من الإتحاد الأوربي علي الإستفتاء, فيما تحدثت إنجيلا ميركل المستشارة الألمانية حول الاصلاحات الهيكلية محذرة من خطورة التباطوء في عملية الإصلاح علي أوربا.
وبدا أن تركيا ترغب في تأكيد دورها الإقليمي المؤثر عبر لقاءات ثنائية كثيرة عقدها نائب رئيس الوزراء التركي علي باباجان, ووزير الخارجية أحمد داود أوغلو كان من أهمها اللقاء بإئتلاف المعارضة السورية, والأمين العام للأمم المتحدة, وعدد من القيادات العربية. تركيا ناشط إقتصادي مهم في المنطقة, ونجحت في تعميق روابطها مع النظم الوليدة بعد ثورات الربيع العربي وفي مقدمتها مصر.
أيضا شاركت المغرب بوفد يرأسه عبد الإله بن كيران رئيس الوزراء المغربي والذي بدأ فور وصوله في مجموعة من اللقاءات الثنائية لطرح المغرب علي المستثمرين الدوليين, أيضا شاركت لبنان عبر وفدها برئاسة نجيب ميقاتي رئيس الوزراء اللبناني بحثا عن فرص إستثمارية وتجارية جديدة.
وبات واضحا من قمة هذا العام, أن المنطقة العربية لاتزال أسيرة التوتر السياسي, فيما بدأ العالم يتعافي إقتصاديا, وهو ما يعني أن الصفقات ستطير فوق الحدود العربية ما بين الشرق والغرب, متخطية بلادنا لحين إشعار أخر خاصة مع إقتراب شبح التحرش العسكري بإيران, وشبح التدخل العسكري في سوريا.


توقيع العضو : Ahmed Nsr


انا بحبك يا زائر اه والله

ومتابعك مشاركاتك : 0 واخر مره سجلت دخولك فيها :

صدقت اني بحبك يا زائر






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فريق إشراف منتدى المصري

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



السياسة تسيطر علي أجواء دافوس‏ والاقتصاد في مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
2013-01-27, 2:03 am
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبه:
عضو فعال
المشاركات : 1201
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
أوسمتك يا Sob7Y
الحالة:
وسائل الإتصال:
مُساهمةموضوع: رد: السياسة تسيطر علي أجواء دافوس‏ والاقتصاد في مصر 2013-01-27, 2:03 am

تسلم ايدك و الله خبر ولا احلى

توقيع العضو : Sob7Y
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السياسة تسيطر علي أجواء دافوس‏ والاقتصاد في مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري