المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

اقتحام مبنى محافظة السويس .. ومطالب بإسقاط الدستور وإقالة النائب العام

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
5 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36029 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو m.etoo فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 396973 مساهمة في هذا المنتدى , في 49376 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1201
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Sob7Y
25012013
مُساهمةموضوع: اقتحام مبنى محافظة السويس .. ومطالب بإسقاط الدستور وإقالة النائب العام



اقتحم المتظاهرون مبنى محافظة السويس وطالبوا بإقالة محافظ السويس اللواء سمير عجلان.
وأكد المتظاهرون - في بيان أصدروه من داخل مبنى المحافظة - تضامنهم مع مطالب ميادين الثورة في مصر.
وقال محمد النفياوي, الناشط السياسي, إننا الأن داخل مبنى المحافظة ونحن مصرون على تحقيق مطالب الثورة,مشيرا إلى أن عددهم 30 من ثوار السويس وأنهم مصرون على مطالب ثورة 25 يناير.
وقد أصدرت الأحزاب المدنية والقوى السياسية وجبهة الإنقاذ بمحافظة السويس بيانا طالبت فيه بالقصاص لدماء شهداء الثورة , وإسقاط الدستور واستمرار المظاهرات بمحافظة السويس لحين تحقيق مطالب الثورة, وإقالة النائب العام والمطالبة بإقالة محافظ السويس.
كما طالبت بتشكيل حكومة ائتلافية تدير شئون البلاد في تلك الظروف الدقيقة , وتشرف على الإنتخابات القادمة , وإقالة القيادات الإخوانية في كل المواقع وفي جميع المحافظات وعلى رأسهم محافظ السويس الحالي , وإسقاط الدستور وإصدار قرار جمهوري بتشكيل أو إنتخاب جمعية تأسيسية من كل طوائف المجتمع وفئاته لإصدار دستور جديد يعبر بصدق عن جميع أطياف المجتمع.
وكانت الجموع التي خرجت في مسيرة سلمية تطالب بسقوط سلطة جماعة الإخوان المسلمين وعند وصول المسيرة السلمية إلى ديوان عام المحافظة باعتبارها رمزا للسلطة الحاكمة , فوجئ المتظاهرون بوابل من القنابل المسيلة للدموع تلقى عليهم بكثافة من جانب قوات الأمن الذين تمركزوا في كل مكان لتفريق المظاهرة السلمية , لهذا اجتمعت جميع الأحزاب والقوى السياسية والثورية للتنديد بما اقترفته قوات الأمن المركزي والشرطة حيث أسفر ذلك عن إصابة أكثر من 31 شخصا حتى الآن.
كما تصاعدت حدة المواجهات بين المتظاهرين وقوات الشرطة بالسويس في محيط مبني محافظة السويس مما تسبب في قيام قوات الشرطة بأطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع , وقيام المتظاهرون بإشعال إطارات السيارات في محيط مبنى المحافظة.
وتسببت المواجهات في اشتعال حريق بعدة أشجار بالحدائق العامة الموجودة في محيط مبنى المحافظة وسط تصاعد أعداد الإصابات باختناق بين المتظاهرين نتيجة استنشاق قنابل الغاز المسيل للدموع , كما أصيب باختناقات عدد من سكان شارع الشهداء بالسويس باختناقات.
وأكد مدير أمن السويس اللواء عادل رفعت إصابة 12 من رجال الشرطة وتم نقل عدد منهم للمستشفى لتلقي العلاج .
وقعت مناوشات بين محتجين وقوات الأمن التي تقوم بتأمين مبنى المحافظة في السويس، بعد قيام محتجين بإلقاء الحجارة تجاه قوات الأمن المتواجدة أمام المبني وسط تزايد أعداد المتظاهرين .. مما حدا بقوات الأمن إلى استخدام الغازات المسيلة للدموع.
وبدأت المناوشات بعد وصول مسيرة كبيرة إلى مبنى المحافظة, قام خلالها المحتجون بإزالة بعض الحواجز من أمام مبني محافظة السويس, ماتسبب في حدوث مناوشات بين قوات الأمن والمحتجين.

وأسفرت المناوشات عن إصابة ثمانية أشخاص بحالات اختناق.
أكد اللواء عادل رفعت، مدير امن السويس، في تصريح خاص لموقع اخبار مصر، أن قوات الأمن تحكم سيطرتها على مبني محافظة السويس، نافيا ما تردد على بعض المواقع حول انسحاب قوات الأمن وسيطرة الثوار على مبنى المحافظة.
وأضاف رفعت بأن أعداد المتظاهرين عند مبنى المحافظة لا تتجاوز الألف، وانهم يضمون العديد من التيارات والحركات الشعبية والثورية والأحزاب السياسية، وأنهم يرددون شعارات تطالب بإسقاط النظام.
مشيرا إلى أنه مازالت هناك حالة من الكر والفر ما بين قوات الأمن والمتظاهرين الذين يقومون بإلقاء الحجارة على قوات الأمن، مما تسبب في إصابة عدد 12 فرد أمن من المجندين بإصابات مختلفة.


توقيع العضو : Sob7Y

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



اقتحام مبنى محافظة السويس .. ومطالب بإسقاط الدستور وإقالة النائب العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

اقتحام مبنى محافظة السويس .. ومطالب بإسقاط الدستور وإقالة النائب العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري