المنتدىالمجلةإتصل بنامركز المصري
الأوسمةالرصيدالمكافأت الشهريةشرح المنتدى

الرئيس مرسي : قناة السويس كانت وستبقى ملكا لمصر وأبنائها وأحفادها

حفظ البيانات؟
أهلاً و سهلاً بك فى منتدى المصري.
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه



إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء فى هذا الشهر
أخر المشاركات
39 عدد المساهمات
14 عدد المساهمات
9 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
5 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
إحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 36118 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو mohamed007608 فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 397319 مساهمة في هذا المنتدى , في 49591 موضوع

شاطر  |  



كاتب الموضوع
عضو فعال
عضو فعال
وسائل الإتصال
facebook

البيانات
المشاركات : 1851
الجـــنـــس : ذكر
علم دولتى : مصر
عدد التقييمات
عدد التقييمات لكاتب الموضوع :
أوسمتك يا Ahmed Nsr

الأوسـمـة & الرصيد
 :
24012013
مُساهمةموضوع: الرئيس مرسي : قناة السويس كانت وستبقى ملكا لمصر وأبنائها وأحفادها

أكد الرئيس محمد مرسي أن قناة السويس مصرية الانتفاع والامتداد والانتماء ومصرية الإدارة ، وأنها كانت وستبقى وستمتد ملكا لمصر وأبنائها وأحفادها.




وقال مرسي - في كلمة له اليوم الخميس خلال افتتاحه عددا من المشروعات بمركز التدريب والمحاكاة البحري التابع لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية - إنه يدرس حاليا مشروع قناة السويس الاليكترونية ، وهو عبور الخط الرابط بين جنوب وشرق العالم اليكترونيا عبر محور اليكتروني بكابلات.
وأشار إلى أن المشروع سيكون ضخما ، وأوشك على الانتهاء منه ، وسوف يمثل إضافة حقيقية لتنمية تكنولوجية بلغة العصر.
وقال الرئيس محمد مرسي "إنه كان يحلم بأن تكون قناة السويس محورا تنمويا أثناء حملته الانتخابية في مايو الماضي"..مؤكدا أنه سيعمل خلال الفترة القصيرة المقبلة ليصبح هذا الحلم واقعا لكل شعب مصر.
وأضاف مرسي "اليوم يتزامن مع ذكرى المولد النبوي وغدا احتفالات عيد الشرطة وعيد الإسماعيلية والذكرى الثانية لثورة 25 من يناير ، تلك الثورة التي أضافت مفهوما جديدا في عالم الثورات ، هذه المناسبات العديدة تذكرنا بتاريخنا العظيم ومعجزات شعبنا في حفر قناة السويس وعبورها".
وأوضح أن موارد سيناء من الكبريت والفحم والمعادن الغالية النفيسة وإمكانيات التنمية الزراعية والتصنيع الزراعي والمياه الجوفية تضيف إلى موارد مصر ، وهذا الشريان الحيوي الذي يوازي نهر النيل ، يؤكد مصرية قناة السويس بكل مكوناتها وتاريخها وحاضرها وواقعها ومستقبلها ، فقد حفرها الأجداد وعبروها".
وتابع مرسي "إننا ننطلق هذه الأيام لتكون لنا نهضة حقيقية على طول قناة السويس التي تمتد على مسافة 200 كيلومتر لتصبح بداية لعبورنا الثالث ، حيث سيتم إنشاء وادي السليكون ، وسيتم خلال المشروع توفير دعم لوجيستي للسفن العابرة للقناة"..منوها بأن القانون الخاص بمشروع تنمية محور قناة السويس على وشك الانتهاء ثم سيتم إرساله لمجلس الشورى ليبدأ بعدها تفعيله.
وقال إن حفر قناة السويس تم بوسائل بدائية ، وكان معجزة ، ورأينا بعد ذلك كيف توالت المعجزات وأن المانع المائي يسهل عبوره ، حيث حدثت معجزة عبور الجيش المصري هذا المانع في حرب 1973 الذي نفخر ونفاخر به".
وأضاف "نحن دائما في هذه المناسبات نستعيد بالافتخار والانتماء تاريخنا الذي أسهم في حضارة هذا العالم لنكون مستعدين بإراداتنا وسواعدنا وقواتنا المسلحة ودورها ، لننسج نسيجا واحدا ضمن منظومة متكاملة تشمل قناة السويس ومحورها والإضافات التي ستتم على هذا المحور"..مشددا على أن الجيش إرادته دائما ماضية من أجل خدمة هذا الوطن.

وشدد الرئيس محمد مرسي على أن قناة السويس لا يمكن أن تكون غير مصرية الموقع والانتماء والإدارة والإرادة ، ولا أحد يملك على الإطلاق في مصر أو غيرها أن يقول غير ذلك.
وقال مرسي "إن مصر تحمي أشقاءها ولا تتدخل في شئونهم الداخلية ، ولا مجال أبدا للحديث عن تفرقة أو نفوذ أو تراجع منا على أحد ، نحن نحب الحرية لأنفسنا ولغيرنا ، ونتواصل مع إخواننا الفلسطينيين لندعم قراراتهم ، ونفتح أبواب المعونة والعون لهم" .. مضيفا "إن مصر برجالها وقيادتها وشعبها وما تملكه من إمكانات وموارد تعد إضافة لإخوانها".
وأوضح أن نهر النيل سيشهد نموذجا للتطوير يوازى تنمية محور قناة السويس وشواطيء البحر المتوسط .. مشيرا إلى أن هذا العالم متغير بسرعة ، ولا مجال لإضاعة الوقت في الأزمات.
وقال إن محافظات القناة (بورسعيد والسويس والإسماعيلية) وما شهدته من مواقف وحروب في أعوام (1956 و1967 و1973) أوجدت فينا ذكريات ، وأعملت فينا العقل والإرادة عبر قناة السويس بامتداد سيناء..مضيفا "إن عبورنا الآن وحضارتنا الحقيقية واستقرارنا بالتاريخ والأجداد والانتصار ضد أي اعتداء ، جعل العالم كله ينطق بمصر وتاريخها".
وذكر مرسي أن التاريخ رصد كيف دخل الإسلام مصر على يد عمرو بن العاص عبر رفح والعريش وكيف أن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب أرسل لابن العاص قائلا "إذا كنت لم تدخل مصر بعد فلا تدخلها"..مشيرا إلى أن ابن العاص كان يتمنى دخول مصر وعندما سأل دليله هل تجاوزنا الحدود؟ أجابه بنعم ، ثم قال ابن العاص "المساء عيد" ، قاصدا أن هذه ليلة عيد ، وهو الطريق الذي سمي فيما بعد ب(المساعيد).

ومن جانبه..رحب الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بحضور الرئيس محمد مرسي لمبنى القناة ، هذا الصرح الشامخ رمز الوطنية المصرية الخالصة.
وقال مميش "إن هذه قناتنا وقناة أجدادنا وأولادنا وأحفادنا ، وقناة كل المصريين جيلا بعد جيل ، وحفرها أجدادنا بسواعدهم ليصنعوا لنا التاريخ بل للعالم أجمع ، وليبدروا لنا بذور الخير ، فهى شريان الخير والحياة للإقتصاد القومى المصرى".
وأشار إلى أن قناة السويس اشترك فى حفرها ما يقرب من مليون مصرى فى وقت كان تعداد سكان مصر لا يتجاوز 5 ملايين ، واستشهد منهم خلال الحفر ما يزيد على 100 ألف شهيد من عام 1859 إلى عام 1869 .. قائلا "هؤلاء هم المصريون العظماء الذين حفروا القناة فى 10 سنوات فربطوا شرق العالم بغربه وشماله بجنوبه ليسهل التبادل التجارى بين دول العالم لصالح الإنسانية جمعاء".
وقال مميش "إن قناة السويس ترجع لعبقرية الموقع ، والذى أعطى لها أهمية استراتيجية واقتصادية وسياسية وعسكرية ، وارتبطت الحروب والصراعات التى خاضتها مصر فى أعوام 56 و67 و73 بها كما ارتبطت قصص وبطولات الشعب والجيش المصرى والشرطة المصرية ببورسعيد الباسلة عام 56".
كما نوه بمعركة الشرطة بالإسماعيلية وبطولات أهالى مدينة السويس فى حرب 73 ، وكذا ملحمة المعاناة والتهجير لأبناء مدن القناة الأبطال ، الذين هاجروا من مدنهم وربطوا الأحزمة على بطونهم من أجل كرامة مصر وعزتها خلال حرب الاستنزاف بسنواتها الست حتى كان العبور لجيش مصر العظيم لقناة السويس فى السادس من أكتوبر 1973 لاستعادة الأرض والعرض ، وتحقيق النصر واسترداد الكرامة المصرية فى أكبر عبور لمانع مائى فى تاريخ الحرب الحديثة".
وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس "إن القناة هى تاريخ مصر والمصريين ، وهى أهرامات مصر الحديثة وهى وديعة الأجداد للأبناء والأحفاد ، وها نحن مقبلون على حقبة اقتصادية جديدة فى تاريخ مصر تنطلق ملامحها من إقليم قناة السويس ، وبالفعل بدأ التخطيط لمشروع تنمية إقليم قناة السويس".
وأضاف مميش "نحن كهيئة قناة السويس وبما لا يمس قواعد العبور والاتفاقيات الدولية لمرور السفن بالقناة والموقع عليها من جميع دول العالم وأولها مصر وبما لا يمس مطالب القوات المسلحة المصرية نسهم بالتعاون الكامل مع المجموعة الاقتصادية والاستشارية والوزارء المختصين بالفكر والإمكانات لتنفيذ هذا المشروع القومى (حلم مصر القادم).
وأفاد بأن هذا المشروع يعتمد أساسا على مرور السفن والبضائع عبر القناة ، وخلق صناعات تكميلية وقيم مضافة إلى بعض هذه البضائع ، على أن يتم ذلك فى مناطق لوجيستية جديدة ومجهزة من جميع الوجوه ، وذلك بالتنسيق مع الشركة المنتجة وإعادة تصدير هذه البضائع للداخل والخارج ، واستغلال الموانىء المحورية الموجودة حاليا والجارى استكمال مخطط بنائها وتجهزيها مثل ميناء شرق بورسعيد وميناء العين السخنة ، وكذا المناطق الصناعية بشمال غرب خليج السويس ووادى التكنولوجيا بالإسماعيلية وربط هذا كله فى مخطط عام مدروس الجدوى الفنية والاقتصادية.
وأكد مميش أن الهدف من وراء ذلك كله هو خلق كيان اقتصادى قوى من شأنه دفع عجلة النمو الاقتصادى لمصر ، وجذب أكبر قدر من الاستثمارات للمنطقة أسوة بما يتم فى العالم أجمع ، وخلق فرص عمل لأبناء هذا الشعب وأبناء مدن الإقليم وتوفير حياة كريمة لهذا الشعب.
وقال "إننا كعاملين بهيئة قناة السويس سوف نعمل بكل الجد والاجتهاد لتطوير الأداء والإمكانات ، وتطوير الخدمات البحرية لجذب أكبر عدد من السفن للمرور فى القناة ، مما يؤدى إلى زيادة الدخل القومى المصرى وتنشيط حركة النقل البحرى عبر قناة السويس"..منوها بأن هناك تعاونا وتنسيقا كاملا بشأن هيئة تنمية الإقليم الجارى التخطيط لإنشائها ووضع التشريعات والقوانين المنظمة لها.
وأضاف مميش "إننا سوف نضع إمكانات الشركات التابعة للهيئة وترساناتها بعد رفع كفاءتها لخدمة مشاريع تنمية الإقليم ، واستحداث وإضافة أنشطة جديدة لها (الشركات والترسانات) طبقا لاحتياجات الإقليم والاشتراك فى تجهيز وإعداد المناطق اللوجيستية".

وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس "إننا نعمل جميعا من أجل مصر ، ولكى نلحق بركب الدول الاقتصادية المتقدمة لما فيه خير هذا الشعب العظيم ، ولنجنى جميعا ثمار ثورة يناير الرائعة ، ثورة الشباب والشعب المصرى البطل الذى خرج عن بكرة أبيه يرفض الظلم والاستبداد وينادى بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية".
ووجه مميش إلى الرئيس مرسي ولشعب مصر العظيم ، بمناسبة هذه الزيارة ، رسالة حب وإعزاز وتقدير من جميع العاملين بهيئة قناة السويس وشركاتها التابعة.. مشيدا بوطنية جميع العاملين بالهيئة وشركاتها الذين حافظوا على هذا المرفق الحيوي الذي يعد بمثابة شريان الحياة لمصر الحبيبة.
وقال إن الملاحة فى قناة السويس لم تتوقف ولو لمدة دقيقة واحدة في أصعب الظروف التي مرت بها البلاد ، بل حققت أعلى معدلات في تاريخها ، وكانت ملحمة وطنية رائعة شارك فيها الجميع بمنتهى الحماس والوطنية فهم مواطنون مصريون وطنيون شرفاء عملوا في صمت.
كما وجه التحية إلى رجال القوات المسلحة الساهرة على تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس بكل قوة وحرفية بالغة ، قائلا "أخص بالذكر القيادة العامة للقوات المسلحة والقوات البحرية والجيشين الثاني والثالث الميداني وفوج تأمين المجرى الملاحي وحرس الحدود وأبطال ورجال وزارة الداخلية الأوفياء".
وقال "إن الجميع يعمل في منطومة وتنسيق متكامل وتعاون أشعر ربابنة السفن والخطوط الملاحية بكل الأمان والأمن أثناء عبور المجرى الملاحي للقناة"..مضيفا "إننا نعاهد الله ونعاهد شعب مصر العظيم نحن العاملين بهيئة قناة السويس وشركاتها التابعة أن نحافظ عيها لأنها إرث أجدادنا ، كما أننا سنعمل بكل ما نملك من قوة مع كل أجهزة الدولة لتطوير الأداء وزيادة الدخل القومي المصري".
وفور انتهائه من كلمته قدم الفريق مميش درع هيئة قناة السويس إلى الرئيس محمد مرسي ، ثم قدم المهندس أحمد المناخلي عضو مجلس إدارة هيئة قناة السويس ، ومدير إدارة التحركات بالقناة عرضا تفصيليا حول القناة.


توقيع العضو : Ahmed Nsr


انا بحبك يا زائر اه والله

ومتابعك مشاركاتك : 0 واخر مره سجلت دخولك فيها :

صدقت اني بحبك يا زائر






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فريق إشراف منتدى المصري

شارك الموضوع على : Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking



الرئيس مرسي : قناة السويس كانت وستبقى ملكا لمصر وأبنائها وأحفادها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق

الرئيس مرسي : قناة السويس كانت وستبقى ملكا لمصر وأبنائها وأحفادها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

« الموضوع السابق|الموضوع التالي »

الـــرد الســـريـــع

((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

المتواجدون حاليا فى هذا القسم
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB Code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى المصري